-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الأم كانت في حالة ذعر شديد

جزائرية مقيمة بفرنسا تنقذ حياة رضيعة كانت على وشك الاختناق

نادية شريف
  • 4044
  • 5
جزائرية مقيمة بفرنسا تنقذ حياة رضيعة كانت على وشك الاختناق

تمكنت سيدة جزائرية، مقيمة بفرنسا، في الـ 69 من عمرها، من إنقاذ حياة رضيعة، كانت على وشك الاختناق.

وبحسب ما أفادت صحيفة “لوباريزيان” فإنّ الجزائرية ربيعة أبدت شجاعة كبيرة هذا الأسبوع في إنقاذ حياة “كلوي” البالغة من العمر شهرا ونصف فقط.

السيدة ربيعة أم لخمسة أطفال وجدة لعشرة أحفاد تمكنت بفضل خبرتها أن تحافظ على هدوئها في وقت كان الخوف والذعر يسيطران على الوضع.

وأضافت الصحيفة أن الوقائع حدثت في إيفلين بالقرب من باريس، حيث لاحظت ماري، وهي أم شابة، أن طفلتها الصغيرة لا تستطيع التنفس”.

وقالت الأم المذعورة، وهي شابة في الـ 25 من عمرها وهي لا تزال تحت الصدمة: “كان الحليب يخرج من أنفها، وكان وجهها يتحول إلى اللون الأزرق، ولم أتمكن من مساعدتها على استرجاع أنفاسها”.

وأضافت الأم أنها خرجت لطلب المساعدة من الجيران لكن لم يتمكنوا من فعل شيء لها، كما اتصلت بحالات الطوارئ ولكن كان من الضروري التصرف بسرعة لأن التأخر يعني الموت.

وفي أوج لحظات التوتر وتسارع النبضات خشية اختناق الصغيرة، تدخلت السيدة ربيعة وهدأت من روع الجميع ثم حملت الصغيرة بين ذراعيها وتمكنت من مساعدتها على التنفس.

تقول والدة كلوي: “أخذت ابنتي من قدميها وتنفست مرة أخرى وبكت.. كل كلمات الشكر لا تفيها حقها فلولاها لكانت ابنتي في عداد الأموات”.

أما السيدة ربيعة فصرّحت للصحيفة بالقول: “سمعت صراخًا ولم أفكر في شيء.. حملت الصغيرة بين ذراعي، وقمت بسد أنفها لتتمكن من التنفس من فمها، وهكذا استأنفت التنفس”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • الياسمين

    يجب على كل امراة ان تجمع معلومات كافية قبل ان تصبح ام

  • وائل

    ما شاء الله تبارك الله هذه أخلاق المسلمين المعتادة

  • ب. محمد

    الإنسانية ... والخبرة .... والشّجاعة. ولا تموت نفس إلاّ بأجل. فلنبتعد عن قول (لولا) لكلّ أمر سبب.

  • خليفة

    تحية تقدير و احترام لهذه السيدة و جزاها الله خيرا في انقاذ هذه الصبية ،و يظهر لنا في هذه الحادثة ان الخبرة و التجربة تلعب دور كبير في تربية الاطفال و اسعافهم في حالة تعرضهم لاي مكروه.

  • Karim

    " ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا"المائدة 32