-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

حرب مفتوحة بين ريان وذباب وإعلاميي المخزن المغربي بسبب التطبيع

الشروق أونلاين
  • 170285
  • 17
حرب مفتوحة بين ريان وذباب وإعلاميي المخزن المغربي بسبب التطبيع
أرشيف
مذيع الجزيرة جمال ريان

دخل المذيع في قناة الجزيرة، جمال ريان، في حرب مفتوحة عبر شبكات التواصل الاجتماعي، مع ذباب المخزن المغربي وإعلاميين ناطقين باسمه، بسبب انتقاده المتواصل لاتفاقيات التطبيع مع الاحتلال الاسرائيلي.

وجند المخزن عبر مخابراته ذبابه الالكتروني كما أعطى توجيهات للاعلاميين الناطقين باسمه، لخوض حملة دعائية غير مسبوقة ضد الاعلامي الفلسطيني جمال ريان، وصلت حد استعمال برمجيات تركيب الصور والخوض في الشرف، وذلك ردا على انتقاده لاتفاقيات التطبيع.

وشدد ريان في تغريدات جديدة، إنه سيواصل حملته ضد “المطبعين”، ولن تثنيه موجة الشتم واستهداف شرفه من قبل الذباب الالكتروني عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

ونشر: مثل الصقر سأبقى فوق صراع الغاب ، أنا اعرف اني لو اهوي ، سيحاول سحقي اصغر ناب ، في غاب اكبر ما فيه كلاب.. لا للتطبيع

https://twitter.com/jamalrayyan/status/1481587815574085633

https://twitter.com/jamalrayyan/status/1481594385561178114

ريان لملك المغرب: لماذا طعنت الفلسطينيين في ظهورهم رغم احترامهم لك؟

ووجّه المذيع في قناة الجزيرة، جمال ريان، رسالة لملك المغرب، يسأله من خلالها لماذا طعن الفلسطينيين في ظهورهم رغم احترامهم له.

ونشر ريان صورة الملك المغربي محمد السادس عبر حسابه على تويتر يوم الأربعاء 12 جانفي 2022 وجاء في التعليق المرافق: “لطالما أجلّه الفلسطينيون، لماذا غرز خنجر التطبيع في ظهورهم؟”.

ريان يؤدي أغنية عبرية.. وكالة فرنسية تفضح ذباب المخزن المغربي

وتداول ذباب المخزن، فيديو قيل إنه يظهر المذيع في قناة الجزيرة جمال ريان، وهو يمجّد الكيان الصهيوني بأغنية عبرية،  وذلك بسبب سلسلة تغريداته المنددة بتطبيع النظام المغربي مع الصهاينة.

وجاء في التعليقات المرافقة “جمال ريان يغنّي بالعبريّة”، وأضافت منشورات أن الأغنية “تمجّد إسرائيل”.

وحصدت هذه المنشورات مئات المشاركات وآلاف التعليقات المنتقدة على موقعي تويتر وفيسبوك.

https://twitter.com/mouhayarnajia/status/1477070658987302916

وبحسب ما أفاد تقرير حول صحة الأخبار نشرته وكالة فرانس برس فإن الادعاء غير صحيح والأغنية التي كان ينشدها ريان باللغة الكورية وليس العبرية.

وأضاف التقرير أن الأغنية تتحدث عن الحب ولا علاقة لها بتمجيد الكيان الصهيوني، كما أنه لا يوجد أي شبه بين وقع كلماتها ومخارج حروفها وبين اللغة السامية.

في ذات السياق نبّه نشطاء في تعليقاتهم على المنشور المتداول، أنّ الأغنية ليست باللغة العبرية، وأكد آخرون بأنها باللغة الكورية.

وبحسب فرانس برس فقد علق ريان نفسه على المنشور من حسابه الموثق، مؤكدا أن الأغنية باللغة الكورية.

إثر ذلك، قال صحافيو مكتب وكالة فرانس برس في كوريا الجنوبية إن الأغنية بالفعل هي أغنية كورية اسمها “امرأة أمام النافذة” للمغني شو يونغ بيل.

والمقطع الذي يردّده جمال ريان جاء فيه “من قال إن الحبّ كان جميلاً”، وفقاً لصحافيي فرانس برس في سيول.

