-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

خطيبي له علاقات نسائية سرية.. هل أتركه؟

جواهر الشروق
  • 11723
  • 0
خطيبي له علاقات نسائية سرية.. هل أتركه؟
ح.م

السلام عليكم ورحمة الله أرجو المساعدة فأنا فتاة مخطوبة منذ 3 أشهر تقريباً، لكن اكتشفت أنه يخونني عبر الفايسبوك خلال فترة الخطبة ومسكت الدليل فرجع لي نادما يبكي، وقال أنها أول وآخر مرة ثم سارت علاقتنا عادية وتمت الفاتحة وبعدها بشهر تقريباً اكتشفت أن لديه حساب آخر للفايسبوك غير الذي أعطاني رقمه السري، ووجت أنه يتكلم مع فتيات عبر الهاتف أيضاً بعد تواصله معهم بالفايسبوك ولما مسكت الدليل الجازم بأنه هو أنكر تماماً وقال لست أنا وحذف كل المعلومات على الفايسبوك وحذف كل الرسائل وأنكر وأصبحت أنا المخطئة!

وغلق ذلك الحساب بعد أسبوع أيضاً، لكنني وضعت رقم هاتفه في البحث بالفايسبوك فوجدت حساب جديد لكني لم أقل له بأنني عرفت ذلك، وبعثت له رسالة أهدده فيها لكنه لم يرد على الرسالة لأنه علم بأنني كشفته مرة أخرى وبعد مدة أيضا غلق هذا الحساب.

والآن أكتشفت أنه أرجع الحساب السابق لكن غير أسمه وكل معطياته حتى لا أعلمه لكني علمته لأنني صديقة مزيفة عنده دون أن يعلم، وحاولت أن أستدرجه في الكلام فوجدت أنه يقول بأنني أعزب وغير خاطب أصلاً مع العلم إنني سامحته على أخطائه معي في الكثير من الأحيان، لكنه قد تمادى.

والمشكلة أنه لا يحب التكلم معي ويحب التكلم مع غيري من الفتيات، والمشكلة أيضاً إنني لا ألتقيه إلا في الشهرين مرة واحدة، لأنه يعمل بعيداً عني، لكن عندما ألتقيه أجد أنه يحبني ويعتذر دائماً عن تقصيره من ناحيتي ومعاملته القاسية معي أحياناً وعندما أقول له لماذا لا تتكلم معي عبر الهاتف والفيسبوك فهما الوسيلة الوحيدة بيننا لأنك بعيد يقول لي لا أنا لا أحب التكلم بهذه الأشياء التافهة أنتي ستكونين زوجتي وحلالي فأتركي كل الكلام إلى بعد زواجنا، وعندما تكونين بقربي ولا أهتم بك لوميني على ذلك.

لكن المشكل ةعندما نكون مع بعضنا أشعر إنه يحبني ويعشقني وكل همه متى سنتزوج وأشعر بأنه متمسك بي لأبعد الحدود،  لكن عندما يكون بعيداً عني يصبح قاسياً ولا يبالي لأمري ولا يحب ولا يطيق حتى التكلم معي، فأنا أرى حنانه وعطفه إلا إذا كان بالقرب مني.

ماذا أفعل أرجوك انصحيني، هل أترك الحال كما هو، وأتغاضى عن خداعه كما تغاضيت مرتين حتى أكون زوجته وبقربه، وأحاول أن أنزع له هذه العادة السيئة لأن الآن مهما حاولت لن يجدي نفعاً لأنه بعيد عن أنظاري ويستطيع خداعي بأي طريقة دون علمي، ولأني لا أستطيع معالجة الأمر عن بعد، أم إنني أنهي علاقتي به وأتركه خوفاً من أن يبقى يخدعني مدى الحياة،  أنا حائرة وأريد أن أتخذ قراراً في أقرب وقت.

