-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

خطيبتي تركتني بسبب تقلب مزاجي!

جواهر الشروق
  • 6627
  • 0
خطيبتي تركتني بسبب تقلب مزاجي!
ح.م

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:أنا شاب لديه كل شيء.. عمل.. بيت.. شهادة.. وعمري لا يتجاوز ال 25 سنة.. مشكلتي الوحيدة إنني لا أستطيع أن أثق بالغير، فأي شخص يريد أن يتقرب إلي أشك به لمصالح شخصية، حتى إنني كنت قريب من الزواج ثم في آخر لحظة قررت خطيبتي التخلي عني حتى إنها قالت لي إنك متقلب.حاولت أن أغض تفكيري ولكن لدي عقل لا ينسى صغيرة.. أفيدوني جزاكم الله خيرا.

داني

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الرد:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته:

أهلاً وسهلاً بك معنا أخي الكريم على صفحات فضفضة جواهر الشروق والله أسأل أن ييسر لك أمرك للخير وأن يعينك على نفسك، وأن يرزقك السكينة والطمأنينة.

عدم ثقتك فيمن حولك له سبب بالتأكيد، وأنت تعرفه، يجب أن تواجه هذه المشكلة أو هذا الموقف، فقد يغدر شخص أو يخون أو يصادق للمصالح الشخصية كما ذكرت، لكن هذا لا يعني أن كل من حولنا هكذا.

كن بسيطاً أخي الكريم فالحياة قصيرة لا تحتمل أن نأخذها على أعصابنا وعقولنا ومشاعرنا، فهي أيام سوف نقضيها ونذهب للخلد الحقيقي في الفردوس الأعلى، فلا تحزن ولا تشغل بالك بشيء وتعلم فن التسامح مع نفسك والتسامح مع الآخرين حتى تعيش بهناء وسعادة، فهذا رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “من سره أن ينظر إلى رجل من أهل الجنة فلينظر إلى هذا الرجل” فأراد أحد الصحابة أن يعرف ماذا يفعل هذا الرجل ليستحق دخول الجنة فبات عنده ليلة فلم يجده يصوم أو يصلى أكثر من الفرائض فتعجب وسأله فقال له أنه ينام وليس فى قلبه ذرة حقد أو غل أو كراهية لأحد.

وفي الحديث: «أَتَدْرُونَ عَلَى مَنْ حُرِّمَتِ النَّارُ؟»، قالوا: الله ورسولُه أعلم، قال: «عَلَى الهَيِّنِ، اللِّيِّنِ، السَّهْلِ، القَرِيبِ».

لا تترك قلبك وعقلك يدخر المواقف والأحزان، بل صفي هذا يوماً بيوم قبل أن تنام حتى يصبح قلبك نقياً يستطيع التعامل مع الغير بسهولة وحب وتسامح، وتذكر دائماً نعم الله عليك والتي ذكرت بعضها في رسالتك، وتذكر أن شباباً في عمر ابتلي بإبتلاءات شديدة من عجز وإعاقة، أو مرض ،وفقر وإدمان وغير ذلك، فأحمد الله تعالى ولا تفتعل ما ينغص عليك حياتك.

لا تقف كثيراً عند خطيبتك التي تركتك، تغير وأترك عيوبك، وواصل البحث مجدداً عن شريكة حياتك.

تمنياتي لك بالسعادة والتوفيق وتابعنا بأخبارك.

للتواصل معنا:

fadhfadhajawahir@gmail.com

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • الونشريسي

    قرأت تعليقك.وتعليق الاخ علي .لكن لم افهم؟

  • ام ليلى

    ابع
    و ان ناقشنا فسيكون موضوع نقاشنا موضوعا عاما و لا يدخل في خصوصيات ايا كان..
    و شكرا للجميع

  • ام ليلى

    السلام عليكم
    اندهشت و انا اقرا التعليقات اليوم.. ماهدا يا سادة؟؟
    باي حق تسمحون لانفسكم ان تكون ام ليلى محل نقاشكم؟
    ثم ما يهم اي احد و مهما كان حالتي الاجتماعية؟؟
    انا مجرد معلقة هنا،اعلق باسم مستعار و حياتي الشخصية لا دخل لاحد فيها،و ان كنت شكرت المعلق على مدحه في تعليقاتي...اقول مدحه في تعليقاتي و ليس شخصي..فهدا من باب الادب فقط ،رغم انني اجد مبالغة كبيرة جدا في ما قاله،و لا اعرف اين بكمن خطئي؟
    ارجوكم،هناك حدود لا يحب ان نتعداها في التعامل مع بعضنا كرواد لهدا المنبر