ويمكن الاستماع في هذه الفيديو للمقطع نفسه الذي كان يغنّيه جمال ريان.

بعد استهدافه بصور جنسية مفبركة.. ريان ينتفض ضد إعلام وذباب المخزن

انتفض مذيع الجزيرة جمال ريان على إعلام المخزن المغربي وذبابه، بعد استهدافه، مؤخرا، وعائلته بصور جنسية مفبركة.

وقال ريان في تغريدة عبر حسابه على تويتر، نشرها الثلاثاء 4 جانفي: “لن أرد بالمثل على إعلام المغرب وكلابه التي ملأت وسائل التواصل بالهجوم علي وعلى والدي وعائلتي بالفتوشوب والصور الجنسية المفبركة،لمجرد أن قلت “لا للتطبيع”..”.

وأضاف: “ورثت الشرف وحب فلسطين عن والدي “رحمه الله” وإعلامي مهني محترف، أعرف جيدا كيف سأعلمه الإعلام والوطنية والشرف ، والأيام بيننا”.

https://twitter.com/jamalrayyan/status/1478441528905322501

هكذا رد ريان على “ذبابة مخزنية” اتهمته بتلقي الأموال من الجزائر

ردّ جمال ريان، مذيع قناة الجزيرة، على ذبابة مخزنية، هاجمته بتعليق مسيء و اتهمته بتلقي أموال من الجزائر كي يهاجم المغرب.

وقال ريان في تغريدة عبر حسابه على تويتر، نشرها الأحد 2 جانفي: “يا عيب عليك، تقولين الجزائر دفعت لي لمهاجمة المغرب!!!، قليل من الخجل”.

وأضاف: “الأوطان والمبادىء والأهداف لا تباع ولا تشترى، ولا حتى بتغريدة من دونالد ترمب، ثم إن دفاعي عن الجزائر سببه مواقف الجزائر المشرفة تجاه القضايا العربية، ومنها قضية فلسطين، عاشت الجزائر”.

وجاء رد ريان على قول المخزنية: “كم يدفعون لك لمهاجمة المغرب؟حتى وإن كانت القيمة تصل للناتج السنوي من بترول وغاز الجزائر فهذا لا يشفع لفلسطيني بلغ أرذل العمر وأكل من خيرات المغرب وملوكه ودرست عائلاته في جامعات المغرب في فلسطين وفي المغرب وتعالجت في مستشفى المغرب بغزة وأقلت الطائرة من مطار المغرب بغزة”.

https://twitter.com/jamalrayyan/status/1477583643656785927

مذيع مغربي بالجزيرة يدافع عن خيارات المخزن ردا على ريان

دافع مذيع مغربي بقناة الجزيرة عن خيارات المخزن، ردا على زميله جمال ريان الذي أكد أن النظام المغربي متورط في هدر دم الفلسطينيين بسبب التطبيع.

وقال المذيع عبد الصمد ناصر في تغريدة نشرها الجمعة 31 ديسمبر 2021 عبر حسابه على تويتر: “من العار والجهل أن توجه اتهامات طائشة للمغرب بالتورط في سفك دم أهلنا في فلسطين المحتلة، وتمكين الصهاينة بالمال والسلاح”.

وأضاف: “عُد إلى التاريخ القريب ليحكي لك عن دماء شهداء جنود المغرب في جبهات ضد الصهاينة في سيناء والجولان وفدائيين مغاربة ضمن المقاومة الفلسطينية”.

ورد جمال ريان في تغريدة أخرى على زميله في القناة بطريقة غير مباشرة، بالتأكيد إن الشعب المغربي بريء من الدم الفلسطيني، وإن المقصود بكلامه هو نظام المخزن.

جمال ريان: النظام الجزائري بريىء من الدم الفلسطيني عكس نظام المغرب

وكان مذيع قناة الجزيرة جمال ريان، قد نشر تغريدة عبر حسابه على تويتر يوم 30 ديسمبر 2021، أكد فيها أن التاريخ سيسجل أن النظام الجزائري برىيء من الدم الفلسطيني عكس نظام المغرب، بعد اتفاق التطبيع.

