-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يوميات صائمة:

حينما تركت المسلسلات المصرية من أجل عمرو خالد

جواهر الشروق
  • 4062
  • 1
حينما تركت المسلسلات المصرية من أجل عمرو خالد
ح.م

أتذكر جيدا ذلك اليوم من شهر رمضان، كانت أختي المتزوجة في بيتنا، اضطررت أن أتقاسم معها غرفتي مع أطفالها الثلاث، ورغم ما أكنه لأختى من حب كبير، ورغم سعادتي الغامرة بزيارتها لنا و المكوث عندنا لمدة تزيد عن 15 يوما بحكم أن زوجها ذهب إلى العمرة، ولكني في الحقيقة شعرت بانزعاج مرده أنني لا أحب أن يقاسمني أحد غرفتي، والأهم من ذلك أنني كنت أتابع مسلسلا مصريا عرفت أنه يبث متزامنا مع برنامج الداعية المصري عمرو خالد “ونلقى الأحبة” على قناة “إقرأ” والذي تتابعه أختي المتدينة، وخجلت من أن أمنعها من مشاهدته لأشاهد مسلسلي المفضل.

قبل ذلك اليوم، لم أكن أعرف شيئا عن عمرو خالد إلاّ الاسم، واضطرتني أختي إلى مشاهدة برنامجه وأنا أفكر فيما تبقى من أيام يضيع عليّ فيها مشاهدة المسلسل لحساب هذا البرنامج الديني، وبعد لحظات من بدايته، بدأت مشاعر الاستياء تتلاشى، وتحل محلها مشاعر الرضا، كنت أشعر وكأنّ مغناطيسا يجذبني لكلام هذا الرجل، أرهفت له سمعي، وتجاوبت مع انفعالاته، وأعطيته كل اهتمامي..

 يا الله أين كنت قبل هذا اليوم؟، لماذا ضيّعت أياما وليال في مشاهدة المسلسلات المصرية، بينما كان عليّ أن أمضيها في التقرب من الله ونحن في هذا الشهر العظيم؟، هكذا كنت أقول في نفسي، وقبل أن ينهي برنامجه ذرفت الدموع وهو يتلو ذلك الدعاء المؤثر، ومنذ ذلك اليوم أصبحت أنتظر برنامج الداعية عمرو خالد بفارغ الصبر وتركت المسلسلات المصرية، لدرجة أنني صعدت إلى سطح المنزل في ساعة متأخرة من الليل لأعيد الهوائي إلى مكانه بعد أن عبثت به الرياح القوية، لا لشيء إلاّ لأشاهد برنامجا دلني على الطريق المستقيم.

حياة محمد – عين الخضراء

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • سليمان

    أُوافق صاحب تعليق رقم 9 ، صحيت يا خُويا و بارك الله فيك على ما قلته ، هذه الفتاة تابعة للجماعة وهي منافقة مثلهم

  • ninou

    aya khalina min lkadb dialek ya mra, li ytoub walah ma yahki , raki diri kima hadek cheb djelloul ydire rouhou yabki etc, khalouna , raki tkouli toubti yek ? c bon liyah jiti tahkina fi hyatek doka ? walah rakoum tbahadlou bi lakdeb wa nifak dialkoum, liyah ahad amro khaled rassoul ? ana sma3tou 2 wela 3 fois besah walah ma ditha fih g3, anchour ya cherouk wa khalina ya bent ness min kadb wa tmaskhir ta3k, walah hadi kaset amro khaled,

  • حلباوي محفوظ

    هى قالت تركتو المسلسلات من أجل عمروخالد ولم تقل من أجل الدين أو من أجل الإسلام وهاذايعنى أنهاألوجائة الدعواى من شخص أخر ماكانت لتقبل بها

  • بدون اسم

    هى تحكى قصتها عن التوبة فقط والمحمد الله ربي هداها وبتعدت عن المسلسلات وليس لانتقاد الشيخ

    لاحولا ولاقوة الا باالله الواحد مايقدر حتى يحكي قصة مع التوبة

    بنت الغرب الجزائري

  • lina nette

    ربي هداها و الحمد لله

  • zahra

    ? comment ça num 3

  • khatari

    انا متا سف لا ني كنت ارئ في كثير من الشعب المصري انه شعب متقف يخاف الله ولكن ما يعيشه الشعب المصري من نفاق و كدب من اصحاب الدين والسياسيين والفناانين نعلهم الله الئ يوم الدين.وكل هدا خوفا من السيسي المجرم و سفاك الدماء اين الشيخ حسان و عمر خالد و الائحة طويلة من المنافقين مدا ستقولون لله غدا وانتم ساكتون علئ الحق لن تفلتو من عداب الله يا كدابين ويا منافقين.قل للدين يطبلون للسيسي ان غدا لناضره لقريب وعند ربك تختصمون.
    وفي النهاية اقول لهؤلاء الشيوخ السكوت عن الحق شيطان اخرس من الافضل لكم الا تضهرو

  • بدون اسم

    عمرو خالد هذا هو سبب الكثير من الاعوجاج و سبب مظاهر سفور كثيرة و هو لي غلط بنات الناس

    بسببه ظهر حجاب الرفروفي و الكليماتيزي

  • المتخفي&ة&

    ما جعلت المسلسلات إلا لإضاعة وقت جعل لعبادة الله عز وجل ،فلا تغرنكم الدنيا فهي فااااااااااااااااااااااااااااااااااااااانية.

  • Chandella

    المسلسلات كلها كذب في كذب
    وانت تركتها من اجل الله سبحانه
    وما كان عمرو خالد الا سببا
    مرحبا بك في عالم الحقيقة