-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تستغل المطلقات والهاربات من البيت في جني المال وتحقيق المصالح

جمعيات نسائية تقدم الفتيات قرابين للمسؤولين ورجال المال!

جواهر الشروق
  • 25872
  • 0
جمعيات نسائية تقدم الفتيات قرابين للمسؤولين ورجال المال!
الأرشيف

تعددت الجمعيات الناشطة في مجال حقوق المرأة والداعية لرفع الظلم والقهر عنها، بغية حمايتها مما يمارس ضدها من عنف وتضييق يحد من حريتها وحقوقها الطبيعية، حيث تحاول هذه الجمعيات في ظاهرها، تخليص المرأة مما “تراه” عادات وأعراف بليدة، بقيت الكثيرات رهينة لها من خلال المجتمع المحافظ، الذي يرى الشرف في عفة المرأة والتضييق عليها، غير أن هذه الجمعيات تستغل الفتيات في ربح المال عن طريق استغلالهن في الدعارة وتقديمهن كقرابين للمسؤولين ورجال المال….!

 

تنشط لصالح المرأة في العلن وتستغل حاجتها في الخفاء 

الجمعيات النسائية .. عندما يتحول المنقذ إلى جلاد! 

  “الشروق اليومي” وللوقوف على  تجاوزات الجمعيات النسائية والاستغلال الممارس من وراء الستار، في إطار مخول قانونا لأداء مهام ذات أبعاد إنسانية وأهداف سامية، ارتأينا تسليط الضوء على بعض الملفات والشهادات الصادرة في حق جمعيات، تحمل في العلن وجه الحمل الوديع وتخفي وراءه ذئبا مفترسا، يستغل سذاجة، ضعف وحاجة كل من تتخذها ملجأ وحلا أخيرا لوضعها على اختلافه من واحدة لأخرى 

البداية كانت من إحدى الجمعيات الناشطة بإحدى ولايات الوسط والمكلفة برعاية الأرامل والمطلقات، نبل مهمتها ورقي رسالتها وكذا التفاف هذه الفئة حولها، لم تمنع تسلل الغرائز الحيوانية لنفوس أغلب مسيري الجمعية واستغلالهم للوضع الاجتماعي المزري لبعض منتسباتها، حيث لم توان هؤلاء، حسب معلومات “الشروق” وتصريحات بعض الضحايا، في استغلالهن جنسيا استغلالا لحاجتهن وعوزهن، حيث اضطرت إحدى الضحايا للخروج عن صمتها والتهديد بإيداع شكوى لدى مصالح الأمن، بعدما أصبحت تساوم في شرفها دون تردد لتحصل على إعانات مادية، تقدمها الجمعية في واقع الأمر بدعم الدولة أو المحسنين، إذ لا يمثل المسؤولون هنا إلا وسيطا بين المحتاج والمعطي. 

جمعية اجتماعية تعنى هي الأخرى بالفئات المعوزة وترأسها امرأة بولاية بجاية، رئاسة العنصر النسوي لهذه المؤسسة شجع المضطهدات على الاقتراب منها وشرح وضعهن المأساوي مع الحياة، يقصدنها أملا في حل مجد وباب قد يفتح بعدما أوصد المجتمع أبوابه جميعها في أوجههن، الحلول موجودة لمن ترضى بالمساومة، تقول السيدة “ت. غنية” أرملة وأم لـ4 أطفال، لم تسلبها قساوة الحياة شبابها وجمالها، تقول إنها اتجهت للجمعية المعنية بعدما استأنست بوجود امرأة على رأسها: “ذهبت اسألهم عونا للحصول على مسكن اجتماعي بعدما طردتني عائلة زوجي ورفض أهلي استقبالي مع أطفالي، لم أكن لأفرط فيهم، فما كان أمامي سوى تسوّل العون أينما وجد، استقبلتني رئيسة الجمعية ووعدتني بالمساعدة للحصول على مسكن، لم تسعني الفرحة وأنا أجد لديها بصيص أمل أفقدني إياه إجحاف الأهل، قبل أن تعيدني لنقطة البداية حين أضافت أنه بليلة واحدة مع مسؤول في ذات القطاع، أحصل على سقف يأويني وأطفالي من الضياع… لحظات وكاد يغمى عليّ بسبب ما طلب مني، أي تربية أقدمها لأطفالي في منزل حصلت لهم عليه بشرفي المدنس؟ لم يكن أمامي سوى التوجه لأقرب مركز للأمن لأودع شكوى ضدها، لكني عدت أدراجي بعدما أخبرت أنه عليّ الحصول على دليل يثبت أقوالي، لم أكن على احتكاك ومعرفة أو ثقة كبيرة بهذه السيدة لتعرض عليّ هكذا عرض من أول لقاء، أتكون هذه سياستها والتعامل مع قاصداتها؟ هل جسادنا وجمالنا سلعة تعرض أمامها، لتقدمها لشركائها على طبق من ذهب، مقابل امتيازات في حقيقة الأمر لا تتعدى كونها حقوقا مشروعة؟”. 

جمعية أخرى في ولاية جارة لبجاية، تحاول أو يحاول بعض أعضائها حماية الفتيات المغرر بهن إن صحت التسمية واللواتي تحول بهن الوضع من ماكثات في البيت وجاهلات بما يدور في العالم الخارجي، إلى أمهات عازبات ومطاردات من قبل العائلة للثأر منهن والانتقام للشرف الضائع على يدهن، بعد قصص حب خرافية عشنها عبر الهاتف في الغالب، لتقودهن نحو مستقبل مبهم. 

  “م  .   ديهية” عشرينية منحدرة من عائلة معروفة، أحبت شابا عبر الهاتف وشجعها على الهروب من المنزل العائلي لملاقاته خارجا، وقع المحظور وعلمت العائلة بخبر حملها، حاولت التخلص منه لكن  بلا جدوى، وجهتها صديقة لإحدى الجمعيات أو بالأحرى لعضو تستغل الجمعية لأغراض أخرى، حيث عرضت مساعدتها على الإجهاض مقابل مبلغ مالي معين، المجهضة عاملة في عيادة خاصة بالولاية أكدت أن فترة الحمل تتجاوز مرحلة الإجهاض لكنها ستخلصها من الجنين بعد الولادة، حيث كان الأمر كذلك، إذ أدخلتها العيادة في ساعات تقل فيها الحراسة وأشرفت على توليدها وإخراجها في ذات اليوم مع ترك الحبل السري للمولود دون ربطه ما أدى إلى وفاته، القضية التي بلغت أروقة المحاكم، نجت منها القابلة والناشطة الجمعوية كالشعرة من العجين، حيث تم سماع الأولى كشاهدة في القضية ولم يكن للأخيرة أي مركز قانوني في القضية. 