ونشر ريان تغريدة جديدة، ردا على هجوم ذباب المخزن المغربي، المتواصل ضده عقب منشورات سابقة ينتقد فيها خيار التطبيع ويدعم مواقف الجزائر بالقول: حيا الله النظام الجزائري ، فهو بريء من الدم الفلسطيني ، اما النظام المغربي فلا ، هذا ما سيسجله التاريخ.

https://twitter.com/jamalrayyan/status/1476648632094969864

جمال ريان: لهذا السبب دمرت الصهيونية العالمية دولا عربية وتتآمر على الجزائر!

ويوم 29 ديسمبر 2021، نشر مذيع قناة الجزيرة جمال ريان، تغريدة جديدة عبر حسابه على تويتر، يشرح فيها سبب تدمير الصهيونية العالمية لدول عربية وتآمرها على الجزائر.

وقال ريان في تغريدة أرفقها بصورة لخارطة الوطن العربي: “الاسرائيليون مشتتون بلا أرض أو وطن أو عنوان، وأكثر ما يزعجهم رؤية الشعوب العربية سعيدة مستقرة في أوطانها”.

وأضاف: “لهذا دمروا العراق سوريا اليمن فلسطين ويتآمرون على الجزائر لكي تحيا إسرائيل على ارض اسمها فلسطين،صارت تسمى فلسطين،وسيبقى اسمها فلسطين،اللهم احفظ فلسطين والوطن العربي، آمين”.

جمال ريان: لم أر نظاما وشعبا ذو كرامة تجاه قضايا الأمة إلا في الجزائر

قال مذيع قناة الجزيرة جمال ريان، في تغريدة جديدة عبر حسابه على تويتر نشرها في 28 نوفمبر 2021، لم  أر نظاما وشعبا ذو كرامة تجاه قضايا الأمة  إلا في الجزائر.

وكتب ريان في تغريدة له “لم أرى نظاما او شعبا ذو كرامة وأنفة في المغرب العربي الكبير تجاه قضايا الأمة وقضية فلسطين أكثر من الجزائر، بلد ملايين الشهداء والمواقف المشرفة ..فعلا الكرامة والشهامة قبل كل شيء…والله إنني أحبكم يا جزائرين ، الله ينصركم”.

https://twitter.com/jamalrayyan/status/1464974961538392065

جمال ريان: تحية للرئيس تبون واللهم انصر الجزائر

وجّه مذيع قناة الجزيرة جمال ريان، في تغريدة جديدة عبر حسابه على تويتر نشرها يوم 26 نوفمبر 2021، تحية خاصة إلى الرئيس عبد المجيد تبون، اثر موقفه من استقبال المغرب لوزير الحرب الاسرائيلي بيني غانتس.

وغرد جمال ريان قائلا “الرئيس الجزائري : خزي وعار ان يأتي الى بلد عربي وزير من كيان صهيوني انشأ عام ١٩٤٨ ليهدد بلدا عربيا اخر ، تحية للرئيس تبون ، واللهم انصر الجزائر ، واصلح بينها وبين المغرب ، بعيدا عن الكيان الصهيوني”.

https://twitter.com/jamalrayyan/status/1464368047083433990

جمال ريان للنظام المغربي بعد استقبال غانتس: عند الله تجتمع الخصوم

عبّر مذيع الجزيرة جمال ريان، في تغريدة جديدة عبر حسابه على تويتر يوم 24 نوفمبر 2021، عن صدمته من توقيع النظام المغربي اتفاقيات عسكرية مع الاحتلال الاسرائيلي بعد زيارة وزير الحرب بيني غانتس.

وكتب ريان: آه من هذا الزمن الاسود الذي توقع فيه دولة عربية تدعي العروبة والاسلام اتفاقيات امنية وعسكرية مع جنرال صهيوني سارق وقاتل لاطفال فلسطين، لن ننسى يا مغاربة، منكم لله، وعند الله تجتمع الخصوم.

جمال ريان: عار أن يستقوي المغرب بإسرائيل على الجزائر

ويوم 15 نوفمير 2021، عبّر مذيع الجزيرة جمال ريان، تغريدة جديدة عبر حسابه على تويتر في 15 نوفمبر 2021، عن صدمته من استقواء المغرب بإسرائيل على الجزائر.

