-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وزير الداخلية يرفض تضخيمها:

حالات الاعتداء على أعوان الأمن قليلة ومعزولة

أسماء بهلولي
  • 2275
  • 3
حالات الاعتداء على أعوان الأمن قليلة ومعزولة
أرشيف

رفض وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، نور الدين بدوي، تضخيم حالات الاعتداء المسجلة ضد أعوان الأمن خلال أداء مهامهم، واعتبر أنها حالات معزولة وتكاد تكون منعدمة، وليست ظاهرة كما تصوّر، مشددا على أن ما سجل يكمن في “بعض الاعتداءات اللفظية، خاصة خلال ممارسة مهامهم المتعلقة بحفظ النظام العام”.
وأوضح بدوي، في رده على سؤال لأحد أعضاء مجلس الأمة، الخميس، يتعلق بتوفير آليات الحماية لأعوان الأمن أثناء أداء مهامهم، أن رجل الأمن “مزود بكل الضمانات ويمارس مهامه على أكمل وجه”، مؤكدا أن المعتدين على رجال الأمن توبعوا قضائيا.
وذكر في هذا الصدد أن قوانين الجمهورية والأحكام التنظيمية سارية المفعول “وفقت بين الضمانات اللازمة لأداء مهام رجل الأمن والآليات التي من شأنها تمكينهم من الدفاع عن أنفسهم وعن غيرهم عند الضرورة”، مبرزا أن “استعمال القوة ووسائل الإكراه المتفق عليها لا يكون إلا عند الضرورة كحالات الدفاع عن النفس وعن الغير وفي حدود ما يقتضيه أداء الواجب المهني مع مراعاة احترام قواعد حمل السلاح واستعماله”.
وبحسب وزير الداخلية، يتعين على رجال الأمن، قبل اللجوء إلى القوة ووسائل الإكراه “تغليب لغة الحوار واستنفاد الوسائل الأقل زجرا مثلما نص عليه ميثاق أخلاقيات الشرطة الصادر في ديسمبر الفارط، الذي وصفه بدوي بالقفزة النوعية والارتقاء الكبير بدور رجل الأمن الذي أضحى يتميز بمكانة كبيرة لدى المواطنين”.
واعترف مسؤول القطاع بصعوبة مهنة رجال الأمن المحفوفة بالمخاطر، مع تأكيده أن السلطات العمومية وفرت لهم جميع الشروط التي تكفل حقوقهم وكرامته.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • Yacine

    Le policier est devenu un fonctionnaire sans prérogative il faut une tonne de procédure pour une seule affaire je sais pas comment un policier peut appliquer la lois avec des mains désarmées même pas un bâton même en Suède le policier utilise le bâton ce incroyable chez nous dit wach habit la preuve l'urbanisme anarchique commerce fawdzwi la liste kbira malhrureusement

  • واحد زعفان

    السلام عليكم
    أستسمحك عذرا السيّد الوزير يبدو وأنّك ترى بعين و احدة، و الله سي بدوي أصبح الشرطي مسكين ماراه عارف يدافع على النظام و الإنضباط و لا على نفسه بحيث أصبح ملطشة للمجرمين هنا في وهران كثرت الإعتداءات اللفظية و الجسدية، مساكين يحكمو المجرمين على 48 ساعة يلقاه في الطريق يقوله "ربحت غي العيب" نحن ضد الانفلات و انعدام النظام يجب الضرب بيد من حديد على كل مجرم نضحوا بهؤلاء المجرمين لكي يعيش البقية قي امان و القانون على الجميع و حينها تكون لدينا دولة بمعنى الكلمة؟؟؟؟؟؟

  • علي

    انا شرطي ونطالب توفير سترة وقاية من الرصاص لكل شرطي و توفير صاعق كهربائي لكل شرطي وتوفير ليمينوت لكل شرطي والله عيب شرطي ليس له ليمينوت هه و توفير العصا الهوائئيى لكل شرطي
    ولا خلينا نشريو بدرهامنا من الانترنت