-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

جمال ريان: لم أر نظاما وشعبا ذو كرامة تجاه قضايا الأمة إلا في الجزائر

الشروق أونلاين
  • 85078
  • 3
جمال ريان: لم أر نظاما وشعبا ذو كرامة تجاه قضايا الأمة إلا في الجزائر
أرشيف
مذيع الجزيرة جمال ريان

قال مذيع قناة الجزيرة جمال ريان، في تغريدة جديدة عبر حسابه على تويتر، لم  أر نظاما وشعبا ذو كرامة تجاه قضايا الأمة  إلا في الجزائر.

وكتب ريان في تغريدة له “لم أرى نظاما او شعبا ذو كرامة وأنفة في المغرب العربي الكبير تجاه قضايا الأمة وقضية فلسطين أكثر من الجزائر، بلد ملايين الشهداء والمواقف المشرفة ..فعلا الكرامة والشهامة قبل كل شيء…والله إنني أحبكم يا جزائرين ، الله ينصركم”.

جمال ريان: تحية للرئيس تبون واللهم انصر الجزائر

وجّه مذيع قناة الجزيرة جمال ريان، في تغريدة جديدة عبر حسابه على تويتر، تحية خاصة إلى الرئيس عبد المجيد تبون، اثر موقفه من استقبال المغرب لوزير الحرب الاسرائيلي بيني غانتس.

وغرد جمال ريان قائلا “الرئيس الجزائري : خزي وعار ان يأتي الى بلد عربي وزير من كيان صهيوني انشأ عام ١٩٤٨ ليهدد بلدا عربيا اخر ، تحية للرئيس تبون ، واللهم انصر الجزائر ، واصلح بينها وبين المغرب ، بعيدا عن الكيان الصهيوني”.

جمال ريان للنظام المغربي بعد استقبال غانتس: عند الله تجتمع الخصوم

عبّر مذيع الجزيرة جمال ريان، في تغريدة جديدة عبر حسابه على تويتر، عن صدمته من توقيع النظام المغربي اتفاقيات عسكرية مع الاحتلال الاسرائيلي بعد زيارة وزير الحرب بيني غانتس.

وكتب ريان: آه من هذا الزمن الاسود الذي توقع فيه دولة عربية تدعي العروبة والاسلام اتفاقيات امنية وعسكرية مع جنرال صهيوني سارق وقاتل لاطفال فلسطين، لن ننسى يا مغاربة، منكم لله، وعند الله تجتمع الخصوم.

جمال ريان: عار أن يستقوي المغرب بإسرائيل على الجزائر

ويوم 15 نوفمير 2021، عبّر مذيع الجزيرة جمال ريان، تغريدة جديدة عبر حسابه على تويتر، عن صدمته من استقواء المغرب بإسرائيل على الجزائر.

وأضاف ريان قائلا في تغريدة له على صفحته الرسمية عبر توتير  “العربي يستقوي على العربي بالصهيوني، أنا مصدوم، وكأنه حلم”

وتابع قائلا: “ما هذا الجنون الذي أصاب العقل العربي، مش قادر أتخيل أن يأتي هذا اليوم الأسود في تاريخ العرب، نحن في زمن حالك السواد من الضعف والهوان العربي، يا للعار، ماذا سيكتب التاريخ عن العرب ؟  الجزائر المغرب”.

كما نشر جمال ريان تغريدة أخرى تحدث فيها عن زيارة مرتقبة لوزير الحرب الاسرائيلي للمغرب لتوقيع اتفاقيات تعاون عسكري، وقال مذيع الجزيرة في ختام تغريدته ” اللهم أنصر الجزائر وأصلح بينها وبين المغرب.”

ريان: هل تحولت المغرب إلى قاعدة اسرائيلية لتهديد الجزائر؟

وسبق لمذيع الجزيرة جمال ريان، أن نشر تغريدة عبر حسابه على تويتر، تساءل فيها حول ما إذا كانت المملكة المغربية قد تحولت إلى قاعدة عسكرية اسرائيلية لمحارية الجزائر؟.

وكان ريان وهو إعلامي فلسطيني، يرد على شخصية صهيونية هاجمت الجزائر عبر تويتر دفاعا عن النظام المغربي.

وكتب هذا المذيع: إسرائيلي وبكل وقاحة يهدد بمحاربة الجزائر عبر الحدود المغربية !!! فهل تحول المغرب الى قاعدة عسكرية إسرائيلية ضد الجزائر؟

وأضاف: ما يسمى إسرائيل مجرد كيان وظيفي عابر اوجد لخدمة مصالح الغرب وليس مصالح العرب، متى يفيق العرب؟

جمال ريان

وسابقا نشر  جمال ريان، تغريدة يدعو من خلالها بالنصر للجزائر بعد تطبيع جارتها الغربية.

وقال ريان: “بسبب تطبيع جارتها، أصبحت اسرائيل على حدودها، اللهم انصرها وثبّتها على مواقفها التاريخية الداعمة للقضية الفلسطينية، آمين”.

شاهد إعلامي فلسطيني يعري استغلال المخزن اسم الجزائر للتغطية على التطبيع

قال الإعلامي الفلسطيني أسامة فوزي، إن المخزن المغربي، يلعب لعبة وسخة باستعمال اسم الجزائر والصحراء الغربية للتغطية على التطبيع مع الكيان الصهيوني.

وفي شريط فيديو نشر ديسمبر 2020، قال فوزي المقيم بأمريكا إن النظام المغربي يهدد كل معارضي التطبيع الشرفاء بتهمة جاهزة هي العمالة ومساندة اعداء المملكة.

كما قال هذا الناشط الفلسطيني، إن المخزن يصور الجزائر كعدو في وقت أن العدو الحقيقي هي اسبانيا التي تحتل أراض مغربية، وأنه يدعي أن الصحراء الغربية ارضه وهو عرض تقاسمها مع موريتانيا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • نوار

    الى المخزن ، نحن لا يرعبنا الكيان الصهيوني ، نحن هنا واجدين للحرب اذا ارادها ، اما انتم فإنكم حثالة تستقون من كيان ارعبكم و جعل عقدة في انفسكم ، من اجل القليل من لقمة العيش التي في الاصل انتم من ينتجها عجيب امر القهوي

  • نورالدين الجزائري

    للمغرب مرض مزمن و خطير اسمه الجزائرفوبيا يعلق كل مشاكله الداخلية على المحروسة نعم لو كانت الصحراء الغربية له لما اقتسمها في الأول مع موريتانيا ثم الان يظعو للحكم الذاتي عجيب امر المخزن والاعجب الجزائريون الذين يسيرون في فلكه دون ذكر أسمائهم فالشعب يعرفهم لكن الخائن دائما الى مزبلة التاريخ

  • سي صالح

    لايهمه سوى عرشه و أموال الشعب الذي لا يملك حتى نفسه.