الجزائر
العملية سيصاحبها تذبذب مبرمج في الانترنت.. فرعون:

حجب الفايسبوك في الساعات الأولى للبكالوريا لتفادي الغشّ

الشروق
  • 2737
  • 18
ح.م

كشفت وزيرة البريد والمواصلات وتكنولوجيات الرقمنة، الأربعاء، أن مصالحها قررت بالتنسيق مع وزارة التربية حجب مواقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك في الساعة الأولى من كل امتحان في شهادة البكالوريا مع برمجة تذبذب في شبكة الانترنت، وذلك لضمان لتفادي الغش وضمان أريحية للطلبة حتى يكونوا مستعدين نفسيا لهذا الامتحان المصيري.
وأضافت هدى فرعون خلال زيارة إلى ولاية ميلة، أن استثمارات اتصالات الجزائر اليوم تخص كل الشبكات منها التدفق عبر الولايات وشبكة التدفق داخل الولاية والكيلومتر الأخير تخص كل هذه الأجزاء، مثل ما حدث اليوم بميلة، حيث أن الخط المزدوج الممتد على 140 كلم يوصل ولاية قسنطينة بسطيف مرورا بميلة، وتم وضع هذا الخط تحت الطريق السيار، وبهذا سينتقل حجم تدفق الشبكة الولائية من 200 جيغا بايت إلى 1200 جيغا بايت أي بـ500 بالمائة زيادة في التدفق.
وبخصوص مناطق الظل عبر الوطن، أكدت الوزيرة أن القانون الجديد سينشر في الجريدة الرسمية الأسبوع القادم، حيث استحدث المشرّع صندوق الخدمة الشمولية الذي وضع تحت سلطة الضبط لتمويل تغطية المناطق التي تضم كثافة سكانية قليلة.. وبخصوص مشكل السيولة النقدية، أكدت الوزيرة، بأنه لن يكون هناك نقص في السيولة والدليل أنه منذ دخول شهر رمضان لم يسجل أي نقطة سوداء.

مقالات ذات صلة