  

شائعة جعفري: لا خير في جمعيات تعليم الحلاقة وتقليم الأظافر 

تحدثت شائعة جعفري رئيسة المرصد الوطني للمرأة، عن وجود ثلاث فئات من الجمعيات النسوية الناشطة على المستوى الوطني، الفئة الأولى هي الجمعيات العريقة التي تعمل حقيقة في حقل المرأة وشاركت في عديد الاستراتيجيات الوطنية المنظمة من طرف وزارتي التضامن أو الوزارة المنتدبة للأسرة وتطبق البرامج المنوطة بها ويوجد الكثير منها، كجمعية اقرأ، حيث وضعت خطوط خضراء تسير عليها وعلى رأسها نساء مهتمات بملفات المرأة ومواكبات لما يحدث من تطورات المرأة في العالم. وهناك فئة من الجمعيات جانبت طريقها وحصرت مهامها فيما يسمى قضية المساواة فانحرفت عن طريق الحق وزرعت معركة قاتمة بين الرجل والمرأة، وحدث لها كالدابة التي قتلت صاحبها دفاعا عنه، فأصبح الرجل كلما يسمع عن جمعية نسوية يتحدث عن المساواة وكأن مشكل المرأة في مساواتها أو عدم مساواتها مع الرجل وهذا هو الخطأ الشائع.  

أما الفئة الثالثة فتتمثل في الجمعيات التي حصرت نشاطها في تعليم الحلاقة وتقليم الأظافر والطبخ وصنع الحلويات وكأن الجزائرية بحاجة إلا لتعلمها، ووصفت جعفري الفئتين الثانية والثالثة بالجمعيات الطفيلية ونصحتها، حتى تكبر وتنمي برامجها، عليها بعملية التشبيك وهي مفيدة جدا وتكون لها صدى عندما تتضافر فيها الجهود لأن في الاتحاد قوة والتشاور فيما بينها بحثا عن برامج متينة ومواضيع غير مستهلكة.  

 

زهية مختاري: المحاكم تعج بقضايا استغلال الفتيات من طرف الجمعيات النسائية 

أكدت المحامية زهية مختاري أن الكثير من الجمعيات خرجت عن نطاق نشاطها القانوني، فتدخل في مجالات البزنسة بحقوق المرأة لتظفر بتزكية المجالس، فيؤسسون جمعيات لتحقيق مآرب شخصية، وهذه الجمعيات يمكن وصفها بالمثل القائل: “كلمة حق أريد بها باطل” فتضر المرأة أكثر مما تخدمها، فتعطي صورة معاكسة عن المرأة الحرة ليمثلنها نساء لا علاقة لهن بالتقاليد والأعراف والدين الحنيف، وكشف عن وجود نساء كثر رفعن دعاوى قضائية ضد جمعيات نسوية حتى بعد تعرضهن  للاستغلال بمختلف أشكاله، مستشهدين بأدلة تثبت أنها تجمع الأموال ولا تستخدمها لصالح المرأة، بل يتم صرفها في السياحة وتنظيم السهرات، وأرجعت الأستاذة مختاري سبب انحراف الجمعيات إلى غياب الرقابة الصارمة عليها، معتبرة أن الجهة المخولة للقيام بذلك، التي منحت لها الاعتماد.


 

فوزية سحنون: احذروا الجمعيات التي تنشط في الفنادق والصالونات! 

حذرت عٌضوة البرلمان العربي المختصة في شؤون المرأة فوزية سحنون للشروق، من الجمعيات النسائية التي تنشط في الصالونات الفنادق وخلف المكاتب، دون التنقل لمعرفة الواقع الحقيقي لبعض الفئات، على غرار النساء المشردات والمُعنّفات، الفتيات الهاربات..، حيث تعمل هذه الجمعيات على ربح المال على حساب دورها الحقيقي، ماأدى إلى ضعف مصداقيتها، لأنها أصبحت صوتا للدولة، لا نراها إلا في المناسبات الانتخابية، ولا تهتم إلا بنساء المدن الكبرى…، وأضافت  أن الجمعيات التي تأخذ  تمويلها المادي من الدولة، ستبقى دائما تابعة ومُستغلة ولا تُعطي ما يُنتظر منها في الجانب الإنساني والخيري، تقول “يا حبّذا لو تعتمد الجمعيات النسويّة على مدخولها الخاصّ، والذي تُؤمّنه من المتبرعين وفاعلي الخير، سواء كانوا أشخاص أو مؤسّسات، فعن طريق استقلالها المالي تستطيع التحرك والنشاط والمبادرة…لماذا الجمعيات في الخارج تنشط بأموالها الخاصة، ومع ذلك نجدها تقوم بأعمال عظيمة، لدرجة أن بعضها تمول مشاريع ضخمة في دول نامية….توجد في الجزائر الجمعيات دورها مهم جدا في المجتمع، فهي التي تنقل الواقع المرير المخفي عن الأعين وتوصله للجهات المسؤولة.


 

نادية دريدي: جمعيات نسائية تستغل المرأة وهدفها المال و”التحواس 

اعترفت رئيسة الجمعية الوطنية لترقية وحماية المرأة والشباب، نادية دريدي، بوجود بعض الجمعيات النسوية التي تنشط باسم المرأة، غير أنها في أرض الواقع بعيدة جدا عنها ولا تقدم أي خدمات لها بل تستغلها وتستغل اسمها في تنظيم الرحلات “التحواس” والحفلات وجمع الأموال والبحث عن مقرات جديدة دون أن تقترب من واقع المرأة ومعاناتها، تواصل دريدي فهذه الجمعيات تبحث عن الراحة  .

وأضافت رئيسة الجمعية الوطنية لترقية وحماية المرأة والشباب أن هناك قلة فقط من هذه الجمعيات على دراية بواقع المرأة وتسعى لمد يد العون لها وإيجاد حلول للمشاكل التي تتخبط فيها من خلال العمل الميداني واحتكاكهم بهن، فتراهم يحضرون أيام دراسية ويقدمون المساعدات لفئات أخرى ولا يظل نشاطهم الخيري حكرا على النساء، مستطردة أنه لابد من تعاون جميع الجمعيات وأن تتوحد جهودها حتى يتمكنوا من المساهمة في إنجاح العمل الجمعوي، وهو ما دفعها لتقديم مشروع يتعلق بإنشاء مجلس أعلى للحركة الجمعوية والمجتمع المدني لمتابعة مشاكل المواطنين نساء ورجال وشباب، وسيعمل هذا المجلس والذي سيضم في صفوفه مختصين في علم النفس، علم الاجتماع، رجال قانون ورجال دين على نقل انشغالات المواطنين للوزراء والبرلمانيين من خلال لقاءات دورية وسيكونون همزة وصل بين المواطن والسلطة .

