-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بمناسبة إحياء اليوم العالمي للشباب

حملة تحسيسية للشباب حول دور الرجل في مكافحة العنف ضد المرأة

ق.و
  • 2880
  • 11
حملة تحسيسية للشباب حول دور الرجل في مكافحة العنف ضد المرأة
الأرشيف

انطلقت بالجزائر العاصمة، الجمعة، حملة تحسيسية لفائدة الشباب حول سن المراهقة ودور الرجل في مكافحة العنف ضد المرأة بمبادرة من صندوق الأمم المتحدة للسكان. ويندرج هذا اليوم، الذي نظم بمناسبة إحياء اليوم العالمي للشباب بالتعاون مع وزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة في إطار الشراكة بين الجزائر وصندوق الأمم المتحدة للسكان الرامية إلى تنفيذ مخطط مكافحة العنف الجنسي ضد المراهقات وكذا الاستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة التي بادرت بها الوزارة.

وبهذه المناسبة سيقوم منشطون شباب من شبكة المربيين الشباب النظراء في الصحة الإنجابية، بتخصيص جناح إعلامي بأحد الشواطئ لتسهيل هذا العمل الجواري لدى المراهقين الذين سيكونوا مرفوقين بأوليائهم لتبادل الرؤى حول سن المراهقة واللاعنف. ومعلوم أن صندوق الأمم المتحدة للسكان يقدم دعما للجهود الجبارة التي تبذلها الجزائر من أجل تعزيز التدخلات لدى الشباب لا سيما في قطاعات التربية والشغل والتمكين، حيث تهدف هذه المباردة إلى وضع ترتيبات تمكن من استفادة مثلى من المعلومة في مجال الصحة الجنسية والإنجابية ما سيسمح بتقليص الأمراض وسط السكان النشطين وبالتالي المساهمة في التنمية الاقتصادية، وطالب الشباب في السياق بضرورة تكثيف الفرص من أجل بعث دورهم حتى يكونوا فاعلين إيجابيين في التغيير والتنمية لصالحهم ومجتمعهم ووطنهم في إطار الأجندة من أجل التنمية المستدامة في آفاق 2030.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • بدون اسم

    8 فعلا ، أجهدت نفسي عدة مراة إثتاء مسار حياتي لأجد مثيلا لبعض البشر من كلا الجنسين في الكائنات الأخرى غير البشرية فلم أعثر على نموذج حي قابل للمقارنة . فقط أرى أن العنف لم يكن يوما وسيلة للتربية كقاعدة حتى بالنسبة للكائنات الغير بشرية كون العنف يؤدي حتما إلى إتلاف مانريد المحافظة عليه.نقاوسي

  • بدون اسم

    مادام ربي قال وكذلك رسولنا الكريم فيما معناه : النساء إخوان الشياطين، لعن الله قوما ولو امرهم إمرأة ، المرأة ناقصة عقل ودين ، لا تجوز شهادتهم ، لا يرثن سوى النصف ، المرأة لاتجوز إمامتها ، الرجال قوامون على النساء ، أنكحوا ماطاب لكم والنساء قابلة ومدافعة على هذه المباديء والسنن الحميدة فما على الرجال المسلمين وهم الأكثر أستفادة من الدين الحنيف إلا تطبيق كلام الله حرفيا والقيام على ضربهم كلما حاولت المرأة رفع رأسها تطبيقا لمباديء الدين الحنيف.

  • امينة

    كيما مرتك باين راك مزرقها ايلا ماشي تعوقت كل شي ممكن !

  • عبدو

    بعض النسوة لا ينفع معهن إلا العصى لأنهن بلا عقل مثل البهائم حشاكم.

  • beranrd neiche

    حاليا المراة هي التي تعنف الرجل من اجدر ان تطرقوا الي تحسيس المراة وليس العكس .....اجمع المال وسافر....سلام

  • Anaya

    مازلنا في قضية ضرب المرأة هذه!!!؟؟؟ عجبا ! الرجل الذي يضرب المرأة يضرب برجولته عرض الحائط!

  • واقعية

    الضرب دليل ضعف الرجل و من اراد ان يفرض هيبته بالمعاملة الطيبة و يكسب قلب و روح زوجته ... بكل بساطة قراءة سيرة سيدنا محمد عليه الصلاة و السلام مع نساءه .

  • بدون اسم

    سن المراهقة او طيش الشباب بسبب مجالسة اهل السوء والمجون وغريزة الميل الى الجنس الاخر والانحلال الخلقي والفساد
    الاجتماعي .وهناك الزواج الشرعي والاتصال بالحلال ( يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج فانه اغض للبصر
    واحصن للفرج ومن لم يستطع فعليه بالصوم فانه له وجاء) وبذلك ينجو المجتمع من الامراض الجنسية الفتاكة مرض العصر
    (الايدز) الذي يؤدي الى الموت الحقق فبامكان اي شاب ان يبتعد عن (الشذوذ .المخدرات ........الخ

  • متضرر من قانون الاسرة

    المراة رجعتوها مسطاشة معاندة ومتمردة لان بكل بساطة غريتو بيها ودرتولها اجرة او شهرية ووظفتولها القانون لصالحها ظالمة اومظلومة مهما كانت وتقولون لها كيف لك ان تتمردي على زوجك وتقولون للزوج لماذا يظرب زوجته او يعنفها او يطلقها؟ والله عجب البلاد هاذي؟ انتم السبب في كل شيء والله ستحاسبون اشد حساب غدا يوم الحساب عند الله انتم وامثالكم من مونيا مسلم وبن حبيلس وغيرهن من المتسببات في خراب الاف الاسر الجزائرية فحسبنا الله ونعم الوكيل في كن

  • rachid

    صندوق الأمم المتحدة للسكان هدفه تحطيم الشعوب و إبادة مفهوم الأسرة و ذلك بإفساد المرأة أخلاقيا و إيهامها أن الرجل هو العدو. كلما وضعت قوانين للصالح الزوجة كلما قل الزواج في الغرب فرضوا قوانين على الرجال فظهر مفهوم العيش المشترك دون عقد زواج لكي يحافظ الرجل على أمواله وبيته و حقوقه و أصحبت المرأة بدون حقوق تذكر كل ما لذيها هي حقوق على الورق لا غير. و فرضوا عدم العنف فساد الطلاق و كثرت جرائم القتل ضد النساء و العنف ضد النساء زاد أضعافا. الفرنسية جاكلين سوفاج قتلت زوجها بعد 47 سنة من العنف.

  • محمد البجاوي بجاية

    ألم تقرأوا أيّها المسلمون قول الله تعالى لكم : و عاشروهن بالمعروف .
    ألم تقرأوا ...................... رسوله الكريم : ما أكرمهن إلاّ كريم , و ما أهانهن إلاّ لئيم ..
    ضرب المرأة أمر تمجّه الطّباع السليمة , لذا على الفرد الصالح أن يتجنب مثل هذه السلوكات الرخيصة و حاول معها بالوعظ و النصيحة و الهجر في المضجع عند الضرورة ...فهي سرعان ما تعود إلى رشدها ...جربوا .