-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تنازعا على قطعة أرضية بأولاد عدي لقبالة

جلسة صلح بين عرشي البزازفة والسبابحة بالمسيلة

الشروق
  • 703
  • 1
جلسة صلح بين عرشي البزازفة والسبابحة بالمسيلة
ح.م

دعا، مقداد حاج والي المسيلة، عرشي البزازفة والسبابحة التابعين لبلديتي أولاد عدي لقبالة وأولاد دراج على التوالي إلى التحلي بالرزانة وترجيح لغة العقل والحكمة ونبذ الخلافات والتفرقة بين أبناء المنطقة الواحدة.
وشدد الوالي على هامش زيارة العمل والتفقد التي قادته إلى أولاد دراج وحضوره جلسة صلح بين العرشين المذكورين أول أمس، أقيمت لحل إشكال حول قطعة أرضية تقع بمنطقة “الجفن” متنازع عليها بين العرشين المذكورين منذ مدة، على ضرورة التآخي وتفادي الخلافات التي لا تشرف المنطقة وسكانها المعروفين بالجهاد والكرم ورجاحة العقل، والابتعاد عن الصراعات التي لاتغني ولا تسمن من جوع، خاصة وأن القطعة الأرضية محل الصراع تعد ملكا من أملاك الدولة.
وأمر حاج مقداد بتطبيق القوانين المعمول بها في مثل هذه الأمور، خاصة بعد قيام المواطنين بعملية تشجير وغرس أشجار الزيتون على الأرض المذكورة التي تعود ملكيتها لأملاك الدولة.
وبالعودة إلى زيارة العمل، تعهد الوالي بإنهاء معضلة أزمة مياه الشرب التي تشهدها بلدية أولاد عدي لقبالة منذ سنوات، نتيجة نضوب المياه الجوفية وانخفاض منسوبها، الأمر الذي تسبب في أزمة عطش حادة للسكان، من خلال مشروع بقيمة مالية تناهز سبعة ملايير سنتيم، كما ألح الوالي على ضرورة الإسراع في استكمال أشغال مدرسة ابتدائية ببلدية أولاد دراج شهر ماي من العام الجاري.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • يوسف

    وجوه الشر نفس الحكاية: خلافات على أراضي.
    لن تتقدم البلاد ما لم نتخلص من العروشية والقبلية والجهوية.