 

عائشة بن حجار: جمعيات نسائية تتعامل مع المرأة كـ”سلعة

علقت رئيسة المنتدى العالمي للمرأة المسلمة عائشة بن حجار، عن موضوع استغلال المرأة من طرف بعض الجمعيات النسوية، يرجع إلى وجود جمعيات تخدم أجندات من اجل الحصول على تمويل أو إيديولوجية معينة، وعند الحديث عن نساء مغتصبات أو حقوق المرأة تختار تلك الجمعيات الصمت وعدم الخوض في مثل هذه المواضيع لإيجاد حلول لها، مشيرة إلى وجود فئة من النساء لم تحركها انشغالات المرأة، والقضايا التي تعالجها تكون لصالح إيديولوجيات داخلية وخارجية، ومشروع النهوض بالمرأة المضطهدة ما هو إلا غطاء لتحقيق مصالحها.

وأرجعت محدثتنا سبب تنامي هذه الظاهرة يعود إلى الضغط  على الحريات التي تتقوى بها الجمعيات الطفيلية، ويظهر الخلل وضعف هذه الأخيرة حسب رئيسة المنتدى العالمي للمرأة المسلمة من خلال عمل مكثف ومضاعفة جهود التكتلات الجمعوية والمجتمع المدني لمصلحة الوطن والمرأة. وعلى المسؤولين ترك المجال للنساء الصالحات والمشاريع الصادقة المبنية على الأخلاق والحرية والتوعية لتحقيق ذاتهن.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • حلباوي محفوظ

    هذاهو طريق عبيد المادة الله يحفظنا ويحفظ بناتنا واولادنا قولو معيا أمـــــــــــــين

  • الى ابو البراء و الى الجزيري الحيران

    1. يا أبو البراء نحن بريئون منك روح استغفر بلاك ربي يتوب عليك .
    2.يا الجزايري الحيران هن أي المغلوب على أمرهن مسؤولات أمام الله و نحن الصامتون على المنكر الأنانيون القليل النادر من يفكر بغيره من المدمرين و المدمرات حقيقة فكرة نفسي و بعدها الطوفان تغرق الجميع نحن لا نكتفي بالخمول و عدم المبالاة بالغير فقط الأدهى لنا لسان سليط نسب غيرنا و العيب فينا ،لكي نجد الأخلاق لابد أن نبدأ بانفسنا .
    *نريد تحقيقا في هذا الموضوع المأساوي*و لانريد هذه الخلايا السرطانية . نتمنى أن تستروهن ستركم الله

  • بدون اسم

    الاستثمار في الدعارة=هل انتن مسلمات؟و

  • بدون اسم

    ربهذما هذا التعيلك ياابو البراء من اين اتيت بهذه الفكرة عن المراة الناروالجنة ليست لك حتى ترمى فيها النساء وتدخل انت الجنة مع الحورالعين افكارك سلبية ولا معنا لها

    بنت الغرب الجزائري&

  • ناصر

    الحل في التعدد و تشجيعه حتى نقضي على الفساد الاخلاقي المنتشر في البلاد

  • واقعية

    لا يوجد استغلال الا ووجد من يقول مرحبا .... هن قبلن هذا على انفسهن بحجج اخر جملها الله غالب .... و الله يهدي

  • yayaoumma

    الحل في التعدد للرجال وترك التبرج والاختلاط للنساء والله العظيم ما دام التعدد مرفوض سيبقى الرجال يبحثون عن المتع خارج الاطار الشرعي القضية ليست لعب وتمسخير القضية راهي جوهرية
    شجعو الناس على الحلال يصلح المجتمع وينقص الفساد

  • DJAMEL

    DU MOMENT QUE CE POUVOIR EN PLACE AUTORISE L IMPORTATION ET LA CONSOMMATION DES BOISSONS ALCOOLISEES ....... DONC TOUS LES MAUX VIENNENT ET SUIVENT .
    EN TANT QUE SIMPLE CITOYEN JE VOUS CONSEILLE , VOUS DEPUTES , ET PRESIDENTS, ET PRESIDENTES D ASSOCIATIONS , D ALLER DIRECTEMENT AU BUT AFIN D EFFACER CETTE HYPOCRISIE PERMANENTE , AYEZ LE COURAGE DE DIRE HAUT ET FORT A CE POUVOIR D INTERDIRE CARREMENT CES BOISSONS ALCOOLISEES , QUI SONT LA CAUSE DE TOUS LES MAUX ET DEUILS DANS CE PAYS .

  • المدمر

    السلام عليكم الى الاخت سامية رقم 18 كما يقول المثل الشعبي( مكانش نار بدون دخان ) لولم يكن الامرفيه شيئ من الحقيقة لما تجرأت كل من الاخوات الصحفيات 4على كتابة المقال شكرا لهن على هذا اما التشكيك في احترافهم لي مهنة الصحافة هذا غير مقبول منكي اطلاقا اختاه ,اما في ما يخص الموضوع موضوع حساس جدا ينبغي الخوض فيه لي تنبيه الفتاة او المرأة الجزائرية من الاحتياط وعدم الجري وراء الوعود المغرية والتفكير قبل اتخاض اي قرار, لان المجتمع اصبح لا يرحم ,وحوش مفترسة تنتضر كل من يمسه الاعوزاز اواليئس. المدمر

  • aek

    هدا القنون تاع المرئه امزال للقدام كعدت ضاض فرجال مزال الصح القدام عدت حتى تحكم امزال رهم اكتر من الرجال فشوارع عنقريب الرجل اريح فدار ازيد ازيد يبزيد

  • جمال

    البعد عن الدين الحنيف تسبب في مشاكل إقتصادية وإجتماعية وثقافية

  • جمال

    اللهم إهدي ولاة أمورنا إلى طريق الخير والرشاد والصلاح والفلاح

  • انيس

    النساء المسترجيلات يكرهون الرجل المتدين ويحبون التحواس والزنا مع الفساق اصحاب المال المنهوب معروفين في اوساط المجتمع وبركاونا ملفلسافة الرخيسة

  • nacer khediri

    اقول ان المرأة هي السبب الذي جعل الرجل يستغلها لانها جاهزة لتلبية مطالب الرجل لعدم خصم يوم تغيبته او اشياء اخرى لها علافة بالمسؤلية وبالتالي التحرش ان كان فالمرأة هي السبب لان الرجل عندما يجد الابواب موصدة لا يتجرأ بل يقرأ الف حساب احد المسؤليين الكبار في السعينات عندما كانت تنشط هذه الجمعيات وجمعيات الشبيبة كانوا يرسلونهم للدول الشرقيةللتنزه فكان يوصيهم معاكم تفاح بلادكم كلوه انتوما وهذه حقيقة وليس افتراء نعم في عهد الحزب الواحد الذي اسس لهذا الفكر اليوم المءلأة ان استغلت فهي السبب

  • dadi

    جمعية أخرى في ولاية جارة لبجاية..................
    et encore a la tv algerienne une emission sur les evenements du 08 mai 45, des gens de melbou racontent leur experience lors des evenements et canal algerie a ecrit "melbou 110 km setif", alors que melbou c'est a bejaia, ردو الامانات
    ya khi bled ya khi

  • ahmed ores

    وهل هناك جمعيات نسوية أصلا أم نسمي أصحاب الشطيح والرديح بالجمعيات؟؟؟؟.
    هذه الجمعيات تقتات من المال العام، وتستغلها السلطة في المناسبات الانتخابية، وترقص في رأس السنة الميلادية

  • عاشق أرض المليون ونصف المليون شهيد

    كل راع مسؤول عن رعيته. تعم الراعي أنت ياعمر بن الخطاب (الفاروق) رضي الله عنك وأرضاك.

