-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تزامنا مع اتهامات تقرير واشنطن حول الحريات الدينية:

حزب ماكرون يتحامل على الجزائر بشأن أوضاع المسيحيين

حسان حويشة
  • 4108
  • 22
حزب ماكرون يتحامل على الجزائر بشأن أوضاع المسيحيين
الشروق أونلاين

وجه حزب الجمهورية إلى الأمام الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مساءلة برلمانية لوزير خارجية بلاده تضمنت تحاملا واضحا على الجزائر بخصوص أوضاع المسيحيين في البلاد وتسويد للصورة وصل حد اتهامها بسجن من يتجول ويحمل معه الإنجيل.
وجاءت هذه المزاعم الفرنسية من خلال سؤال مكتوب للنائب بالجمعية الوطنية الفرنسية مارتين وونر عن حزب الجمهورية إلى الأمام للرئيس ماكرون مؤرخة في 29 ماي الجاري.
وورد في المساءلة ما زعمت النائب أنه تحذير لوزير الشؤون الخارجية بخصوص وضعية المسيحيين الكاثوليك والبروتستانت في الجزائر التي هي في تدهور من يوم إلى آخر بحسب زعمها.
وحاولت النائب تقديم صورة سوداوية من خلال تسويقها بأن التوقيفات في حق المسيحيين في الجزائر تضاعفت منذ نوفمبر الماضي وأغلقت عدة كنائس، وهناك لجان خاصة مكونة من مفتشية الصحة وأعوان أمن ومصالح الشؤون الدينية.
ووصلت مزاعم النائب الفرنسي إلى حد القول إن تجول مسيحي في الجزائر وفي حوزته كتاب الإنجيل أمر يقوده إلى السجن، معتبرة أن هذا الوضع حسبها أمر مقلق للبلدان الغربية على غرار ألمانيا التي سبق أن حذرت من هذا الوضع عام 2008 على لسان المستشارة أنجيلا ميركل. ووفق مزاعم البرلمانية الفرنسية فإن المسيحيين في الجزائر يدانون لأسباب تتعلق بمعتقداتهم.
وجاء هدا التحامل الفرنسي متزامنا مع تقرير الخارجية الأمريكية حول الحريات الدينية في العالم الذي ورد فيه أن الكنيسة البروتستانتية تعاني تضييقا وعدم منحها تراخيص النشاط وغلق واحدة بعين الترك بوهران.
كما دافع ذات التقرير عن يهود الجزائر الذين لا يفوق عددهم 200 شخص واتهم جريدة “الشروق اليومي” بمعاداة السامية من خلال رسوم كاريكاتيرية ومقالات تتحامل على اليهود حسب زعم التقرير.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
22
  • عادل 2018

    انعل فرنسا

  • bechar saoura

    لك الله يا الجزائر من المكائد والا بتزازات من الدول الغربية والصهيونية وحتى الخليجية المخربية لم ننجو منهم كل واحد منهم يريد نسف سمومه على الجزائر والجزائر تبقى دائما عاصية عليهم في حلوقهم والكلمة الشهيرة التي قالها الرجل المناضل رحمه الله ياسر عرفات يا جبل مل يهدك ريح وهكدا تبق الكلاب تنبح وتعوي حتى الى مرور القوافل

  • Bela

    الأن ربما فهم سكان منطقة القبائل لمادا كانوا مستهدفين بالتنصير، ليس حب فيهم طبعا ، ولكن لإبتزاز الجزئر، شرقا و غربا و شمالا و جنوبا

  • ll

    بل فرنسا هي من تضيق على المسلمين

  • هارون الجديد

    وفرنسا المجرمة ألا تريد تغيير القرآن وتقليم أظافر الإسلام فمن إسلام فرنسا ها هي تطالب بنزع الآيات التي تتحدث عن خبث اليهود ومكرهم لأن ذلك "ضد السامية" وكأننا كعرب ومعنا نبينا صلى الله عليه وسلم لسنا أبناء سام وقالت كيف المسيحية تخلصت في كتابها المقدس من الآيات التي تتحدث عن خبث اليهود ومكرهم وبرأتهم من دم المسيح والقرآن لا !! ونجيب المجرمين أن كتابكم ليس مقدس بل محرف وأنتم تعطونا الدليل بتغييره متى شئتم أما القرآن فقال عنه منزله "إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ" . فالعواء كالكلاب لا فيدكم.

  • wahrani

    la france est un pays dangerux envers surtout L'ALGERIE .demandez à ce président esque il est catolique et il va à l'églis .pour prier ......ou bien il est non croyant ?????? .c'est le loby juive en france qui le dérige contre l'algerie .ce président est trop ignorant . car les chrétiens algeriens ou autres qui vivent en algerie sont en sécurité total p etre mieux qu''en france .

  • عبدالقادر الجزائـــري

    نرجو من جريدتنا الموقرة ألَّا تنقل لنا أخبار" فافا" اللقيطة بلد الزواج المثلي والشذوذ الجنسي والذين لادين ولا ملة لهم ، وخاصة أخبار هذا المخنث " ماقارون " وزمرته

  • صريح

    يقول الله عز و جل بعد بسم الله الرحمان الرحيم (
    لَا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ ۖ قَد تَّبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ ۚ فَمَن يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِن بِاللَّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَىٰ لَا انفِصَامَ لَهَا ۗ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيم)

  • benchikh

    هذا نوع من الاستفزاز والتطاول على الجزائر !!!في نفس الفترة التي الأنظار متجهة على إيجاد حل سريع في ليبيا فالنستمر في حل الازمة الليبية وندع الكلاب تنبح .

