-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عضو المكتب السياسي لحماس، محمد نزال، في منتدى الشروق

دحلان متورط في اغتيال المبحوح

الشروق أونلاين
  • 25483
  • 57

كشف محمد نزال أن حماس لن توقّع الورقة المصرية للمصالحة ما لم يتم أخذ تحفظات حماس بعين الاعتبار، مبديا استياءه من ” الحصرية ” التي تتعامل بمنطقها مصر مع القضية الفلسطينية . وفي السياق ذاته، حرص نزال على القول إن حماس فتحت تحقيقا لمعرفة ملابسات اغتيال المبحوح وكيفية تسرب خبر سفره إلى الموساد، متهما بعض الأفراد في السلطة، وعلى رأسهم محمد دحلان، بالتواطؤ مع الموساد والضلوع في اغتيال أحد أبرز الشخصيات المنتمية لتنظيم حماس.. كما نفى علمه بوجود وساطة جزائرية بين فتح وحماس من أجل الدفع بالمصالحة الفلسطينية باتجاه صحيح .

أعرب عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، محمد نزال في منتدى الشروق اليومي أمس الأحد، عن استغرابه من رفض السلطات الأمنية في إمارة دبي التنسيق مع حماس وإصرارها على إشراك السلطة الوطنية برئاسة محمود عباس في قضية التحقيق في اغتيال القيادي في الحركة  محمود  المبحوح.                           

وقال نزال إن حركته طلبت التعاون وتقديم المعلومات للجهات التي تتولى التحقيق، باعتبار أن المستهدف هو شخص ينتمي إليها، لكن الرد كان غريبا، مما جعل الحركة تستقي معلوماتها بخصوص القضية من وسائل الإعلام.

ورفض المسؤول في حماس الاتهامات التي تفيد بوجود اختراق إسرائيلي داخل الحركة، وقال: “اتهام حماس غير منطقي وغير صحيح ولا يخدم القضية..” ولكنه اعترف بحدوث خلل ما ساعد في وصول المعلومات عن المبحوح إلى الإسرائيليين. وأشار في نفس السياق إلى تشكيل الحركة للجنة تحقيق  داخلية  هدفها  الوصول  إلى  حيثيات  الجريمة  التي  وقعت  فوق  أراضي  إمارة  دبي .

وفي نفس السياق قالت “إن التعاون والتواصل المباشر مع الإخوة في دبي في جريمة اغتيال المبحوح هو المطلوب والأجدى بدلا من إطلاق تصريحات إعلامية متسرعة”، وذلك في بيان وصل الشروق اليومي أمس، يرد على التصريحات التي أطلقها رئيس شرطة دبي ضاحي خلفان وتداولته وسائل الإعلام  العالمية  ويفيد  بأن  أحد  المقربين  من  المبحوح  أدلى  بمعلومات  أساسية  للقتلة .

وذكر  البيان  رفض  الحركة  لتلك  الاتهامات،  مؤكدا  أن  وجود  تعقب  ومتابعة  من  الموساد  وعملائه  للمبحوح  وللقيادات  الفلسطينية  عموما  لا  يعني وجود  اختراقات .

وفي المقابل، اتهم محمد نزال في منتدى الشروق اليومي محمد دحلان بالتورط في الجريمة التي أكد أن الموساد الإسرائيلي هو المسؤول الأول والأخير فيها. وكشف أن الفلسطينيين اللذين اعتقلتهما شرطة دبي بعد تسليمهما من طرف الأردن وهما أحمد أبو حسنين وهو عضو سابق في جهاز المخابرات الفلسطينية والثاني هو أنور شحيبر، وهو عضو سابق في جهاز الأمن الوقائي الذي كان دحلان يتولاه. ويقيم الشخصان في دبي ويعملان ـ حسب ضيفنا ـ في شركة عقارية يملكها دحلان، وحسبه فقد ذهب هذا الأخير إلى الإمارة الإمارتية في محاولة منه لإطلاق سراحهما وإنقاذ  نفسه  من  الفضيحة . وطالب  عضو  المكتب  السياسي  لحماس  بالإعلان  الرسمي  عن  هوية  الفلسطينيين  المشتبه  في تورطهما .

وبخصوص ما أوردته صحيفة “سانداي تايمز” البريطانية أمس، حول موافقة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو على اغتيال محمود المبحوح، رد ضيف الشروق اليومي أن جميع الاغتيالات التي يرتكبها الموساد في الخارج لا بد أن يوافق عليها رئيس الوزراء بحكم التداعيات السياسية  والقانونية  التي  تترتب  عنها .