  • bibo

    لست من نعت احدى المعلقات لا بالطلاق ولا بالترمل فاحفظ لسانك

  • محمد علي

    يامن تعمدت التجريح والسخرية ألا ترى أنك أذنبت في حق إمرأة من مكارم الأخلاق.لعلك لا تعرف أن المجاملة من شيم المأدبين ولعلك تعرف الصفة المهجنة للذين يتعمدون خدش عواطف من لم يقدروا حتى على التشبه بلغة الحسنى.هل من المعقول أن تنادي اليتيم: يا يتيم أو الأعمى:يا أعمى أو المطقة يا مطلقة ثم من قال لك أن هذه المرأة مطلقة!هذا ليس فقط نبز بالألقاب ولكن صفتك غريبة الأطوار ولن أسمح للسانى بلفضها كما أنصحك أن تتقي الله في نفسك أولا.

  • بدون اسم

    ام ليلى تشكر لماذا اظنها ارملة

  • snaper

    الى bibo
    كانت في خاطري الله يحفظك
    السيد الداني روح دربها بوحدخرا وشوف النتيجة رايحة تجي ليك تجري ما تشوف فيك حتى عيب جربها ورجعلي لخبر
    snaper;snaper.snaper

  • ام ليلى

    سيد souf-yan
    مشكور سيدي على كل مجاملاتك التي لا استحقها...فانا لست اخصائية و لا محللة،فقط معلقة بسيطة مثلي مثل اي معلق في هدا المنبر..
    بارك الله فيك سيدي و شكرا على الثقة

  • ام ليلى

    تابع
    قلت..فاجد نفسي اخطات مع اناس فاعتدر منهم و اخطئوا في حقي آخرين فاحاول ان اسامح او اتناسى و احيانا اقدر و اخرى لا و لن اقدر..نحن بشر خلقنا ضعفاء خطائون و الكمال لرب العالمين فقط.
    لن نجد من هو مثالي و كامل ابدا لانه غير موجود فالكمال صفة الرحمان،فليس كلما اشتكى شخص من زوجة او خطيبة او زوج او خطيب في هدا المنبر نقول له اتركها او اتركه و ابحث عن البديل.. بل نقول له لن تجد الكمال،فادرس كل عيوب الاخر قبل ميزاته فان وجدت نفسك تقدر على التعايش معهم فاتكل على الله
    ربي يهدينا الكل

  • ام ليلى

    تابع
    اكرر قولي،انا لا الومه او اتهمه،فقد يجعله كلامي يغير من نفسه هدا كل شئ،حتى و لو تعرض لعلية نصب او احتيال كنا تقدمت سيدي فهدا لا يعني ان يفقد الثقة في الناس كلهم...هو لم يشرح ما اصل المشكلة مع خطيبته بالتحديد و لكن بداه رسالته بالكلام عما حقق و بشكه في الاخرين جعلني استنتج انها قد تكون مادية في اغلب الاحيان.
    احيانا كثيرة اجلس مع نفسي و افكر مليا في كل فعل قمت به و في كل كلمة قلتها،احاول ان الف حول نفسي و ارى جوانب شخصيتي المخفية التي لا اراها
    تابع

  • ام ليلى

    تابع
    قد نوجه انتقادات لغيرنا و لا نراها جارحة و لكن ان وجهت لنا بدورنا،نجدها مؤلمة جدا..لم اشا اتهام السيد داني باي شئ،فقط اردت ان اجعله يفكر في اهمية المال عنده امام اهمية الاشخاص و وجودهم..فمادا يفضل قلبا محبا او مالا مكنوزا...و انا هنا لا اتكلم فقط عن خطيبته فقط لان مشكلته لا تكمن فيها هي فقط،بل اتكلم عن تعاملاته مع الاخرين،هو اعترف انه كلما تقرب منه شخص الا و شك فيه انه يريد قضاء مصالح شخصية،فاي حياة هاته؟؟
    فلياخد كل ما جمعه و ما حققه و يدهب يعيش وحده في جزيرة معزولة و لنرى ان كان سيسعد