  • محمد

    ياماكرون ...ياصبي الصهيوني "دافيد دو روتشيلد" وخادمه . لاتنسى أن الإسلام منذ 1400 قرن كان يقول لا إكراه في الدين ..ونص على معاملة أهل الكتاب بإحترام وترك الحرية لهم في عبادتهم وعدم التعرض لهم حتى بالقول السيء، "ولاتجادلوا أهل الكتاب إلا بالتي هي أحسن" ... في الوقت الذي كان فيه أوروبيون من بني جلدتكم يتعرضون لأشد أنواع التعذيب والتنكيل فقط لأنهم بروتستانت أو من فرقة غير الفرقة التي يكون عليها ملك تلك البلاد.

  • elarabi ahmed

    الغرب لديه مطابخ لطبخ ما يشتهى وكدالك لديه أفران .

  • doc

    ils disent n'importe quoi, les chrétiens sont persécute en Europe depuis la chute des monarchie en Europe. le gouvernement français est composé en majorité par des laïque ou par des religieux?? DONC LE PRÉSIDENT AU CONTRAIRE DOIT LUI MEME POS2 CETTE QUSTION A Sa ASSEMBLé CONCERNANT LA SITUATION DES CHRÉTIENS FRAçais en france et en europe de l'Est admis dans l'union europeens. en algerie Macron est jeune est née dans les années 60 il ne sait rien de l'histoire des religion au maghreb et en algerie en particulier. chez nous on aplqiue le verset ''lakoum dinakoum wali dini''

  • محمد

    هادا كله نتيجة ديبلوماسيتنا الفاشلة وحكومتنا الخوافة أصبحنا كل من هب ودب يتطاول علينا كأنه ماعندناش الرجال الي ايردو صاع صاعين وراحنا في ابلادنا مايتحكم فينا حتي واحد الرجلة امشات معي بومدين وزروال والباقي كلهم ايهرولو عند فافا باش ترضي عليهم علي كل حال مزال القادم اعضم

  • ملاحظ

    لقد صدق شيخ الابراهيمي :يا معشر الجزائريين: إن الاستعمار كالشيطان الذي قال فيه نبينا صلى الله عليه وسلم: (إن الشيطان قد يئس أن يعبد في أرضكم هذه، ولكنه رضي أن يطاع فيما دون ذلك)، فهو قد خرج من أرضكم، ولكنه لم يخرج من مصالح أرضكم، ولم يخرج من ألسنتكم، ولم يخرج من قلوب بعضكم، فلا تعاملوه إلا فيما اضطررتم إليه، وما أبيح للضرورة يقدر بقدرها.

  • عيساوي

    حرب الأديان للقرن 21 التي تكلم عنها roger garaudy في كتابه " le 21 siècle vers une guerre de religion " قادم لا محال فقط ستبدأ بين أطياف البلد الواحد قبل تدخل القوات الماسونية العالمية. متى كان الحفاظ على المسيحيين و قد فرضت الماسونية تزاوج بين المثليين على أرض الكاثوليك . حرب على الإسلام بدأت تعلن على المغفليين العرب و المسلمين.

  • امير

    هكذا هم المنافقون يحاولون دائما تغطية الشمس بالغربال

  • ملاحظ

    macron ظهر اخيرا بوجه الحقيقي ويمثل فرنسا اللعينة التي تحن لماضيها الاستدماري والامبريالي بوجهها الصليبي الصهيوني المتوحش وتعطي الدروس في الحقوق والحرية ببلدها هي لا تحترمه بتاتا مع المسلمين فرنسا ونری داٸما الهجوم العنصري من طاقم الحکومي لماکرون بسبب المحجبة اعتلت منصب عالي ورمزيا مما کثر النباح الکلاب المسعولة وحتی وزيرته لحقوق النسوي ووزير الداخلية الفرنسي العنصري gerard collomb وقانونه الفاشي ومع ذلک لا نلومهم بل نلوم المنبطحة في الحکم التي تهرول بلمس البرق کلما ماماهم فرنسا تنزعج واذلونا حتی بتقليد قواننهم وهاهم يعاملون بلدنا کإحدی مستعمراتها لقد صدق شيخ الابراهيمي : فرنسا کشيطان مارد

  • العباسي

    الحملات كثرت على الجزائر من فرانسا من المخرب من الخليج واحد يقول حمله ضد المسيحيين و الاخر الجزائر تتامر على وحدت ترابه و نحن نقول لهم جميعا القافله تسير و الكلاب المسعوره تنبح

  • LAKHDAR

    UN ETAT MALADE. UN GOUVERNEMENT INCAPABLE DE REFENDRE SES INTÉRÊTS ET SES CITOYENS.. NOS RESPONSABLES NE VOIENT QUE LES CONTENERS ET LES COMPTES BANCAIRES. POUR CES RAISONS MACRON ET COMPAGNIE PEUVENT DIRE ET FAIRE CE QU'ILS VEULENT. DOMMAGE POUR MON PAYS

  • karim

    salam
    incroyable avant de nous donnez des leçons monsieur macron et compagnie commence par faire cet exercice chez toi et je pense que l Algérie a un drapeau diffèrent que le votre occupe toi de tes oignons et commence par donne de liberte aux femmes voilees et aux nikab

  • abu

    ماكرون يستعرض هيبته ورجولته.....لو فيه اشباه الرجال لما تجرأ هؤلاء القوم على ماتجرؤوا به....الله غالب...حكومة اويحي ...كخ كخ كخ

  • مجبرعلى التعليق - بعد القراءة

    اهدرو من للصباح و الله واحد ماهو سامع بيكم، الناس لاتية بسيدنا رمضان و براكتو، و احنا الجزائريين كرمى بزاف مع جميع الاجناس.
    نصيحتي للصحافة الجزائرية عدم نشر مثل هذه الخرجات فهي اصلا لا تهمنا.