فوفا

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الرد:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أهلاً وسهلاً بك على صفحات فضفضة، والله أسأل أن ييسر لك أمرك كله، وأن يشرح صدرك لما فيه الخير، استغلي هذه الأيام المباركة للتضرع إليه بالدعاء والإستخارة، فإختيار شريك الحياة ليس بالأمر السهل والتغاضي عن المشكلات الكبيرة في شخصية شريك الحياة هو مجازفة كبيرة، فنحن نقول مراراً وتكراراً بأنه لا يتغير أحد بعد الزواج سواء الرجل أو المرأة وبالتالي ففرصتك للإختيار والتفكير قبل الزواج أن تقرري هل ستقبلين به على هذا الوضع – الذي لن يتغير – أم لا؟

لا أستطيع أبداً أن أتفق معك أنه بعدك عنه سبب المشكلة، وأنه بعد الزواج والقرب منه سيختلف الوضع، بالعكس تماماً فقد نجد الرجل خلال فترة الخطبة تكون خطيبته كل شيء في حياته ويسعي لإسعادها وإرضائها، وبعد الزواج قد تفتر العلاقة بينهمت ويجد الرجل نفسه في بئر العلاقات النسائية ، فما بالك برجل يبدأ فترة الخطبة بالعلاقات الأخرى.. لا أرى مبرراً للتفكير في القدرة على تغييره، فالقلوب بين يدي الله يغيرها متى يشاء بالتأكيد، وبالتالي فإن كان الشخص لا يخاف الله فلن يخافكِ أنتي بعد الزواج!

لا أستطيع أن أقول لك أتركيه الآن القرار لك بعد الاستخارة والتضرع لله، لكن أقول لك أنه لن يتغير ففكري وخذي قراراً هل تقبلينه على هذا الحال أم لا؟ وبعدها أسألك ما الذي يجبرك على أن تقبلينه على هذا الحال؟ والأهم هل سأل أهلك عنه جيداً بين الأهل والأقارب والجيران وزملاء العمل؟ هل سألتم عن دينه وخلقه؟

فالزوجة قد تجد زوجها على هذا الحال فنفكر في أساليب وطرق ردعه، وذلك لأن هناك أسرة وأطفال يجب أن نحافظ عليهم وعلى بناء الأسرة، لكن أنتي ما زلتي مخطوبة وكما يقولون ما زلتي على البر…!

استخيري جيداً والله أسأل أن يقدر لك الخير وتابعينني بأخبارك؟         

للتواصل معنا:

fadhfadhajawahir@gmail.com

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • amira hamdi

    انا رايي خليه على راحته لمادا تتجساسين عليه و تراقبينه هده المر اقبة الصارمة عنده فيس بوك او صديقات هو متعود على هده الاشياء .خليه ادردش او يتكلم بشوي حتى يغير هده العادات لما يتزوح ويكون له اولاد ومشالكل العمل سوف يتغير تلقائيا .المثل بقول فوت على واد قاوي وماتفوتش على واد ساكت هدا الشخص سهل اكتشاف تصروفاته رغم انه يحاول ان يخبئ دلك الخوف من الرجل الصامت الدي لا تعرفين مادا يفعل او يخطط ولا تحكمي عليه ولو خطأ واحد وربما يتزوح وينجب ولا تعرفي شيء عليه.خطيبك يحبك لانه اختارك انت ولم يختر اخرى .

  • بدون اسم

    débarasse toi de lui mazalou drari

  • Amir Rachid

    ما اقوله هو ان من شب على شيء شاب عليه ومن شاب على شيء مات عليه ...... والنفس كالطفل ان تهمله شب على *** حب الرضاع وان تفطمه ينفطم .. لهذا وغيره الكثير ارى انه لا امل لك اختي مع هذا الخطيب المنحرف المريض نفسيا الذي اصبح عبدا مملوكا لنفسه وشهوته وهواه وغريزته ونزواته فلا خير فيه الا من رحم ربي واهتدى فالله الموفق وعليك بالتفكير والدعاء والاستخارة والاستشارة والرجوع من اول البئر لا من قاعه وتصحيح المسار الان لا بعدما يكتب القلم ويجف وحين لا ينفع الندم ..قيس قبل ما تغيص ......