  • ام ليلى

    السلام عليكم
    سيد محمد علي...اشكرك على اطرائك سيدي و احترامي الكبير لك و لتعليقاتك العقلانية التي اعتدنا عليها...
    معك حق سيدي صاحب المشكلة اعترف بان شكه ينغص عليه حياته...و نحن نحاول ان نظهر له جميع الجوانب حتى تتغير حياته للاحسن بادن الله تعالى...كلنا محتاجون من حين لاخر لمن يجعلنا نرى ما هو خارج دائرة نظرنا.....في راي انه عندما يتعلق الامر بشخصنا فلا يلعد نظرنا بعيدا او بمعنى آخر يكون محدود جدا فلا نقدر على الدوران حول انفسنا و رؤية كل جانب على حدى،حتى نعرف عيوبنا و نحاول تصحيحها...تابع

  • amma

    سلامي للجميع
    الأخ السائل أرى من الاحسن أن تتصرف على طبيعتك وان لم يعجب خطيبتك فما من داعي لهده الخطوبة من الأساس لأنها حياة ستتقاسمانها معا وعشرة ومسؤولية.من الاحسن عدم التسرع و السلام

  • bibo

    نصيحة قلل من المجاملات للسيدة أم ليلى بدلا من القاء االنصائح للونشريسي خوفا على قلبك في كل صفحة نلقاك تجامل

  • الونشريسي

    اشكرك ايما شكر . اذا اردت ان تحافظ على ثقافتك.فاكتب في الجواهر
    صفحة رائعة.فاشكرالقائمين عليها

  • souf_yan

    انصح صاحب المشكلة أن يطبق النصائح الواردة في التعلقين 5.6 للمحللة أم ليلى التي غابت طويلا عن الساحة كما اطلب من الونشريسي انقص من القراءة قليل خوفا على عينيه في كل صفحة نلقاك شكرا

  • محمد علي

    أليس من حقه أن يتوخى الحذر ويحافض على نفسه وماله.ثم إن شكوى خطيبته لم تتهمه بالنزعة المادية كما ذهب إعتقادك بل قالت له إنك متقلب يعني قد يكون غير واثق مما هو مقدم عليه أو أنه متقلب في قراراته أو أنه لا يفي بوعده مثلا...سيدتي لا تعتقدي أنني لسان دفاع لصاحب المشكلة ولكني أريد فقط أن أنصف هذا الشخص من ملابسات هو برئ منها.سيدتي لو جاءك خطيب يطلب يد ليلى لسألت أولا إن كان له شغل وهذا طبيعي جدا لفرضية الحياة فما العيب إذا فيما قاله داني.

  • محمد علي

    أم ليلى:سواد الضلام حالك ومخيف ونور الشمس ساطع ومنير وبين هذا وذاك وضوح كبير وأنت إمرأة ناضجة وغنية عن التعريف ولا أحد يطعن في قدرتك لجعل الأمور في نصابهاولم أعارضك يوما في تحاليلك بل بالعكس كنت دائما مع مصداقية وجهة نظرك لكني هذه المرة أحسست وكأن كلامك غير موجه للمعني بالأمر.من قال لك أنه مادي ويقيس الأمور بعين الممتلكات.ألا تعتقدي أنه قد يكون تعرض لحادثة نصب أو إحتيال موجعة جعلته يشك في كل من يستعمل معه الأسلوب نفسه>

  • ضد النساء

    هههه علاه تكسر في راسك السوق مسرجي نساء خير واختار ههههه

  • ام ليلى

    السلام عليكم
    شكرا لك اختي واقعية.تحياتي لك ايضا و بارك الله فيك....
    بنت الحرمين اين انت؟؟؟
    ارجو ان يكون غيابك خيرا اختي
    الاخ الونشريسي شكرا لك
    سيد محمد علي،بارك الله فيك و ادامك لعائلتك و لركننا العزيز هدا،صاحب المشكلة بدا رسالته بدكر الماديات التي تحصل عليها في حياته و هو مازال شابا و قال انه كما تقرب اليه شخص ما يشك انه لمصالح شخصية،افلا ترى سيدي ان المادة و حبها طغت على تفكير هدا الشاب؟؟
    و شكرا لتعليقك القيم دائما

  • الونشريسي

    اشكر ام ليلى وواقعية.واعتذر عن الخطا في اكتابة

  • الونشريسي

    ثامرثيك.الله حفظلك ثمغار وأمغار.والاراويو.. كانت المعنى تدور .حول تدخلي وأشكرك واكرهن.