  • بواسماعيل

    نحن المسلمين اردنا ان نتبع الكفار في معيشتهم و في قانونهم اللتي يتببعونها وتركن ماانزل الله وما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم فاصبحت نساءنا وبناتنا واخواتنا لا قيمة لهم شتانا من الغرب ان المراة في الاسلام قيمة كبيرة

  • العباسي

    باغين تردوها المروك على العداله ان تتحرك

  • بدون اسم

    ماهذا المقال لا مصداقية فيه كله مبني للمجهول عدا ولاية بجاية .

  • عاشق أرض المليون ونصف المليون شهيد

    لكي ترضى علينا النصارى واليهود

  • هل تعلم

    *تفسير البخاري :

    صحيح البخاري كتاب النكاح 70 باب مَا يَحِلُّ مِنْ النِّسَاءِ وَمَا يَحْرُمُ

    وَقَوْلِهِ تَعَالَى حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَقَالَ أَنَسٌ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنْ النِّسَاءِ ذَوَاتُ الْأَزْوَاجِ الْحَرَائِرُ حَرَامٌ إِلَّا مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ لَا يَرَى بَأْسًا أَنْ يَنْزِعَ الرَّجُلُ جَارِيَتَهُ مِنْ عَبْدِهِ

  • هل تعلم

    ملك اليمين " : السبايا اللواتي فرق بينهن وبين أزواجهن - السباء ، فحللن لمن صرن له بملك اليمين ، من غير طلاق كان من زوجها الحربي لها .
    .. والمحصنات من النساء إلا ما ملكت أيمانكم ، يقول : كل امرأة لها زوج فهي عليك حرام ، إلا أمة ملكتها ولها زوج بأرض الحرب ، فهي لك حلال إذا استبرأتها .
    والمحصنات من النساء إلا ما ملكت أيمانكم ، قال : ما سبيتم من النساء . إذا سبيت المرأة ولها زوج في قومها ، فلا بأس أن تطأها

  • هل تعلم

    )السنن الكبري للبهيقي :
    السنن الكبري للبهيقي » كتاب الصلاة » جماع أبواب لبس المصلي » باب عورة الأمة :3129 وقد روي عن حفص بن عمر ... عن محمد بن كعب ، عن ابن عباس - رضي الله عنهما - قال : قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : " لا بأس أن يقلب الرجل الجارية إذا أراد أن يشتريها ، وينظر إليها ما خلا عورتها ، وعورتها ما بين ركبتها إلى معقد إزارها"

  • هل تعلم

    عن ابن عمر إباحة النظر إلى ساقها [ أي الجارية التي يريد ابتياعها ] وبطنها وظهرها ويضع يده على عجزها وصدرها
    الراوي: - المحدث: ابن حزم - المصدر: المحلى - الصفحة أو الرقم: 10/31 خلاصة حكم محدث: صحيح

    عن ابن عمر أنه كان إذا اشترى جارية كشف عن ساقها ووضع يده بين ثدييها وعلى عجزها وكأنه كان يضعها عليها من وراء الثياب الراوي: نافع مولى
    ابن عمر المحدث: الألباني - المصدر: إرواء الغليل - الصفحة أو الرقم:/201 خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح

  • هل تعلم

    من الأحاديث الصحيحة :
    و إذا زوج أحدكم خادمه عبده أو أجيره، فلا ينظر إلى ما دون السرة، و فوق الركبة
    الراوي: عبدالله بن عمرو بن العاص المحدث: السيوطي - المصدر: الجامع الصغير - الصفحة أو الرقم: 8174 خلاصة حكم المحدث: صحيح
    عن أبي موسى الأشعري إباحةُ النظرِ إلى ما فوق السرةِ ودون الركبةِ [ أي الجارية التي يريدُ ابتياعَها ]
    الراوي: - المحدث: ابن حزم - المصدر: المحلى - الصفحة أو الرقم: 10/31خلاصة حكم المحدث: صحيح

  • هل تعلم

    .قال محمد بن إسماعيل : " وحديث أنس أسند ، وحديث جرهد أحوط " . أما المرأة مع الرجل فإن كانت أجنبية حرة : فجميع بدنها في حق الأجنبي عورة ، ولا يجوز النظر إلى شيء منها إلا الوجه والكفين ، وإن كانت أمة : فعورتها مثل عورة الرجل ، ما بين السرة [ ص: 38 ]

  • هل تعلم

    وفيه روى عبد الرزاق عن معمر عن عمرو بن دينار عن مجاهد قال مر بن عمر على قوم يبتاعون جارية فلما رأوه وهم يقلبونها أمسكوا عن ذلك فجاءهم بن عمر فكشف عن ساقها ثم دفع في صدرها وقال اشتروا قال معمر وأخبرني بن أبي نجيح عن مجاهد قال وضع بن عمر يده بين ثدييها ثم هزها ..
    وفيه عن عبد الرزاق عن بن عيينة عن عمرو بن دينار عن مجاهد قال كنت مع بن عمر في السوق فأبصر بجارية تباع فكشف عن ساقها وصك في صدرها وقال اشتروا يريهم أنه لا بأس بذلك"

  • هل تعلم

    في مصنف عبد الرزاق عن بن جريج عن عطاء قال قلت له الرجل يشتري الأمة أينظر إلى ساقيها وقد حاضت (يعني بلغت وأنبتت) أو إلى بطنها قال نعم قال عطاء كان بن عمر يضع يده بين ثدييها وينظر إلى بطنها وينظر إلى ساقيها أو يأمر به..
    وفيه كذلك أنه قال أخبرنا بن جريج قال أخبرني عمرو أو أبو الزبير عن بن عمر أنه وجد تجارا مجتمعين على أمة فكشف عن بعض ساقها ووضع يده على بطنها [ ص 286 ]

