-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

حجز 20 قطعة من القنب الهندي في عداد الغاز

الشروق أونلاين
  • 1148
  • 0
حجز 20 قطعة من القنب الهندي في عداد الغاز

أدانت محكمة الحراش المتهم (ب.ز.م) بـ5 سنوات سجنا نافذا بتهمة المتاجرة بالمخدرات. ووجهت له التهمة بعد ترصد مصالح الأمن للمكان الذي يقطن فيه والكائن بمزرعة ببراقي واكتشافها المكان الذي يخبئ فيه المخدرات التي يعرضها للبيع، حيث وجدت 20 قطعة من القنب الهندي مخبأة في عداد الغاز الخاص بمنزله.وخلال مواجهة المتهم أصر على الإنكار، مفيدا انه فعلا كان في السابق من الأشخاص المروجين للمخدرات ببلدية براقي.
إلا انه وبعد دخوله السجن منذ 2000 إلى غاية 2005 اقلع عن هذا الفعل وأصبح يعيش حياة مستقرة. وما كاد يكمل تصريحه حتى واجهته وكيلة الجمهورية بمحضر الدرك الوطني والذي يذكرون فيه بالتفصيل أن متابعة المتهم جاءت بعد تقدم سكان الحي الذي يقطن به المتهم، شكوى ضده، مفادها أن المدعو (ب ز ف )ينشط ببيع المخدرات، ما جعله يسبب لهم خوفا على مستقبل أبنائهم من الظاهرة المتفشية بفضل هؤلاء الأشخاص المشبوهين ،وعليه قامت ذات المصالح ببث طعم للمتهم للاقاع به، وفعلا أرسل (ب ف)إلى المتهم الأول، قصد اقتناء قطعة مخدرات للاستهلاك. وما كان على (ب ز ف ) سوى التوجه للمكان الذي كان يخبا فيه المخدرات ليبيع المشتري حاجته و حلالها القي عليه القبض .
وحاولت محاميته إبعاد التهمة عن موكلها على حد قولها أن موكلها لم يضبط وهو حائزا للمخدرات ، وإنما ضبطت الكمية بعداد الغاز الخاص بمنزل والدته وليس منزله الشخصي والذي يبعد بعدة أمتار عنه .
وبالتالى يستوجب القانون استبعاد عنه تهمة الحيازة ب المفهوم القانوني ، الا أن وكيلة الجمهورية اعتبرت الأمور خطيرة. وخاصة أن المتهم ذي نشاط سابق في الترويج، و المتاجرة بالمخدرات و ،طالبت بتسليط عليه عقوبة سبعة سنوات حبس نافذة وغرامة نافذة مع مصادرة المخدرات . وبعد المداولة أدين بـ5 سنوات حبس نافذة .

ــــــ
بوطيبة فضيلة

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!