  • الجزائري اللطيف

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد:
    قال نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم في حديث صحيح :<<ما خاب من استخار>> لذا ما أنصحك به أختي الفاضلة هو أنه عليك بصلاة الإستخارة قبل أن تتخذي أي قرار وتأكدي أنك لن تندمي لأنه صلى الله عليه وسلم وكما قال فيه ربنا عز وجل ما ينطق عن الهوى وأتمنى لك التوفيق والسلام عليكم

  • harague

    allah ghalab assobri wakhlass rana kamél hakda psk les filles walaw kima el batata fi le net fi la rue fi les magazin fitna kbira mais el mouhim ibétt andék fé dar hadouk les filles anta facebook ghir pour défouler psk ahna les jeunes anhabou bézaf les filles surtt hadjoubi décapotable

  • واقعية

    عندما اعلق على مشكلة بين زوجين او خطيبين لا اعطي امرا لاحد بالانفصال بل احاول شرح المشكلة و تحليلها على حسب كلام السائل و القرار له وحده بناءا على معطيات لا نعرفها نحن لانها خصوصيات و نعطي راينا و نتمنى صاحب المشكل ان يقراه لعل ينتبه لشيء نسيه او غفل عنه ويحدث ان لا يرى ابعادا معينة كما يراها القراء لانهم ليسوا في حالة الغضب او حالة اخرى و لهذا نستبعد النصح بالفرقة و ننصح بالخير اللهم الا استثناءات او تعدي حدود الشرع و للتحمل و التسامح درجات .

  • ام ليلى

    تابع
    كيف كانت نظرتك له قبل ان تدخلي الفايس بوك و تتجسسي عليه..كيف يعاملك هو و في اطار الشرع ؟اختي..منعنا ديننا من التجسس و البحث عن عيوب الاخرين و زلاتهم لما يجلب دلك من مشاكل،لطل منا زلاته و لا يوجد شخص دون عيوب و دون اخطاء...شطارتك انت هي ان تجعلي زوج المستقبل لا يفكر الا فيك و تكوني زوجته و اخته و صديقته و كل دنياه فتملئيها عليه و لا يحتاج لان يبحث عن اي شئ خارح بيته...
    الفايس بوك و كثرة الاصدقاء اصبح شئ عادي عند الشباب. و ليس هو الوحيد..اصبحت آفة اجتماعية كبيرة..ففكري جيدا

  • ام ليلى

    السلام عليكم
    تحياتي للجميع..رواد هدا المنبر الحاضرين و الغائبين و نرجو ان يكون المانع خيرا و اصحاب الانشغالات و السادة القراء،تحياتي ايضا للمسؤولين عن الركن و خاصة الاخت تسنيم..
    اختي صاحبة الانشغال..انت مخطئة جدا بغض النظر عن ما يفعله خطيبك،فهدا موضوع آخر،دعينا نتكلم عكا تفعليه انت،اجيبي عن سؤال بينك و بين نفسك..لما التجسس؟
    لما وصلت لمرحلة التجسس على خطيبك و مراقبته و التدقيق في كل ما يفعل..هو يدخل الفايس بوك،انت ايضا..ثم لو انه يقوم بشئ سيئ لما كان ترك معلوماته الشخصية حتى تجديه انت..

  • رمانة

    لم أعلق على الموضوع لان القصة مؤلمة وتقطر المرارة من خلال كلماتها لكنني أقول
    في الحقيقة الموضوع لا يستحق الاستشارة لأنه أمر واضح لايمكن الوثوق في هكذا شخص وفقط ، لا يمكن لأي امرأة أن تقبل شخصا بهذا السوء ، و أريد أن أقلب الصورة ان كانت هي صاحبة العلاقات وهو من يكشفها هل كان ليطلب الاسشارة ام ينفذ مباشرة ، لا أعتقد انه كان يتردد فالامر بين ، عليها ان تتركه فورا ، لأنه كان عليه ان يكون وفيا ومخلصا لها فهما مخطوبان ، لكن ماذا عسايا أقول وكلي عليه ربي واجبدي روحك من دون تردد وفقط.