  • هل تعلم

    فى كتاب طيقات إبن سعد الجزء السابع ص 127 أن "عمر بن الخطاب أمير المؤمنين كان يطوف فى المدينة فإذا رأى أمة محجبة ضربها بدرته الشهيرة حتى يسقط الحجاب عن رأسها ويقول :فيم الإماء يتشبهن بالحرائر "، وقال أنس "مرت بعمر بن الخطاب جارية متقنعة فعلاها بالدرة وقال يالكاع أتتشبهين بالحرائر ألقى القناع"
    وروى أبو حفص أن "عمر كان لايدع أمة تقنع فى خلافته "، ويقول كتاب المغنى الجزء الأول ص 351 عن إبن قدامة " أن عمر رضى الله عنه ضرب أمة لآل أنس رآها متقنعة وقال إكشفى رأسك ولاتتشبهى بالحرائر"

  • أبو البراء

    في تفسير القرطبي لسورة صاد آية 23:

    "يُكْنَى عن المرأة بالنعجة والشاه لما هي عليه من السكون والعجز وضعف الجانب ويكنى عنها بالبقرة والناقة لأن الكل مركوب

  • أبو البراء

    في كتاب الروض المربع صفحة 15: "إن الزوج لا يلزمه كفن امرأته لأن الكسوة وجبت عليه بالزوجية والتمكن بالإستمتاع، وبموتها انقطع هذا الإستمتاع".

    في تفسير القرطبي لسورة صاد آية 23:

    "يُكْنَى عن المرأة بالنعجة والشاه لما هي عليه من السكون والعجز وضعف الجانب ويكنى عنها بالبقرة والناقة لأن الكل مركوب

  • أبو البراء

    في صحيح البخاري :

    "عن ابن عمر قال: ذكروا الشؤم عند النبي فقال النبي: إن كان الشؤم في شيء ففي الدار والمرأة والفرس"
    في كتاب الفقه الحنبلي صفحة 417: "للزوج الحق في أن يضرب زوجته ضرباً غير المبرح، والضرب غير المبرح هو أنه يضربها عشرة أسواط (بالسوط)".

    وفي الصفحة 355:
    "للزوج أن يمنع زوجته من حضور جنازة أبيها أو جنازة أمها ويمنعها من إرضاع ولدها من غيره".

  • أبو البراء

    قال الإمام العسقلاني في فتح الباري ج2 صفحة 2311 :
    "إن الله لم يترك شيئاً من حقوق الرجل إلا جعل له من يقوم به حتى جعل ملائكته تلعن من أغضبه بمنع شهوة من شهواته".

  • أبو البراء

    اعلمي بنيتي هداك الله أن المرأة مكانها في النار فقد خلقت في الدنيا فقط لكي تخدم الرجل و تلبي شهواته و تقوم بانجاب الذرية و تربيتهم ، و لكن بعد أن ينتهي دورها في الدنيا يستبدلها الله بما هو خير منها و هن الحور العين و لكل امرء مسلم 70 حورية و في بعض الروايات هن بالالاف يتساقطن عليه كالمطر ، لكن وجود النساء في الجنة فهو نادر ندرة الغراب الأعصم كما جاء في الحديث الشريف
    بنيتي اعملي ما شئت فمقاعد الجنة محجوزة لعدد قليل من الصالحات الطائعات لأزواجهن ، أما اللائي لم يرض عنهن أزواجهن فلا مكان مهما فعلت

  • ميار

    نشرت مؤخرا تقارير عن وجود شبكات تقوم بعمليات سمسرة لتزويج قاصرات سوريات بسعوديين وقطريين حيث تتم عملية استلام وتسليم (البضاعة) في المخيم السوري في الاردن.
    وتفيد الأخبار من مخيمات اللاجئين في الأردن بانتشار ظاهرة الزواج من السوريات القاصرات، حتى ان البعض ذهب بالقول إن "وسطاء" يتدخلون لإيصال الراغب من الخليجيين بالزواج من السوريات واختيار المناسبة له.
    وكان تقرير نشرته إحدى الصحف الأردنية، اشار الى زيادة عدد الطلبات التي تقدم بها سعوديون لسفارتهم في الأردن بهدف الموافقة على طلبات زواج سعوديين

  • ميار

    فاطمة ق. (11 عاماً). ليندا ع. (13 عاماً). زينب أ. (15 عاماً وبضعة أشهر). هل تعرفون القواسم المشتركة بين الفتيات الأربع؟ الأول: أصبحن زوجات في غفلة من طفولتهنّ. والثاني: سيصبحن أمهات. أما الثالث، فهو ضلوع رجال دين في شرعنة اغتصابهنّ. أما القاسم المشترك الرابع والأهم، فهو وقوف الدولة، المسؤول الأول والأخير، موقف المتفرج، بل المشارك في ما يفعله هؤلاء تحت عباءة الدين. وإن تحركت، فلن تعتبر جريمتهم أكثر من مخالفة، تغرّمهم في نهاية المطاف 50 ألف ليرة لبنانية، أي ما يعادل قيمة «ضبط مخالفة سير»

  • ميار

    واكد عبد الرحمن، وهو ناشط في درنة لم يرغب في ذكر اسمه كاملا، للصحيفة إن الأسر تزوج بناتها للجهاديين للحصول على الحماية والقوة. وأضاف "تلاحظ تغيرا في مكانة الأسر.قبل تزويج بناتهن للجهاديين كانوا يختبئون ولكن بعده أصبحوا يتنقلون في المدينة في يسر. ويحصل بعضهم على سيارات ومنازل جميلة"

  • ميار

    وأضافت سعيد للصحيفة إن الكثير من المراكز الصحية في درنة يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية مما جعل معرفة الحجم الكامل للمشكلة مستحيلا. وتقول إن أصغر حالة تم تسجيلها كانت لفتاة في الثانية عشر تعرضت للاغتصاب مرارا من قبل زوجها الجهادي وفقدت حملها.
    وقالت سعيد للصحيفة إن "الأعضاء التناسلية للفتاة تعرضت لأضرار بالغة ولا يمكنها أن تحمل بعد ذلك كما أنها أصيبت بالاكتئاب المزمن".

  • ميار

    وقالت أسماء سعيد الناشطة في مجال حقوق المرأة في ليبياـ والتي تقيم في ليبيا ولكن خارج درنة - للصحيفة إن "المشكلة بدأت عندما استولت الجماعات الجهادية على المدينة عام 2013 واختفى الجيش والشرطة والمحاكم".

