-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

حالته الاجتماعية مزرية: أبو التوائم الأربعة يحلم بسكن يأوي بناته

الشروق أونلاين
  • 5305
  • 0
حالته الاجتماعية مزرية: أبو التوائم الأربعة  يحلم بسكن يأوي بناته

رُزق السيد “محمد ساسي” وزوجته السيدة “ك.ش” أربعة توائم بعد ابنتهما نبراس التي تبلغ من العمر 18 شهرا ، الأمر الذي زاد من حيرته وقلقه عوض أن يفرح بهبة المولى عز وجل ،لا لكون المواليد الثلاثة بنات ،بل لان هذا الأخير لم يجد لهن مكانا بعد خروجهن من المستشفى نظرا للأوضاع الاجتماعية المزرية التي يعيشها. “محمد ساسي” الذي زار مقر جريدة الشروق التي كانت قد غطت حدث ازدياد البنات و وعدت بالتكفل بكل مصاريف التوائم الأربعة لمدة سنة ، اشتكى أوضاعه المزرية وحالته الاجتماعية المتردية.هذا ما جعلنا نتنقل للاطلاع على مسكنه المتواضع الذي سوف تُنقل إليه التوائم الأربعة ، وإذا به يعيش في غرفة ضيقة جدا يبلغ طولها 3امتار و مترين عرضا وسط منزل تعيش فيه عائلتي أخويه الذين حصل كل واحد منهم على نفس غرفة “محمد ساسي” ليتقاسمها كل منهم مع أطفاله ، فبالإضافة إلى ضيق الغرفة التي لا تسع سوى لسرير و طاولة صغيرة ،توجد أيضا آلة خياطة على الحافة يعيش منها “محمد ساسي” و هي مصدر رزقه الوحيد لكونه بطّال ولا يعيش إلا على حرفة الخياطة فقط. أما عن المبطخ فهو في أعلى المنزل لا يتسنى الوصول إليه إلا بصعود سلم متنقل تتناوب عليه الكنات الثلاثة، هو نفس السلم الذي كانت تتردد عليه أم البنات طيلة أشهر حملها لتُعد الطعام لزوجها و ابنتها نبراس ذات 18 شهرا.

و حسب أقوال “محمد الساسي” الذي كان قد قدم ملفا من حوالي سنة إلى ديوان الترقية و التسيير العقاري التابع لبلدية “بوروبة” ،قدم ملفا أخر للسكن الاجتماعي إلى السلطات المعنية بعد ازدياد البنات إلا انه لم يلقى أي رد حتى الساعة حسب أقواله دائما، هذا و كان والد “محمد الساسي” رحمه الله قد قدم ملفا للإسكان سنة 1980 نظرا لكون عائلة الساسي الكبيرة تعيش في نفس المنزل منذ سنة 1956 ،و أمام هذه الأوضاع المزرية تقدم “محمد الساسي” إلى رئيس بلدية بوروبة بطلب إغاثة كما يقول لأجل إيجاد حل له ولبناته الأربعة اللائي لن يسعهن المكان حتى وهن في أشهرهن الأولى ، فكيف سيكون الوضع إن كبرت البنات ؟ .

الشروق بدورها استفسرت لدى السيد “محمد حجاج” رئيس بلدية “بوروبة” الذي قام بزيارة إلى منزل “محمد الساسي”بعد المكالمة الهاتفية التي وردته من السيد الوالي لاطلاعه على الأمر حيث رفع تقريرا إلى الوالي المنتدب بتاريخ 24 ابريل 2007 اطّلعت الشروق على نسخة منه ،يشرح فيه حالة المعني بالأمر الذي هو في غنى عن الإعانة المادية رغم محدودية دخله فهمُّه الوحيد هو السكن إذ لا يجد مكانا يأوي فيه الرضيعات الأربعة ويضيف رئيس البلدية “الأمر خارج عن نطاقنا و نحن كرئيس بلدية أدّينا واجبنا بإيصال انشغال محمد الساسي إلى والي ولاية الجزائر عن طريق الوالي المندب” .

و عن الملف الذي قدمه إلى ديوان الترقية و التسيير العقاري التابع لبلدية بوروبة فيقول هذا الأخير أن البلدية لا علاقة لها به، أما عن الملف الذي سبق وقدمه والد الساسي رحمه الله فيقول انه بمجرد وفاة صاحب الملف و هو الوالد يُقصى الملف من طرف اللجنة .فيما يقول الدكتور “لبان” بمستشفى “مصطفى باش”ا أن الرضيعات الأربعة في حالة صحيّة جيدة ويُمكن نقلهن إلى البيت نهاية هذا الأسبوع. فأين عساه يكون هذا البيت؟

ريم.أ

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!