وحول الإجراءات التي تنوي الحركة اتخاذها ضد إسرائيل بعد هذه الجريمة، أوضح محدثنا أن ذلك سيكون عبر مسارات أمنية و سياسية وقانونية، وقد شرعت عائلة الشهيد محمود المبحوح في اتخاذ الإجراءات القانونية من خلال توكيل محامين لملاحقة المتورطين في الجريمة.                                                                      

وعلى المسار الأمني والعسكري، شدد القيادي في حماس على ضرورة استئناف المقاومة ولم يستبعد العودة إلى العمليات الاستشهادية “كل الاحتمالات والخيارات واردة في الرد”، مؤكدا أن مكان وزمان الرد على جريمة اغتيال المبحوح الذي كان قائدا في كتائب عز الدين القسام، الجناح  العسكري  لحماس  يعود  للقيادة  العسكرية ..

وعلى صعيد حيثيات الجريمة التي هزت الرأي العام العربي والدولي وسلطت مجددا الضوء على جرائم الموساد، قال ضيف منتدى الشروق اليومي إن المبحوح لم يكن معروفا لدى أمن إمارة دبي وبعد اغتياله لم يعرفون هويته، وقال إن التقرير الطبي الأول لم يكن واضحا، وأظهر أن الاغتيال  كان  بسبب  جلطة  دماغية  وخاصة  أن  القتلة  قاموا  بعملية  تمويه  من  خلال  وضعهم  أدوية  بجانب  الجثة .

وبعدما أثيرت القضية من قبل حركة حماس ـ يواصل محمد نزال ـ شرعت شرطة دبي في التحقيق والتحري وتوصلت إلى أن المجرمين خرجوا من دبي بعد العملية.وقال إن الشهيد صعق بالكهرباء وشلت حركته، ثم قاموا بخنق أنفاسه، مما أدى إلى وفاته.

وفي رأي القيادي في حماس فإن جهاز الموساد الإسرائيلي حقق ما نسبته 50 بالمائة من النجاح فقط، لأن الجريمة تضع إسرائيل في ورطة وخاصة بعد اكتشاف سرية الخلية واكتشاف جوازات السفر الأوروبية المزورة التي استعملت  في  الجريمة  التي  وقعت  في  العشرين  من  جانفي  في  أحد  فنادق  دبي .

 

“لا  علم  لي  بوجود  وساطة  جزائرية  بين  فتح  وحماس”

أكّد القيادي في حركة حماس الفلسطينية محمد نزال أنه لا يحوز أية معلومات بخصوص الأخبار التي تداولتها بعض الوسائل الإعلامية عن وجود وساطة جزائرية لرأب الصدع بين الفرقاء الفلسطينيين، فتح وحماس. وفنّد نزال بهذه التأكيدات ما راج عن وجود وساطة جزائرية في هذا الاتجاه، خاصة وأنّ الأخبار عن الوساطة تمّ تداولها متزامنة مع زيارة وفد عن حركة فتح للجزائر مؤخرا بدعوة من حزب جبهة التحرير الوطني.

وأضاف محمد نزال أنّ زيارته إلى الجزائر جاءت بدعوة من حركة الدعوة والتغيير وكذا حركة النهضة، وأنّه لم توجّه له دعوة رسمية من الجزائر للمشاركة في أمر كهذا، وأبدى القيادي في حركة حماس قائلا:” لا أتوقع أن تقوم الجزائر بالوساطة لأنّها تعرف أن موقف حركة حماس يستند إلى مبررات واقعية”، مضيفا: “أكثر قيادة سياسية يمكن أن تتفهّم موقف حماس هي القيادة السياسية في الجزائر”، ودليله في ذلك، أنّ الثورة الجزائرية رفضت كلّ الحلول الوسط والتسويات السياسية لحلّ مشكلة الاحتلال الفرنسي.

كما اعتبر نزال أنّ معرفة الجزائر بوجود “وكيل حصري” في المفاوضات بين الفلسطينيين، وهو مصر، يجعل الجزائر تتردّد في القيام بأية خطوة على هذا الصعيد. ولم ينف نزال ترحيبه بأية خطوة عربية، خارج ما تقوم به مصر، للإصلاح والتوفيق بين الفلسطينيين، بشرط أن تستند إلى أساس حماية حقوق الشعب الفلسطيني. واعتبر نزال أنّ دور مصر هو ترجمة للموقف العربي، الذي فوّض مصر للقيام بدور الوسيط. ورحّب القيادي في حماس، بما ستسفر عنه القمة العربية المزمع انعقادها شهر مارس بليبيا بعد أن تقدّم مصر راعية المفاوضات تقريرها أمام القمة عن ما وصلت إليه  تلك المفاوضات.