    وتقول ترو إن سعيد تجمع معلومات وبيانات في السر من فريق من الأطباء والنشطاء في درنة وإنه وفقا للمعلومات التي جمعتها، شهدت المدينة ارتفاعا كبيرا في زواج القصر والأجهاض وموت الأجنة والأمراض التناسلية.
    وأضافت سعيد للصحيفة إن الكثير من المراكز الصحية في درنة يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية،

  • ميار

    نشرت صحيفة "التايمز" البريطانية تحقيقا كتبته من ليبيا الصحفية بيل ترو بعنوان "أسر تمنح بناتها لتنظيم الدولة الإسلامية مقابل الحماية".
    وتقول ترو إن مسلحي الدولة الإسلامية في معقلهم في مدينة درنة الليبية يجبرون فتيات صغيرات، بعضهن في الثانية عشر، على الزواج في مقابل توفير الحماية لأسرهن، حسبما قال أطباء في المدينة
    وتضيف أنه في عام 2013 سجل الاطباء حالة واحدة لزواج القصر كل ثلاثة أسابيع، ولكن منذ انتشار المقاتلين الأجانب في مدينتهم وإعلان الجهاديين الولاء لتنظيم الدولة الإسلامية، تضاعفت الأعداد

  • ميار

    واشارت الى انها كانت تعمل مع 17 سيدة اخرى من جنسيات مختلفة، مصرية وطاجيكية وشيشانية ومغربية وسورية وفرنسية وألمانية وغيرها، مؤكدة انهن كن يخضعن لأوامر مشرفة ومسؤولة صومالية تدعى أم شعيب. واكدت نورهان، أنها استمرت في "جهاد النكاح" حوالى شهر قبل إصابة زوجها في إحدى الغارات

  • ميار

    نقلت صحيفة الشروق التونسية اعترافات "داعشية" تونسية في الثلاثين من العمر، ووالدة لطفين أحدهما في شهره الثاني، التي سافرت بصحبة زوجها إلى سوريا، "للجهاد ضد الكفار" بارتكاب اعمال لا اخلاقية مع لا يقل عن 100 داعشي في 27 يوما قبل الفرار من جحيم القتال إلى بلادها بطرق ملتوية
    وأضافت نورهان أن زوجها بعد محاولات للرفض لم يجد بدا من الإذعان لطلب "داعش" خوفا على حياتهما، وأصبح مسؤولا عن تلبية طلبات عناصر الجماعة من زوجته.

    يتبع

  • عبدالله

    إلى كل إمرأة وربت بيت تشبثي بزوجك و أولادك لا يغرنكي المليون نتاع بوتفليقة ولا جمعية مرأة راهم يلعبوا بيكم و يبيعوكم بأرخس الأثمان و الدولة راهي دير هكذا باه تلبي رغباتها لأن معظم وزرائها فاسدين ويحوس غي على الرذيلة

  • عبدالله

    ستندمين أيتها الأنثى ندما شديدا عندما تركتي المنزل و زوجك

  • جزائري حيران وغاضب في الله

    4تابع/ وعليه فما تقدم ذكره سابقا هو خروج المرأة وتمردها على شرع الله ورسوله لم تع ولم تدرك خبايا العلمانيين والملحدين رغم ثقافتها وحنكتها العلمية الاوهي تسقط في احضان الرذيلة والفسق والفساد بها يتشجع وينمو كل مباح في الحرام وهي لاتدري ولاتعي بما وعدهم الله بالعقاب الشديد في الدنيا والاخرة لأن النفس الخبيثة طماعة واللذة ساعة والانغماس في الرذيلة فزاعة ياويحكم ياويحكم ماهو القبر الذي يحمل اعمالكم ووزركم ومعاصيكم -استحوذعليهم الشيطان فانساهم ذكرالله اولئك حزب الشيطان الا ان حزب الشيطان هم الخا سرون

  • المدمر

    المهم ان المسؤلين استوردوا كل الاشياء التي اضررها اكبر من نفعها كالسيرات التي اصبحة ادات قتل والخمر ادات تخريب العقل والنتيجة هي كوارث اخلقية لم يسبق لها مثيل ,اخي المعلم الطبيب المهندس الصحفي المسؤل الكاتب الممرض المدير التاجر العامل البسيط اصبحنا نجري وراء جمع المال ولو بالحرام وعلى حساب الغير ضمائرونا غابت مع اننا مسلمين اقسم بالله العلي العضيم اني بكيت وانا اكتب هذه الكلمات .
    كل يوم نرى اشيائ وكوارث لم يسبق لها مثيل ضاعت منا الانسنية اصبحنا كالوحوش, من المهجراخوكم المدمر

  • dz alibrahimi538@hotmail.com

    merci pour sa toutes les organisation des femme se sont pour la deboche regarde leur visage lahba fi nare

  • جزائري حيران وغاضب في الله

    3تابع/ والمطلقات والهاربات والعوانس اللواتي يئسنا من الحياة في نظرهن الميؤوس يحسبن انفسهن انهن راقيات ومثقافات بما يقدمناه للذئاب البشرية وهي تعوي ليل نهار- الجمعيات النسوية الخبيثة- المرأة في الجزائرمحقورة ومضطهدة ومسجونة في بيتها المرأة في الجزائرحريتها مقيدة ومفقودة زوجها يضربها ويهينها انه التخلف والرجوع بها الى 100الوراء كل هذا وذاك هو عواء الذئاب العلمانيين اعداء المرأة المسلمة والاسلام لأنهم اخرجوها عن المألوف نمط الحياء والحشمة والعادات والتقاليد المتآلف عليها سياسة ضرب الاسلام بالمرأة

  • بدون اسم

    وشهد شاهد من اهلها........هدو علاه ميفرضوش عليهم رقابة كيما الجمعيات الخيرية

  • جزائري حيران وغاضب في الله

    2تابع/ على الاسرة الجزائرية المسلمة هي حرب صليبية اسلامية يراد منها المسخ والسلخ من الهوية الاساسية للدولة الجزائرية يجعله بعيدا عن دينه وحب لوطنه فوجدوا المرأة مرتعا لهم وتسخيرها في جميع المجالات - تجارة الاعراض انشاء امهات عازبات وجمع الاموال الطائلة عن طريق تسخيرها لترويج السلع والبضائع واستغلالها في الحفلات والمعازف الغنائية للترويح عن نفوس رجال المال والاعمال الاباحيون المروجون لسفور المرأة وتبرجها امامهم ليتلذذوا منها باعيونهم وبخططهم الخبيثة الذين يعبثون ببنات الزوالية والفقراء والمط

  • جزائري حيران وغاضب في الله

    1تابع/ الضالات الى الذئاب البشرية لأفتراسهن والعبث باعراضهن والمتاجرة بهن في غابة الملاهي الليلية السوداء والمجتمع المسلم في سبات عميق راض بالدياثة والفجور المجاهر به في العلن , لأن الامر بالمعروف والنهي عن المنكر محظور في بلاد نا فيعد لدي العلمانيين المشجعين للرذيلة وهتك الاعراض وغرس الفساد في الارض انتهاك صارخ للحريات وخاصة حرية المرأة من مسها فجاءه العقاب والويل الشديد فلها الحق ان ترفع دعوة قضائية بأي شخص يعارض حريتها الذي كفلها لها الدستور البشري والهدف منها هو القضاء الكامل والتام على الاس

