-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أطلقتها نقابة سونالغاز

حملة “فايسبوكية” لدفع فاتورة كهرباء أقل تكلفة

رضا ملاح
  • 9642
  • 9
حملة “فايسبوكية” لدفع فاتورة كهرباء أقل تكلفة
أرشيف

أطلقت النقابة الوطنية المستقلة لعمال الكهرباء والغاز “سنتاغ”، حملة وطنية عبر صفحات التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، لتوعية المواطنين بتعريفات الكهرباء وتفادي تلك التعريفات المكلفة التي تفرضها مصالح “سونلغاز” تلقائيا على الزبائن، ولا تتناسب وميزانية العائلة البسيطة.
ونوهت نقابة سنتاغ، السبت، في حملتها بعنوان “من أجل دفع فاتورة أقل تكلفة”، أنه يمكن للزبائن حسب ما تنص عليه النصوص القانونية لسلطة ضبط الكهرباء والغاز “كراغ”، اختيار التعريفة التي تناسب الاستهلاك اليومي وميزانية العائلة في الثلاثي، وهذا ما لا يعلمه أغلب الزبائن بحسبها، حيث أوضحت أن مصالح “سونلغاز” تختار للزبون تعريفة تلقائية قد لا تناسب استهلاكه الكهرباء وميزانيته.
وذكرت النقابة الوطنية المستقلة لعمال الكهرباء والغاز أن معظم الزبائن العاديين لشركة “سونلغاز” يحوزون التعريفة التصاعدية المتعارف عليها من أربعة أشطر، حيث كلما تجاوزت كمية الاستهلاك 125 كيلواط ساعي يصبح ثمن الكيلواط ما بين 4.17 دج إلى 4.81 دج إلى 5.47 دج وهو المبلغ الذي يرفع ثمن الفاتورة إلى أسعار خيالية، كما أنه في هذه التعريفة لا يستفيد المستهلك إلا من 125 كيلواط بالسعر التنافسي المعتمد في التعريفات الأخرى وهو مبلغ 1.77 دج.
وشرحت “سنتاغ” أن الزبون له الحق في تعريفات غير تصاعدية (المعتمدة من طرف لجنة الضبط للكهرباء والغاز التابعة إلى وزارة الطاقة والمناجم)، وبأسعار ثابتة ودون أشطر، ومن بين هذه التعريفات تعريفة لوقت الذروة وخارج الذروة مبنية على سعرين مختلفين تستعمل أوقات الذروة وهي ما بين الخامسة مساء إلى الساعة التاسعة ليلا، وسعر آخر خارج أوقات الذروة وهو ما بين التاسعة ليلا إلى غاية الخامسة مساء من نهار الغد، بالإضافة إلى تعريفات أخرى تسمح للزبون بالتقليل من استهلاك الكهرباء وكذا تفادي التكلفة الباهظة التي بات يدفعها الزبائن.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • امين

    الأمر ليس بهذه البساطة لأنه عند تغيير التسعيرة متال u22 لديك تسعيرة 2500 دج تابتة الدفع زائد كمية الاستهلاك زائد من الكهرباء و الغاز زائد رسوم أخرى على أساس أنك زبون صناعي منتج ليس زبون للاستهلاك الشخصي . على كل حال لكل تسعيرة هنالك شروط يجب أن تتوفر في الزبون

  • المجرب..

    لقد تطرقت في تعليق سابق لمن لا يعرف مبلغ السطر الاول من الفاتورة والشطر الثاني و الثالث و الرابع .مثلا لو لستهلكت 125 م م قد تدفع القيمة المستهلكة من الشطر الاول اي 125 م م في سعر 1.77 دج ..وتدفع سعر الكيلو الاول من الشطر الثاني بسعر 4.77 دج ..اي انه قد تستهلك 125 متر مكغب بسعر اقل.. لو استهلت 30 متر مكعب من الشطر الثاني فان تكلقته باهضة ..الشطر الثاني يبدأ في الكيلو 126... كل هذا نعتبره استنزاف لجيب المواطن و سرقة مقننة.

  • mostafa

    اولا مرة نسمع بهذه الاختياراة الله لا تربحهم

  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    حملة فيسبوكية ........... كلمة ستستعملها الصحافة عقد من الزمن او الى ان يظهر فيسبوك اخر

  • جنوبي

    و ما سر هذا الاعلان الا اليوم رغم أنه ساري المفعول منذ قانون المالية 2016

  • مواطن

    طلبنا تعريفة u22 في بسكرة منذ سنين قالو لنا نحيناها

  • عوزي

    خذ رايي ابقى على نيتك تحوس تفهم تهبل

  • عمر وهران

    مافهمت والو؟

  • عبد الحميد

    نحن أميون نجهل حقوقنا و هؤلاء انتهازيون يمتصون دماءنا حسبنا الله و نعم الوكيل ( لصوص)