واستغرب نزال موقف بعض الأطراف العربية التي تنادي بمقولة “لن نكون فلسطينيين أكثر من الفلسطينيين”، لكنّها تسارع إلى التدخّل عندما يتّخذ طرف فلسطيني مواقف  مناوئة  للموقف  الأمريكي،  وشدّد  نزال  على  ضرورة  حماية  حقوق  الفلسطينيين  قبل الحديث  عن  أي  شيء  آخر .

 

” نثمّن  مبادرة  البرلمانيين  العرب  الذين  زاروا  غزة ”

ثمّن محمد نزال، القيادي في حركة حماس، الخطوة التي أقدم عليها منذ مدة برلمانيون عرب، وضمّت برلمانيين جزائريين من خلال زيارتهم لقطاع غزة في إطار الجهود التي تتمّ لكسر الحصار عن القطاع، ووصفها بأنّها ” مبادرة جيّدة “.  وأبدى تقديره لكلّ المحاولات العربية والإسلامية التي تسير في طريق كسر الحصار عن القطاع. واعترف نزال قائلا: ” كنّا نشكو من أنّ هناك وفودا أجنبية حاولت كسر الحصار عن غزة، في ظلّ غياب تام للعرب والمسلمين وإحجامهم عن القيام بخطوات مماثلة، وأعتبر أنّ ما تعرّضت له قافلة شريان الحياة  التي بادر بها البريطاني جورج غالاوي أمرا يندى له الجبين”، وأضاف نزال أنّه عندما التقى بعض أفراد القافلة وكذا جورج غالاوي شخصيا، نصحهم بتنظيم قوافل إغاثة عن طريق البحر مباشرة دون محاولة الدخول برا. ووصف نزال البرلماني البريطاني جورج غالاوي بأنّه عربي أكثر من العرب. وكانت قافلة  شريان  الحياة  قد  تعرّضت  لمعاملات  مهينة  على  الحدود  المصرية  مع  غزة  وتمّ  منعها  من  دخول  غزة،  لتعاود  القافلة محاولة  الدخول  عن  طريق  الحدود  السورية  مع  القطاع .         

 

” الجدار  الفولاذي  وصمة  عار .. وسيلقى  نفس  مصير  جدار  برلين “

وصف محمد نزال الجدار الفولاذي الذي تشيّده مصر على الحدود مع قطاع غزة، بأنّه جدار العار والشناربالرغم من أنّ الحكومة المصرية تطلق عليه وصف الإنشاءات والتحصينات. وكشف نزال بأنّ فكرة الجدار تعود إلى اتّفاق أمريكي  إسرائيلي تمّ قبيل إعلان وقف إطلاق النار على غرة بيوم واحد. واستغرب القيادي في حماس ازدواجية الخطاب المصري بشأن هذا الموضوع، حيث ذكر بأنّ الرئيس المصري حسني مبارك، ألقى خطابا في عيد الشرطة قال فيه إنّ مصر لا تقبل بتدخل أمني أجنبي على أراضيها، وأنّ ظاهرة التهريب على الحدود مع قطاع غزة تعود إلى الحصار المفروض على القطاع، ليعود بعدها بعام، في خطاب آخر، ويتحدث عن ابتزاز وضغوط تتعرّض لها مصر، وقصد بذلك الفلسطينيين، وبرّر مبارك ما أسماه بالإنشاءات )الجدار( على الحدود المصرية مع غزة بدعوى حماية الأمن القومي المصري.    

واعتبر نزال أنّ الأمن القومي المصري هوالفزّاعة التي تشهر في وجه الفلسطينيين في كلّ مرة. وألحّ على ضرورة إزالة الحصار المضروب على الفلسطينيين، ولم يخف نزال أن يكون مصير الجدار الفولاذي مثل مصير جدار برلين الذي احتفل مؤخرا بالذكرى العشرين لإزالته بحضور العديد  من  الشخصيات  السياسية  الأوربية  والدولية،  مستغربا  أن  تمرّ  عملية  بناء  الجدار  المصري  في  ظل  صمت  دولي  مطبق  خاصة وأنه  يصبّ  في  إطار  واحد  ووحيد  وهو  معاقبة  الشعب  الفلسطيني .  

