رياضة
لتجديد اشتراكاتهم في أجهزة استقبال "بيين سبورتس" خلال النهائيات

جزائريون مجبرون على دفع أكثر من 3 ملايين لمتابعة مونديال روسيا

نادية طلحي  
  • 5078
  • 11
ح.م

 سيضطر الآلاف من الجزائريين الشغوفين بعشق الإثارة في مباريات كرة القدم، إلى تسديد ما لا يقل عن 33000 د.ج، لمتابعة مباريات نهائيات كأس العالم التي ستحتضنها روسيا بداية من 14 جوان الداخل وإلى غاية تاريخ 15 جويلية 2018.

الجزائريون من عشاق كرة القدم سيضطرون إلى دفع مبلغ 33 ألف دينار جزائري، لتجديد اشتراكاتهم في أجهزة استقبال قنوات “بيين سبورتس” القطرية، لمدة ثلاثة أشهر فقط، ومعها الاشتراك لمدة شهر، المتزامن مع مباريات نهائيات كأس العالم. كما أن تحديث الاشتراك في هذه الفترة لا يعني المنافسات الكروية الأخرى خارج مواعيد نهائيات كأس العالم بروسيا. وفي هذه الحالة فإن الاشتراك لمدة ثلاثة أشهر بمبلغ 14000 د.ج، لا يعني شيئا بالنسبة إلى المشترك لأنه في هذه الفترة الصيفية كل المنافسات والبطولات العالمية متوقفة، وتكتفي فيها قنوات “بيين سبورتس” ببث مباريات كأس العالم لمدة شهر وبعدها منافسات بعض الرياضات الجماعية والسباحة وإعادة لبعض البرامج الرياضية التي سبق بثها.

كما سيضطر الجزائريون الراغبون في اقتناء أجهزة استقبال جديدة لقنوات “بيين سبورتس” إلى دفع مبلغ 29500 د.ج كاملة، لمشاهدة مباريات كأس العالم فقط، منها مبلغ 9500 د.ج ثمن جهاز الاستقبال، ومبلغ 20000 د.ج مبلغ الاشتراك لمشاهدة مباريات كأس العالم فقط، فيما لن يقل سعر الاشتراك لمدة ثلاثة أشهر في جهاز جديد ومعها مباريات كأس العالم، عن مبلغ 43500 د.ج.

وتعتبر قنوات “بيين سبورتس” القطرية، صاحبة النقل الحصري لمباريات نهائيات كأس العالم بروسيا، في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ما يحتم على الجماهير الرياضية في تلك البلدان الاشتراك فيها، وبمبالغ مرتفعة جدا، مقارنة بالقدرة الشرائية في العديد من الدول المعنية. كما أنه بإمكان الجمهور الرياضي الجزائري الاستغناء نهائيا عن قنوات “بيين سبورتس” ومتابعة نهائيات كأس العالم التي تعتبر أغلى منافسة كروية في العالم، عبر بعض القنوات الأوروبية المفتوحة على القمرين الصناعيين “هوت بيرد” و”آسترا” التي يقوم الجزائريون بضبط ترددات قنواتها على أجهزة الاستقبال العادية لمشاهدة مختلف المنافسات.

مقالات ذات صلة