  • الونشريسي

    اين رايك.؟فقد قلت(القرار لك) .فانت لم تقدي نصيحة او جل جزئ.اما راي انها تتمسك به.وتغض الطرف
    حتى تعقد القران .فسوف يغير من سيرته اذا عرفت كيف تجذبه .بمعاملاتها.او تعمل له * رقية.
    تشرب له آايات .
    وشكرا

  • بدون اسم

    اين رايك في الموضوع؟ام مشغولة في شراء كسوة العيد؟

  • بدون اسم

    الأخت السائلة لا داعي للاستخارة فكل شيء واضح وضوح الشمس فعقلك هو ميزانك...
    لا تسمعي لمن يقول لك لا تتركيه.. بل اتركيه لأنه رجل مستهتر و زير نساء و الحياة معه ستكون عذاب...
    الأشخاص الذين ينصحونك بالبقاء معه و الصبر عليه أو ردعه لن يقولوا هذا لو كانت السائلة شقيقتهم...
    و هم في حالة زواجك و وقوعك تحت عبودية و اضطهاد هذا الزوج سينصحونك بالبقاء معه و الصبر عليه و أنت و أولادك من سيدفع الثمن باهضا...
    و على ذلك أنصحك بأن لا تضيعي وقتك مع هذا الخطيب المستهتر بل تخلي عنه فورا و بدون أي تردد أو ندم

  • محمد علي

    صحة عيدكم
    تعودت وفي مثل هذا الوقت من كل سنة أن أهدي للجميع أغنية المغفور له عبد الكريم دالي "صحة عيدكم"ولعلها مؤشر خير لنلتقي بعدها في كل سنة ونحن بخير والحمد لله.
    لكل أعضاء الشروق من قراء وعمال وفنيين إلى الكاتبين والمشرفين نسأل الله أن يحفضكم ويحفضنا ويتقبل منا ومنكم خير الأعمال وصالحها ويغفر لناولكم سييئات أعنالنا عمدا بجهالة أو سهوا بغير قصد وأعادكم الله لأهلكم بكل خير وسرور وأدام الله عزكم وأفراحكم ولقيانا بكم في أمان الله.

  • houari

    انت ايضا لست سهلة وعندك خبرة كبيرة كيف لك ان
    وغلق ذلك الحساب بعد أسبوع أيضاً، لكنني وضعت رقم هاتفه في البحث بالفايسبوك فوجدت حساب جديد لكني لم أقل له بأنني عرفت ذلك

  • Hayam

    a5tik manou taychi 3lik al sal3a al fasda hada mayjiblak ghir tksar al ras rohi choufi hayatek m3a wahed y9adar 9imtak 5ir mn wa7ed l3ab wkdab

  • Chandella

    Le seul conseil que je peux te donner
    c'est de confirmer que
    cette fille est une victime,
    et elle est vraiment honnête ,
    si non c'est a toi de faire le bon choix.

  • Chandella

    فكري جيدا قبل القدوم على الزواج واستخيري

  • البتول

    خطيبك مهووس بالنساء ولا يقنعه الارتباط بواحدة فالأفضل أن تتركيه قبل أن يتركك

  • سهام

    و الله حالتك كثير صعبة و خصوصا ان كنت تحبينه ،ربي ما فيه غير الخير

  • ABEDELKRIM

    السلام
    اريد منكم نصحة لله ان شاب مقيم باوتاو كند تعرفت على بنت لغاية زواج في الحلال لكن استغربت بعد فطرة قصرة من الزمن ابحتلي بسرو وهو عندما زارت اخصئة في امراض النساء قالت لها ان بكرتك ممزق وتقول بقيت حائرة قلت لها من غير ممكن ان البكرة تتمزق من غير علاق حممية و في الاخر صرحتن بانها كان لذيها صدق ولن تكن بينهم الا حجات مثل صغرة قلت لها من غير المعقول تفقودين البكرة هكذا فبقيت اضغط عليه حتى ان صرحتن قائلة باني لن احس باي حجة ممكن هوكان يعلم و خبا علي الموضع . المشكل البنة طلبت مني اسطرها ماعمل

  • ABEDELKRIM

    Mon probleme c'est j;ai voulu me presenter a une fille mais avant je lui dis que la franchise doivra etre notre devise d'echanche et elle m'a dit du moment que tu parles de franchise je vais t'avouer une chose que lorsque j'ai visite une genychologue pour une inflamation elle m'a surpris en me disant que j'avais l'hemene dechiree elle a eu une relation que dois-je faire pour moi j'aurai pas besoin d'un fille qui pu se permetter le peche qu'est-ce que vous pensez vous autres