  • جزائري حيران وغاضب في الله

    اذا كان رب البيت ضارب على الدف فما على الزوجة والاولاد الرقص -- اذا مادام ان بعض الاسر منحلة اخلاقيا لاعلاقة لها بالتربية الصحيحة والدين الاسلامي فينتج منها التشرد والضياع والهروب من البيت وخاصة الفتيات فيجدن انفسهن في عالم الرذيلة والاباحية والكسب الحرام من طرف جمعيات نسوية ظاهرها الرحمة والعسل وباطنها العذاب والدسم في السم كل هذا وذاك شجع العاهرات المومسيات باصطياد المطلاقات والفتيات الغافلات اللواتي لاعقل لهن ولا دين يحسبن انفسهن انهن في حضن الجمعيات الخيريات اللواتي يقدمن هؤلاء الغافلات الضا

  • بدون اسم

    جمعية من الوسط، جمعية من بجاية، و جمعية من ولاية مجاورة لبجاية؟؟؟؟ بجاية الولاية السافرة الوحيدة، الولايات الأخرى محجبات أم محجوبات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • المدمر

    السلام عليكم لو تحدث هذه الاعمال في بلد من البلدان المتحضرة لنقلبت الدنيا ولم تقعد ,لاكن في الجزائر كل شيئ ممكن مادم المسؤلين يريدون استراد كل شيئ سيئ من الدول المتحضرة ومنها الخمر و...وكل الاشياء التي تضر بي الشعب الجزائري والنتيجة امام اعينكم .
    لاكن المسؤلين ومنذ الاستقلال لم يكونوا في المستوى حتى نحن الشعب اصبحنا كالوحوش القوي ياكل الضعيف ,
    لماذا لا نفكر في استراد حضارتهم والصدق والاخلاص في العمل واعانت الضعيف والتفكير كيف نخرج من هاذ التخلف اخي الجزائري انضركيف اصبح حال البلاد.المدمر

  • حورية

    فضيحة من العيار الثقيل ماذا ننتظر لما يصبح المجتمع تحكمه المراة بنسبة كبيرة الله يفظح امرهن ومن يشاركهم من المسؤولين القذرين الذئاب البشرية الله لا تربحهم وتاخذ فيهم الحق كيف يستغلون من جار عليهن الزمن او ارتكبن خطيئة فمن خطيئة ندفعهن الى الف خطيئة والى القدارة ونغلق امامهن باب الثوبة وندفع بهن الى طريق الشيطان حسبنا الله ونعم الوكيل

  • بدون اسم

    الرهوط التى تنادي بالحريات من نساء و رججال ماجورين من النضام من اجل تعفين المجتمع و تاجيج الماسي و المصراعات في الاسر الى جانب تنضيم نشر السموم في المجتمع من اجل الهاءالجميع و بعادهم عن التقارب و الاستقواء على مطالبة حقوقهم اولها حق اختيا ر الحكام و عزلهم

  • بدون اسم

    هذا في جميع الولايات صار الامر عاديا والجمعيات نفسها صارت اوكارا و حتى اماكن للمواعيد ولهذا فان الملتزمين تجدهم يمنعون بناتهن من التقرب حتى من الجمعيات المشبوهة التي تكاد تكون جميعها خصوصا النسوية منها وتجد العضوات في المجالس البلدية هن في المرتبة الاولى لممارسة هذا الضغط خصوصا الولاياتت الداخلية والشمالية بصفة عامة بنسبة عالية

  • بدون اسم

    وحتى صور هذه الحقوقيات هن متبرجات ,,,,,,,,,,هل يحق لكن تمثيل النسوة

  • بدون اسم

    يا حبّذا لو تعتمد الجمعيات النسويّة على مدخولها الخاصّ، والذي تُؤمّنه من المتبرعين وفاعلي الخير، سواء كانوا أشخاص أو مؤسّسات. أوافق مقترحك و لكن يجب تعميم الفكرة على كل الجمعيات و الاحزاب السياسية.

  • موبتشو

    هاذ هو حال من ابتعد عن دينه ورمى باسرار الزوجية الي الشارع......

  • الونشريسي

    لاشيئ اعظم من الزواج...

  • massi

    نعم كل هده الافعال المتسبب الاول عليها هو اصحاب القانون بدء من الرجال الامن الى الجمعيات الدعارة لو اقول لكم ان محامية في بجابة تقود اكبر شبكة دعارة من بنهم اكثرية نساء متزوجات وكل العام والخاص يعلم بدلك اصبح الامر خطير جدا من يقف وراء هؤلاء من يستطيع ايقافهم لو يوريد احد ان يكون في طريقهم فمصيره السجن ادا تريدون التاكد على دلك اسؤلو سترون العجب

  • اللي مقيود ما يقيد

    أعطونا أسماء هذه الحمعيات

  • bahouchesalim

    نعم الحمد لله الذي وصل فيه الاعلام الى هذا المستوى لكشف المستور وما تفعله الجمعيات التي تسمي نفسها المجتمع المدني
    لان الهدم والانحلال الذي تقوم به في الخفاء يفوق بكثير الطابع الخيري والانساني الذي يتحدثون عته .كنت خائفا ان اموت ولم اقرا ولو عمودا صغيرا عن الاستعباد الذي تعاني منه المراة خاصة في المدت الكبيرة .لان هنك بعض الجهال يؤمنون بالمظاهر .المراة العاملة +لباس انيق+ماكياج+سيارة يسمونها حضارة وحرية وهناك الكثيرين مستعبدات من طرف ارباب العمل حسب ما نقرا في الصحف شكرا ياشروق وفيقوا ياجهلة .6

  • mourad

    لا تزال الحرفية في معالجة مواضيع حساسة مثل هذه، الصحفي اصبح لا يكلف نفسه عناء التحقيق و تقديم الاشياء المقنعة
    يكتفي فقط بآراء المتناقضين مع انفسهم. كونو جديين في عملكم و ابعثوا و تعمقوا اكثر قبل ان تكتبوا.

  • samia

    الموضوع مجرد تصريحات شخصية و أراء لبعض الاشخاص، لم يرق لدرجة العمل الصحفي الحرفي،
    عندما تعالج مواضيع مثل هذه، يجب ان تكون منطلقة من وقائع لضحايا و ليست تصريحات فقط.
    كان الأجدر انتاتوا بوقائع و ارقام و شهادات حية، و عينات واقعية.

