-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
خالد مشعل يطمئن الأردن

حماس ترفض الوطن البديل والتوطين

الشروق أونلاين
  • 4562
  • 0
حماس ترفض الوطن البديل والتوطين

أكد رئيس المكتب السياسي في حركة حماس خالد مشعل الذي زار الأردن للمشاركة في تشييع والده، في تصريحات صحافية نشرت الأحد، أن حركته متمسكة بحق العودة للفلسطينيين وترفض التوطين.

  • ونقلت صحيفة “الدستور” الأردنية عن مشعل قوله في كلمة ألقاها في بيت العزاء الذي أقيم بعد إفطار مساء السبت أن “حماس تحترم الأصول وترفض الوطن البديل والتوطين وان تصاغ أي علاقة قبل أن تحرر أراضيها لتسهل الحل على الصهاينة على حساب الأردن لأن فلسطين سياسيا هي فلسطين والأردن سياسيا هو الأردن”. وطمأن مشعل قادة الأردن وشعبه أن حماس “لن تكون إلا في مصلحة الأردن، كما أننا نتفهم المعادلات الدولية والإقليمية”. وأشار إلى أن “موقف حماس لن يسمح بتمرير المشروع الأمريكي الإسرائيلي لينتقص من حق الأردن أو التشويش عليه ولن يسمح بأن يمرر أي شيء على حساب الأردن”.
  • ومنذ صيف عام 2008، ظهرت مختلف أنواع السيناريوهات المقلقة بالنسبة للأردن والتي تقف في مقدمتها عملية ضم جزء من أراضي الضفة الغربية إلى المملكة. ويخشى المسؤولون الأردنيون من أن يؤدي انضمام نحو 2.4 مليون فلسطيني من سكان الضفة الغربية إلى تغيير التوازنات في المملكة.
  • ولم يزر خالد مشعل (54 عاما) الأردن منذ ابعاده عن المملكة عام 1999 . وسمح له الملك عبد الله الثاني بدخول المملكة للمشاركة بتشييع جثمان والده الذي توفي في عمان الجمعة عن عمر ناهز 91 عاما وتقبل العزاء.

 

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!