  • واقعية

    خطبة مدتها 3 اشهر بدات بالمشاكل و الاهم انها مبنية على عدم الثقة انتي تطارديه و تتجسسي عليه و هو يتهرب و يدفعه ذلك للكذب اذا كان كل خطيبين بدا الحساب على مواقع التواصل و هي اصبحت من الامور الواردة في الاغلبية ان لم نقل في الكل فلن يتزوج احد بهكذا شكوك ووصل الامر الى اتخاذ قرار الانفصال ... الرجال لا يحبون المراة التي تقيدهم هكذا حتى ان كانوا مخطئين فسيجد اول فرصة لينفصل عنكي ليس الكلام المعسول تاشيرة سعادة زوجية دائما و التسرع في عقد القران مشكل بحد ذاته و القرار لكي

  • الشلفاوي

    الضاهر انك انت الغبية التي تساعدينه على خيانته وهذا بمحاولة الدردشة معه على الفيسبوك وهذا ما يدعمه اكثر واكثر ويمنحه شعورا بانه مرغوب اكتر متجاوزاا اياك 100في الساعة.

  • جزائري مسلم حر

    تابع/ الدين والخلق مستحسن لأنه اذاكان متشبعا بهما لايخدعك ويخاف الله ويتقيه وعندما تتزوجون بمن لادين ولا خلق فتكون فتنة وفساد كبيرفي الارض اي تكثر الخيانات والفواحش والزنا -اما تغييره لملامحة تجاهك بانه يحبك ي بشغف ويوهمكي متى نتزوج والى غيرذلك من الاوهام هذا مجرد نفاق بعينيه امامكي وعندما يكون بعيدا يصبح قاسيا ولا يبالي بكي ولا يطيق حتى التكلم معكي -الامر واضح من خلال التردد في مجال الحب العاطفي غير موفق منه اطلاقا الخيار الوحيد هو فسخ الخطبة واتركيه لأنه لايملك نية صادقة في الزواج - والله اعلم

  • جزائري مسلم حر

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم / اذا اتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه والا تفعلوا تكن فتنة في الارض وفساد كبير -- صححه الالباني - بالنسبة للموضوع مادام ان رسول الله صلى الله عليه وسلم امرنا بتزويج بناتنا ممن ترضون دينه وخلقه وامانته لأن وجه ظهور الفتنة هو ترك تزويج ذي الخلق والدين فيقتضي ذلك اتباع النساء واتخاذ الاخدان فينجر الى مواقعة الفواحش ومقدماتها كما ورد في الموضوع انه يجاري النساء سرا عن طريق الفيسبوك ويخدعكي من وجهة الحديث الشريف انه يجب فسخ الخطوبة لأنكي لم تحسن الاختيارعلى اساس

  • بدون اسم

    اتركيه فذيل الكلب عمره ما يتعدل

  • محاربة

    الحل اتركيه لانكم الان في فترة الخطوبة وهناك حساسية بينكم

  • rose

    رايي اختي ان خطا الرجل لا يوتمن وفد اضهرخا لك فبل الزواج فما بالك بعده انه مخادع وانركيه فبل ان تتزوجيه احسن من ان تطابي الطلاق بسبب خيانة زوجية وزبر النساء لا يغيرة الزواج ابدا خذيها نصيحة من عندي وفقك الله

  • غريب

    كسيدي كنعيله انت تحكي وهو يحكي وهي ماشية هكا

  • hadil

    ارتكيه افضل والا ستتعبين طول عمرك.

  • بدون اسم

    امور اساسية

  • saby

    السلام، أختي استخيري الله دائما لان الزواج خطوة حاسمة في حياتنا، لابد عليك من اتخاذ قرار حاسم ، أنصحك- و يبدو من كلامك أنك تحبينه - أن تخبري أمك فهي أدرى بمصلحتك -بما يقوم به من أفعال وسلوكات، حتى تكون على علم بكل ما يحصل معك ، فان شاء الله و أتممت زواجك وظهرت المشاكل بعدها لن تلام على قرارك وان قدر الله ولم تتم علاقتك فلن تشعر بالندم أبدا، التشاور أمر ضروري ومريح لجميع الاطراف، فأنا كنت أخبر أمي بما يحصل مع خطيبي وبعدها قررت أن أفسخ خطبتي بقناعة تامة ورضى الجميع. لاتتعجلي ، ادع الله. بالتوفيق