  • بدون اسم

    هاي حرية المراة استمتعو بيها

  • بدون اسم

    جمعية من ولاية وسط، جمعية من بجاية، جمعية من ولاية جارة لبجاية؟؟؟؟ حرمة ولا ية الوسط و الولاية الجارة لبجاية منعتكم من ذكر الولايات المقصودة؟؟؟ بجاية معليش؟؟؟ ماشي كومبليكسي؟؟؟ خارجة الطريق بجاية و لا سمعة للحفاظ عليها؟؟؟

  • algerien

    لعنة على الفاسقين و الفاسقات
    تبن لكنا يا نساء جمعات الفسق

  • الوطني

    هته الجمعيات هي نتاج انقلاب 1992 من العلمانيات الائكيات ينتقمن من بناتنا الطاهرات الشريفات وتسويقهن للعلمانيين الذين لا دين لهم الا الفسق والخمور والفساد وهته الجمعيات بفسقها اوصلوها ضعاف الشخصية وقلال الادب من العلمانيين للسلطة وهن اليوم من فرض قانون الاسرة الجديد ومطالب بمزيد من الحرية حتى وصل بهن الامر المطالبة بالزواج باكثر من رجل الله يسترنا ... وعليه على الشعب المسلم ان يتفطن ولا يترك بناته وزوجاته الانظمام لهته الجمعيات العلمانية الكافرة ....

  • said

    وشهد شاهد من اهلها هذه هي الجمعيات التي تطالب بحقوق المراءة

  • skikaix

    la réalité est de telle que aujourd'hui, on, ne peut différencier les actes celles qui activent dans des associations féminines comme annoncé dans l'article et celles qui se présentent comme refendeuses de la cause de la femme de quoi les hommes puissants profitent, en réalité il ne s'agit que d'une concurrence entre vielles femelles et d'autres plus jeunes, au fait les anciennes et vielle sont déjà passées par ce chemin et malheureusement pour elles la part du marché leur échappe,

  • kheiro

    الي التي ذهبت الي الامن لي اداع شكوي بدون دليل. كان يمكن للامن ان يساير القضيه و يطلب منها ان تقوم بكل ما تامر به و يتم القاء القبض علي المسؤول و الشبكه متلبسه. لكن خوف الامن من نوعيت المسؤول جعلهم يختارون الطريق السهل . هاتي الدليل. كيما نقولو حنا ما عرفوش علاه يطلو.

  • HAIDRA

    ماالفرق بين إباحة إستراد الخمور والإتجار بالنساء
    إمضاء الائكي الوزير
    بن يونس

  • أ.ع.ع.ع.

    <<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<< " يقول الله تعالى: إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ [النور:19]. ". <<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<

  • علي

    المراة المتزوجة يحميها قانون الاسرة يلصقها في زوجها بالقوة ويجعلها تتسلط عليه تظلمه تتعدى عليه تعصيه تتمرد عليه وقانون حماية المراة المتزوجة يحميها .هناك جمعيات نسائية تشجع النساء العازبات على الدخول في مشروع زواج ثم الطلاق لتستفيد بالذهب والمهر وحقوق الطلاق ثم تطلق كما تسرق من بيت زوجها اشياء ثمينة قبل الانفصال.

    اما المراة العازبة فهي محرومة قانون الاسرة لا يحميها ولا يستطيع الصاقها في احد بالقوة كما لا يستطيع ان يقول لها عندك حقوق على فلان يعطيها لك او يدخل السجن فهي محرومة

  • بدون اسم

    كيف تذكرين ولاية بجاية بالاسم و لا تذكرين اسم الولايات الاخرى تكتفين بقول ولاية من الوسط و ولاية جارة لبجاية هذا يدل انها حملة تشويه مبرمج ضد الامازيغ يجب ان تعتذري

  • أ.ع.ع.ع.

    ّ ّّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ
    .....................قوله تعالى: "و لا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى".
    ّ ّّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ

  • أ.ع.ع.ع.

    ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
    و قال صلى الله عليه و سلم :
    و لو اطلعت أمرأة من نساء الجنة إلى الأرض لملأت ما بينهما ريحا و أضاءت ما بينهما و لنصيفها على رأسها خير من الدنيا و ما فيها.
    ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

  • أ.ع .ع .ع.

    -.-.-.-.--.-.-.-.--.-.-.-.--.-.-.-.--.-.-.-.--.-.-.-.--.-.-.-.--.-.-.-.--.-.-.-.--.-.-.-.--.-.-.-.--.-.-.-.--.-.-.-.--.-.-.-
    قال صلى الله عليه و سلم :
    (( إن أزواج أهل الجنة ليغنين أزواجهن بأحسن أصوات ما سمعها أحد قط إن مما يغنين نحن الخيرات الحسان أزواج قوم كرام ينظرن بقرة أعيان .
    -.-.-.-.--.-.-.-.--.-.-.-.--.-.-.-.--.-.-.-.--.-.-.-.--.-.-.-.--.-.-.-.--.-.-.-.--.-.-.-.--.-.-.-.--.-.-.-.--.-.-.-.--.-.-.-

  • ohamed

    وا الله كلام صحيح ولدي آسماء بعض جمعيات نسائية تتاجر بآجساد بعض منخريطيها ولدي كذالك مؤسستين تتعامل مع نساء الجاميلات وعند عودتي من الغربة في إطار زيارة عائلية وكان لقائي بعض جمعيات التي تعاملت معهم وآصبحت كل رئيسة جمعية تقول آنها تعرف جينيرالات والله آنا كنت رئيس جمعية وكرمت من طرف وزير تظامن سابق وزيرداخلية حالي طايب بالعيز ولمجهودات جمعية إجتماعيا وآن رئيس جمعية بآوروبا حاليا وناشط حقوقي وآقول يجب تطهير جمعيات ناشطة على ورق ويجب

  • أ.ع .ع .ع.

    ^^^^.........^^^^^^^^.........^^^^^^^^.........^^^^^^^^.........^^^^^^^^.........^^^^^^^^.........^^^^
    و عن أبي سعيد الخدري عن النبي صلى الله عليه و سلم قال :
    "إن الدنيا حلوة خضرة و إن الله مستخلفكم فيها فينضر كيف تعملون فاتقوا الدنيا و اتقوا النساء ، اتقوا النساء فإن أول فتنة بني إسرائيل كانت في النساء" رواه مسلم.
    ^^^^.........^^^^^^^^.........^^^^^^^^.........^^^^^^^^.........^^^^^^^^.........^^^^^^^^.........^^^^

  • أ.ع .ع .ع.

    .=..=..=..=..=..=..=..=..=..=..=..=..=..=..=..=..=..=..=..=..=..=..=..=..=..=..=..=..=..=.
    عن النبي صلى الله عليه و سلم قال : " ما تركت بعدي في الناس فتنة أضر على الرجال من النساء".
    .=..=..=..=..=..=..=..=..=..=..=..=..=..=..=..=..=..=..=..=..=..=..=..=..=..=..=..=..=..=.