  • le kabyle

    انك علي يالونشريسي....

  • محمد علي

    لا أرى أن هذا الرجل ماديا حتى توجهوا مسار شكواه لسبب هو بريء منه ولقد وضع الأمور في إيطارها حتى يتسنى لنا دراسة وضعيته من مختلف الجوانب وحتى لا يذهب في إعتقاد أحدنا أن خطيبته تخلت عنه لفقره أو لبطالته وعدم جاهزيته بل بالعكس هو إعترف بعيبه قبل أن يلام عليه وما طلبه فقط هو تصويب مساره وتوجيهه بالحل الذي يلين تصرفه و يبعد شكوكه وأعتقد أن اللوم عليه والمعنى موجه لغيره.

  • واقعية

    اختي ام ليلى تحياتي لكي و على كلامك و تحليلك الرائع

  • ام ليلى

    تابع
    و ان كانت خطيبتك تلك هي قرة عينك التي طالما انتظرتها فلا تخسرها بسبب ماديات فانية،فان كنت تحبها فعلا و تريدها زوجة فلابد ان تكون هي اغلى مما لديك و اكثر،الزوجة الصالحة الطيبة المحبة لزوجهاجوهرة لا تقدر بمال،فان وجدتها لا تضيعها بسبب المال.
    قد تكون حساسا اكثر منة الازم فتجرح بسرعة و قد تكون قد جرحت يوما ما،لا تضيع حياتك في العيش مع دكريات سيئة و ابحث عن السعادة،فالحياة قصيرة جدا،فتغاضى عن من آلموك

  • ام ليلى

    سيدي

    المال احيانا يكون نقمة على صاحبه،فيصبح لا حديث له الا ماله و ممتلكاته و يحاول ان يضاعفهم دائما و ان تقرب منه احدهم و وثق فيه و فتح له قلبه اعتقد انه يطمع فيه،و يبقى هكدا يشك في كل من حمل له محبة في قلبه حتى يخسر اناسا احبوه بصدق و منشدة حبهم له صاروا كتبا مفتوحة امامه و دون اي تدابير او افكار اخرى.
    كما انني شممت رائحة التكبر من رسالتك،كل ما حققته لا يساوي قلبا محبا صادقا،فما قيمة كل ما لديك و انت منبودا و وحيدا،حاول ان تغير من نفسك قليلا سيدي

  • واقعية

    اذا كنت لا تثق باحد لهذه الدرجة فحتى زوجتك مستقبلا ستعيش هذا الويل معك ... ابحث في ماضيك عن السبب واجهه و حاول ان تتغير و تحسن نيتك بالمحبين لك و جدد حياتك مع اخرى و اعلم ان من تركتك هو درس لك لكي تستفيق لنفسك كلنا عيوب و حسنات و لكن ان طغت الاولى فحياتنا مع الغير جحيما

  • الونشريسي

    لانها غيرك خير منك ماديا.ولوكان مزاجه اسوأ.

  • محمد علي

    شيئ جميل أن يعترف الإنسان بعيبه وما دامت لك صفة النزاهة فأنت طيب القلب.يبقى فقط هذا التقلب النفسي وسيطرة الشك على بعض تصرفاتك وهذا ناتج بكل تأكيد عن يقين تعرضت له في مسيرتك وبحكم صغر سنك فقدت الثقة في كل من حولك وهذا خطأ.أقول لك فقط يا بني أنت موجود على أرض الواقع وتتنزه عن الفعلة التي صدمتك فتأكد فقط بأن أمثالك موجودون ينبذون الأعمال التي تكرهها لذالك لا تعمم الوحشية في كل الخلق وتوسم خيرا.

  • الشلفاوي

    لا تقلق يا اخي فكلل النساء متقلبات هكذا حاول ان تتغلب على ما فيك من شك فستاتيك هذه الخطيبة راكعة عند رجليك فطبعهن هكذا.........