-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

“خضّار” يركل رئيس الفيفا على إيقاع الموسيقى الكلاسيكية.. تقديرا لجشعه!

الشروق أونلاين
  • 5235
  • 1

لجأت منظمة غير حكومية من سويسرا إلى نشر شريط فيديو ساخر عن رئيس الفيفا جوزيف بلاتر، ومتعاطف مع الباعة المتجوّلين في البرازيل.

وكانت الفيفا قد طالبت اللجنة المنظمة لمونديال البرازيل 2014 بمنع الباعة المتجوّلين من عرض سلعهم على مقربة من الملاعب التي ستحتضن فعاليات كأس العالم، حيث حدّدت المسافة بـ 2 كلم، مبرّرة القرار بـ “الإجراءات الأمنية الوقائية”.

ونشرت منظمة “سوليدار سويس” شريط فيديو أشعل مواقع التواصل الإجتماعي الإلكتروني، ورفع من نسبة التعاطف مع الباعة المتجوّلين في البرازيل. حيث عرضت فيه أشهر لقطات التدخلات العنفية بين اللاعبين، ثم ظهر بلاتر في هيئة لاعب يداعب الكرة وإذا به يركل من قبل بائع خضر وفواكه (خضّار) بحركة عنيفة ساخرة، كنوع من الإحتجاج على منعه من كسب قوته اليومي، وقد رافق ذلك موسيقى كلاسيكية منعشة!

وقالت أحدث التقارير الصحفية البرازيلية بأنه يوجد ما يقارب الـ 200 ألف بائع متجوّل ببلدها، مشيرة إلى أن أغلبهم سيزوّدون السيّاح (خلال المونديال) بمنتجات وسلع مختلفة. وفسّرت تكاثر هذا النوع من النشاطات بغياب السياسات الإجتماعية الجادة التي تتكفل بهؤلاء الشباب.

ويبلغ سكان البرازيل أزيد عن 200 مليون نسمة كما جاء في أحدث الإحصائيات الرسمية. ويزخر هذا البلد اللاتيني بطاقة شبانية رهيبة أغلبها معطّل عن العمل.

ولا يذاع سرا أن السويسري جوزيف بلاتر “تاجر” بالمفهوم السلبي للفظ، حيث قرّر – بإسم هيئته الفيفا وبداية من مونديال ألمانيا 2006 – منع عرض اللوحات الإشهارية القريبة من ملاعب المدن التي تحتضن فعاليات كأس العالم، باستثناء تلك المتعاقدة مع هيئته، وقد علّق أحدهم ساخرا بأن حتى الهواء والشمس لو كانا ملكيتين للرئيس بلاتر أو شركة راعية لمنع الناس من الإستفادة والتمتع بهما!

 


أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • samadi

    يا ودي روح ريح في داركم يا طماع مننين حكمت فيفا عادت كرة تجارة يا طماع دفلة في الارض ديرها 100دورو ، توجد بلدان كانت شبه منسية مثل قطر و الان بفضل كرة القدم لا اقول قوية بالعادت كالبعوضة المزعجة