-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في ظل تسريب أسماء كبيرة متورطة في الملف

حمس تدعو إلى تطبيق العدالة بشفافية في قضية الكوكايين

أسماء بهلولي
  • 2842
  • 6
حمس تدعو إلى تطبيق العدالة بشفافية في قضية الكوكايين
ح.م

أدانت حركة مجتمع السلم، ما سمته حالة الغموض السياسي وانغلاق الأفق وغياب الرؤية السياسية والاقتصادية لدى المسؤولين، داعية إلى تطبيق العدالة بشفافية واستقلالية خاصة بعد حادثة الكوكايين.

واستنكرت حمس، دعوات بعض الانفصاليين في إشارة إلى حركة “الماك” للمطالبة بتشكيل، “مليشيات مسلحة”، معتبرة هذه التصريحات من شأنها تهديد الوحدة الوطنية مطالبة السلطة “بالصرامة في الموقف ضد هذا الانحراف العلني وعدم التعامل مع قضايا الإرهاب بمعايير مختلفة”.

واعتبرت حركة مجتمع السلم، في بيان لمكتبها التنفيذي، أمس، أن حادثة الكوكايين، تؤكد أن “الفساد بلغ ذروته”. وترى حمس أن الحل الوحيد لهذه القضية يكمن في معالجة التردي عبر تطبيق العدالة بكل شفافية واستقلالية، وتطبيق الرقابة بكل أنواعها.

كما طالبت حركة مجتمع السلم، في البيان ذاته، بضرورة توفير الشروط الديمقراطية للمنافسة السياسية بالنظر للانتخابات الرئاسية المرتقبة والسعي لتأسيس لجنة وطنية مستقلة لتنظيم الانتخابات بالتوافق بين جميع القوى السياسية.

بالمقابل، اعتبر المكتب الوطني للحركة أن الأزمة المتعددة التي تمر بها البلاد تحتاج إلى رؤية توافقية جامعة وشاملة وواسعة تتناول الأزمة بكل أبعادها، واعتبرت أن المعالجات الجزئية عبر قوانين المالية العادية والتكميلية لا ترقى إلى حجم وعمق الأزمة الهيكلية التي تمر بها البلاد وهو تأجيل للحل لا أكثر ولا أقل.

وأضافت الحركة أن قضايا محاربة الفساد والرشوة واجب وطني دائما تضطلع به المؤسسات القضائية واللجان والدواوين المختصة ذات الصبغة المستقلة والسيدة، وليس استجابات ظرفية ومعالجات موسمية وجزئية لأن ظاهرة الفساد في الجزائر حسب – حمس – “أصبحت مهيكلة وخطيرة تهدد أمن واستقرار البلاد وترهن كل الإرادات الخيرة في محاربة هذه الآفة المزمنة”.

من جهة أخرى، أعلن المكتب التنفيذي للحركة على جائزة الشيخ محفوظ نحناح الدولية السنوية حول أحسن بحث حول فكر ومسيرة ونضال الراحل، مؤكدا ثبات الحركة بالمسار الذي وضعه الشيخ، معلنة عن تخصيص شهري جوان وجويلية أياما للاحتفال بذكراه بمختلف البرامج والنشاطات المحلية، لتختتم بنشاط مركزي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • الحقيقة

    الإسلاميين أعداء الحياة ومحترفي الإجرام والإختطافات والحواجز المزيفة وإحراق المؤسسات ومهاجمة الغير محجبات بالقنابل الحارقة وتشويه أجسامهن وووو يطالبون العدالة بالشفافية في تطبيق القوانين هذه العدالة التي بيضت سجلاتهم الإجرامية وأطلق سراح الالاف منهم وهم اليوم يتسكعون أمام أعين ضحاياهم في بلاد ميكي

  • مالطا

    العدالة الحقيقية هي ابعاد و منع استغلال الدين في السياسة !
    و الفساد الحقيقي هو ما تقوم به هذه الحركة التي تأكل في كل الصحون و تعمل الخير امام الكاميرات !
    و تحتفل بفكر و نضال زعيمها و تخصص جوائز لأحسن باحث و احسن شيات !
    يجب حماية علي بابا و بكل الطرق

  • مليكة شرايبية

    استقلالية القضاء وعد نسمعه ويتكرر ولكن عندما نرى الواقع والأحكام تتغير حسب المحكومين ندرك أن كل شيء سراب ومجرد تراهات. نسيب ملك اسبانيا حكمت عليه المحكمة بـ5سنوات سجنا نافذا فسلم نفسه للعدالة ليقضي العقوبة ولم نسمع لا ملك تدخل ولا زوجة الملك ولا بنت الملك ...ترمب وساركوزي تستدعيهم العدالة كيا أيها الناس ولا يتذرعون بمناصبهم لا الحاضرة ولا السابقة هكذا نريد عدالتنا حرة مستقلة والكل سواسية أمامها وحينها سنقول العدالة مستقلة ونافذة حقا.

  • أحمد

    و ما دخلكم يا حماس في القضية اليس هذت تدخلا في القضاء ؟ يا من تتشدقون باستقلالية القضاء كل شيء تحشرون فيه انوفكم و لو طبق القانون لتم حل حمس لانها تقوم كما تدعي على اساس ديني و الدين و كل قيم المجتمع أولى ضحاياه و بريء منهم الله لا يربحكم

  • متابع

    الكل أصبح قاضيا و محققا و وزيرا و واعظا و مدربا و معلما و طبيبا و معارضا و مواليا و..و...كل شيءفي نفس الوقت أي الله يبارك يفقهون في كل شيء , دعوا الناس يعملون عملهم الذي يتقونه دون الحاجة الى الى نصائحكم المبطنة و تعليقاتكم المناسباتية . ولا أدري كيف يتكلم هؤلاء القوم عن العدالة و الشفافية و هم أول كافر به .بل و المنتمون لها أول مستفيد من كعكة المشاريع العمومية في وقت فات و لما نشف الضرع انقلبوا و أصبحوا بقدرة قادر من المصلحين الناصحين.

  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    مؤسسات الدولة قائمة و كل مرة تشاركون و تباركون و في محطة تترددون و تريدون التفرد و (خالف تعرف) و تطالبون بالشفافية و وو و و وو
    القطار انطلق من أراد ان يعمل و يحافظ على المكتسبات و يطلب المزيد فله ذلك
    اما الخروج عن المجموعة من اجل ....ها نحن ..... فالصندوق هو الوحيد المخول له ذلك