وأضاف ريان قائلا في تغريدة له على صفحته الرسمية عبر توتير  “العربي يستقوي على العربي بالصهيوني، أنا مصدوم، وكأنه حلم”

https://twitter.com/jamalrayyan/status/1460353392941932544

وتابع قائلا: “ما هذا الجنون الذي أصاب العقل العربي، مش قادر أتخيل أن يأتي هذا اليوم الأسود في تاريخ العرب، نحن في زمن حالك السواد من الضعف والهوان العربي، يا للعار، ماذا سيكتب التاريخ عن العرب ؟  الجزائر المغرب”.

كما نشر جمال ريان تغريدة أخرى تحدث فيها عن زيارة مرتقبة لوزير الحرب الاسرائيلي للمغرب لتوقيع اتفاقيات تعاون عسكري، وقال مذيع الجزيرة في ختام تغريدته ” اللهم أنصر الجزائر وأصلح بينها وبين المغرب.”

ريان: هل تحولت المغرب إلى قاعدة اسرائيلية لتهديد الجزائر؟

وسبق لمذيع الجزيرة جمال ريان، أن نشر تغريدة عبر حسابه على تويتر، تساءل فيها حول ما إذا كانت المملكة المغربية قد تحولت إلى قاعدة عسكرية اسرائيلية لمحارية الجزائر؟.

وكان ريان وهو إعلامي فلسطيني، يرد على شخصية صهيونية هاجمت الجزائر عبر تويتر دفاعا عن النظام المغربي.

وكتب هذا المذيع: إسرائيلي وبكل وقاحة يهدد بمحاربة الجزائر عبر الحدود المغربية !!! فهل تحول المغرب الى قاعدة عسكرية إسرائيلية ضد الجزائر؟

وأضاف: ما يسمى إسرائيل مجرد كيان وظيفي عابر اوجد لخدمة مصالح الغرب وليس مصالح العرب، متى يفيق العرب؟

جمال ريان

وسابقا نشر  جمال ريان، تغريدة يدعو من خلالها بالنصر للجزائر بعد تطبيع جارتها الغربية.

وقال ريان: “بسبب تطبيع جارتها، أصبحت اسرائيل على حدودها، اللهم انصرها وثبّتها على مواقفها التاريخية الداعمة للقضية الفلسطينية، آمين”.

https://twitter.com/jamalrayyan/status/1456018852408606728

شاهد إعلامي فلسطيني يعري استغلال المخزن اسم الجزائر للتغطية على التطبيع

قال الإعلامي الفلسطيني أسامة فوزي، إن المخزن المغربي، يلعب لعبة وسخة باستعمال اسم الجزائر والصحراء الغربية للتغطية على التطبيع مع الكيان الصهيوني.

وفي شريط فيديو نشر ديسمبر 2020، قال فوزي المقيم بأمريكا إن النظام المغربي يهدد كل معارضي التطبيع الشرفاء بتهمة جاهزة هي العمالة ومساندة اعداء المملكة.

كما قال هذا الناشط الفلسطيني، إن المخزن يصور الجزائر كعدو في وقت أن العدو الحقيقي هي اسبانيا التي تحتل أراض مغربية، وأنه يدعي أن الصحراء الغربية ارضه وهو عرض تقاسمها مع موريتانيا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
17
  • علاء المصراوي

    لتذكير يهود شمال افريقيا اصلهم اسبان في الحقيقة اما شمال افريقيا فلا يهود فيه....لما فروا الى المغرب استبدوا هم و بني الاحمر وخصوصا في المغرب المناركي بالمناصب الكبيرة وقربهم الملوك الفاسدين من ****"علاوة "*****. وليس العلويين لانه ليس للعلويين الحقيقين وجد في المغرب . والبقية يعلمها الجميع....كل ملوك "علوى "...استعانوا باليهود وفرنسا عبر التاريخ ......الى الان

  • لا للتطبيع حشركم الله معهم

    وين المشكلة إن عجبته الأغنية ولا أعتقد أنه فهم الكلمات الأغنية ربما يرددها فقط و يجهل معانيها يعني مثلا أنا كا جزائري عجبتني أغنية مغربية هل يعني هذا إني خائن

