-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

حافظ لكتاب الله يعرض كليته للبيع ليوفر سكنا لأبنائه بالبليدة

الشروق
  • 894
  • 5
حافظ لكتاب الله يعرض كليته للبيع ليوفر سكنا لأبنائه بالبليدة
ح.م

بدل أن يحظى أهل الله وخاصته بالتقدير والتكريم يتخبط الحافظ لكتاب الله عبد المنعم من البليدة في متاهة تشرد لا متناهية منذ تسع سنوات ووصل به التفكير إلى حد عرض كليته للبيع بعدما فقد الأمل وضاقت به سبل الحصول على سكن.
عبد المنعم العربي 36 سنة من خيرة الشباب الذين أنجبهم حي الملياني بأولاد يعيش بشهادة الجميع، أتم حفظ كتاب الله وسنه لا تتعدى 14 سنة لا يتعدى حلمه أن يحصل على سكن للم شمل أسرته التي فرضت عليها الظروف أن تتفرق بين الأهل، وهو اليوم لا يتردد في عرض كليته للبيع مقابل أن يوفر مبلغ سكن يؤويه وأبناءه بعدما أجبروا على التشرد القسري، فقلة ذات اليد والظروف المتعسرة جعلته ييأس في الحصول على سكن اجتماعي بعدما مزق مسؤول سابق بدائرة أولاد يعيش ملف السكن الذي أودعه على مرأى منه ما عمّق إحساسه بالقهر، يقول عبد المنعم إنه تزوج سنة 2008، غير أن المسكن الذي يتقاسمه رفقة 14 أخا وأختا ضاق ما دفعه إلى المغادرة، فاتجه رفقة أسرته المكونة من زوجة وثلاثة أبناء إلى منزل أصهاره بعين الدفلى وهناك مكثت الأم وأبناؤها إلى غاية اللحظة أما هو فعاد إلى أولاد يعيش ليفترش الشارع ودخل في اعتصام لمدة عشرة أيام قبالة مقر الدائرة غير أن السلطات كان آخر همها هذا المواطن “اليائس”، وعرض عليه بعض المحسنين أن يقيم بقبو عمارة يتقاسم ظلمته إلى جانب الجرذان فقبل غير أنه طرد منه مؤخرا بأوامر فوقية على حد تعبيره، يقول عبد المنعم بنبرة يأس في حديثه إلى “الشروق”، إنه لم يتمن يوما أن تصل به الأمور حد القنوط والإحباط، إلا أن صبره نفد ولم يبق له غير “كليته” لعلها تكون السبيل لحفظ ماء وجهه وتجعله يجتمع رفقة أبنائه تحت سقف واحد، يضيف عبد المنعم أن جرحا دفينا لم يشأ أن يندمل منذ سنوات وكلما اتجه لزيارة أبنائه بمنزل أصهاره في عين الدفلى لا يتوقف أطفاله عن مطالبته بأخذهم “بابا أدينا” بينما يقف هو عاجزا لا يجد السبيل حتى لاستئجار غرفة في ظل فقدانه مصدر رزق وحتى ثيابه باعها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • معاد

    عليه أن يشمر على السواعد من أجل العمل وشراء مسكن بعرق جبينه ولا ينتظر الدولة "تعطيه". حافظ القرآن لا يبيع كليته وإن كان هو حافظا بالفعل كما جاء في الخبر فهذا لا يجعله صاحب حق وامتيازات ,

  • منير

    وحافظ على زعمه القرآن ! والجهل رغم ذلك

  • Nacer

    je ne vois pas la relation entre la demande d'un logement et le fait d'avoir appris le saint coran??? a ma connaissance le fait d'étre un IMAM ne donne pas droit à des prévilèges. La médiocrité des journalistes d'Echourouk reste inégalée. je sais que vous n'allez pas publier parceque vous ne savez pas lire le Français et vous etes faibles en Arabe

  • البشير بوكثير برج بوعريريج

    يكاد القلب ينفطر حزنا لما وصلت إليه حال البلاد والعباد..
    اللصوص يعيشون في بذخ وترف ، وحافظ كتاب الله يعاني الفقر والفاقة.

  • متتبع.

    اين نصيبه من ثروة الغاز والبيترول والذهب ؟ . اين نصيبه من 1500 مليار دولار ؟ . كم تاخد البوليساريو ليبقى هو وعائلته عرضة للشارع . اذا ادر المجئ عندنا كحامل لكتاب الله يمكن ان يلقى مسجدا ياويه اضافة الى راتب ومسكن .