  • الاحمدي من المغرب

    انا مغربي و اتضامن مع الصحفي العظيم جمال ريان . المشكل عندنا في المغرب هو ان مجتمعنا المغربي مبني على جهل و اتباع الباطل . فالاعلام الوطني مكن من قلب الحقائق و يصور لنا كل من يعادي النظام فهو معادي للامة و نحن احرار المغرب نتبرأ من جهل العبيد المغيبين دمت عزيزا و تحية للجزائر قبلة الاحرار و قلوبنا مع فلسطين

  • محفوظ

    مواقف الجزائر المشرفة تجاه القضايا العربية،

  • حليم

    المروك شارك بوحدات عسكرية رمزية في الجولان فقط لمخادعة العرب و التستر على عمالته و تجسسه لصالح الكيان بالاتفاق مع الصهاينة , هذه الحقيقة و ليس افتراءا عليهم , كما انه لم يكن لها دور يذكر لكنهم يؤلفون بطولات وهمية ! و كذلك يفعل الخونة ! مسلسل الخيانة المروكية اصبح على موضة شلحني تشليحا !؟

  • adrari

    البارح هو لبارح ولكن اليوم هو اليوم والخيانة راهي اليوم وليس في قدم الناريخ

  • عمر

    الله يحشر كل مطبع مع الصهاينة يوم القيامة

  • علي

    الصحفي المغربي ومن على شاكلته من المروكيين سياستهم مهزى ولو طارت يا رجل دع عنك التاريخ الحيث الآن عن التطبيع الخيانة اما من مات من المغربيين في سبيل فلسطين فحجة عليك لأن دماءهم تضاف إلى جرائم ملكك السابق الحسن الثاني الذي يرسلهم ويرسل التقريرات لإخوانه الصهاي ... حجتكم ضعيفة لا تجادلوا عن الخائنين الصحفي الفلسطيني يتحدث عن نظامكم الخائن جهرا لا عن شهداء المغرب

  • عبد اللله

    نهاية العصابة قريبة جدا ان شاء الله

  • bougataya

    مذيع مغربي من حقه الرد على مذيع ياحسرة زميلا له أساء لبلده المغرب الغريب في هذا المقال الصحفي عوض أن نقرأ في ما قاله المذيع المغربي تم نشر ما كتبه المذيع ريان ٠وسيرد كل المغاربة على كل من يتطاول على بلدنا٠كان من ألأجدر على ريان أن يعلق على لقاء عباس ووزير الدفاع الإسرائيلي

  • banix

    يا سي عبد الصمد ما هو موقفك الصريح من تطبيع المخزن مع الصهاينة؟

  • إبن الجزائر

    هههههههه مغاربة في سيناء و الجولان ؟؟؟ أين و متى والله ما تحشم

  • ثانينه

    كل واحد عندو الحق كيما يقول المثل فولي طياب....لاتوجد حقيقه مطلقه...ولكن يوجد تعصب..ومها يكن فان المغاربه والجزائريين شعب واحد والنقوش الحجريه تتكلم عن دالك

  • احمد

    وحتى السعودية ليست بعيدة عن مخالب اليهود وسيطالبونها بحقوق اليهود واملاكهم في خيبر وبني النضير وبني قريظة وبني قينقاع قبل ان يطردهم الرسول عليه الصلاة والسلام بسبب خيانتهم وغدرهم , والصهاينة ينتظرون الوقت المناسب لذلك

  • نوار

    الى المخزن ، نحن لا يرعبنا الكيان الصهيوني ، نحن هنا واجدين للحرب اذا ارادها ، اما انتم فإنكم حثالة تستقون من كيان ارعبكم و جعل عقدة في انفسكم ، من اجل القليل من لقمة العيش التي في الاصل انتم من ينتجها عجيب امر القهوي

  • نورالدين الجزائري

    للمغرب مرض مزمن و خطير اسمه الجزائرفوبيا يعلق كل مشاكله الداخلية على المحروسة نعم لو كانت الصحراء الغربية له لما اقتسمها في الأول مع موريتانيا ثم الان يظعو للحكم الذاتي عجيب امر المخزن والاعجب الجزائريون الذين يسيرون في فلكه دون ذكر أسمائهم فالشعب يعرفهم لكن الخائن دائما الى مزبلة التاريخ

  • سي صالح

    لايهمه سوى عرشه و أموال الشعب الذي لا يملك حتى نفسه.