فضائح  الفساد  ليست  جديدة  في  السلطة

طالب  القيادي  في  حماس  محمد  نزال  رئيس  السلطة  محمود  عباس  بفتح  لجان  تحقيق  حقيقية  ونزيهة  لمحاربة  ما  سماه  الفساد  المستشري  في السلطة .

وقال في منتدى الشروق اليومي إن الاتكاء على القناة العاشرة للتلفزيون الإسرائيلي في القضية التي فجرها الضابط السابق في السلطة فهمي شبانة هو من أجل التشكيك في موضوع الفساد وهروب من الحقيقة. وأشار إلى أن حركة فتح تعاني منذ سنوات من أزمة فساد وفضائح مالية وأخلاقية .  

وبخصوص ما بات يعرف بفضيحة رفيق الحسيني، مدير مكتب الرئيس محمود عباس، قال محمد نزال إنه كان قد تكلم عنها في أحد برامج قناة الجزيرة القطرية وطالب وقتها من السلطة بفتح تحقيق، ولكنها لم تفعل وتمت التغطية على الموضوع .

 

” لن  نوقع  الورقة  المصرية  ما  لم  تنزل  مصر  من  الشجرة “

قال القيادي في حركة حماس محمد نزال إن لا جديد على مستوى المصالحة الفلسطينية، وأكد أنها وصلت إلى طريق مسدود، بعدما أصر الراعي المصري على اعتبار الورقة التي تقدم بها للفصائل الفلسطينية نص مقدس لا يجوز أن تشطب منه أي كلمة أو حرف.

ووصف نزال أمس تعامل الطرف المصري مع حركته بما سماها الطريقة العسكرية، حيث طالبوها بتوقيع الورقة ثم مناقشة بنودها وتفاصيلها. وقال: “ما لم تنزل مصر من الشجرة فلن توقع حماس الورقة”، في إشارة منه إلى تمسك المصريين بموقفهم المتعالي.                                      

وكشف ضيف الشروق اليومي عن محاولات لعقد لقاء بين رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل  ورئيس السلطة محمود عباس، بهدف تدليل العقبات أمام المصالحة المرتقبة، ولكن عباس رفض تجسيدا للموقف المصري، على حد قوله، مشيرا إلى وجود فيتو على لقاء بين الرجلين من أطراف خارجية معروفة لم يسمها. وشبه عضو المكتب السياسي في حركة حماس المصالحة بـ “الزواج”، حيث تتطلب العملية تراضي الطرفين وليس تحقيقها بالإكراه.

وبخصوص  تحفظات  الحركة  على  الورقة  المصرية،  أوضح  محدثنا  أن  الأمر  يتعلق  بنقطتين  أساسيتين  هما :  الانتخابات  والتشكيلات  العسكرية في  الأجهزة  الفلسطينية .

فبالنسبة للانتخابات ـ يؤكد نوال ـ أن حماس لديها شكوكا من أنها ستكون مزورة، ولذلك طالبت بتشكيل لجنة عليا للانتخابات، ولكنها فوجئت بنص يقول إن محمود عباس الذي هو في نفس الوقت رئيس حركة فتح هو الذي يتولى تشكيل اللجنة بعد التشاور مع بقية الفصائل الفلسطينية.

واعتبر  أن  ما  هو  مخطط  له  هو  إخراج  حماس  من  العملية  السياسية  عن  طريق  صناديق  الاقتراع  وتصفية  المقاومة  نهائيا،  مشيرا  إلى  أن الحركة  لديها  قناعة  بعدم  تكرار  انتخابات  2006  والتي  فازت  بها  حماس .

وأكد  محدثنا  أن  الاتكاء  على  المبرر  القانوني  غير  منطقي  باعتبار  أن  ولاية  عباس  انتهت  ولم  يعد  رئيسا .

وبخصوص  النقطة  الثانية،  قال  إن  حركة  حماس  أعلنت  رفضها  حظر  التشكيلات  العسكرية  في  الفصائل  الفلسطينية،  لأن  ذلك  يعني  إنهاء المقاومة .

وخلص  ضيفنا  إلى  نتيجة  مفادها  أن  حماس  لن  توقع  الورقة  المصرية  قبل  القمة  العربية  المقرر  إجراؤها  نهاية  الشهر  المقبل  في  ليبيا،  وهي  القمة التي  ستقدم  خلالها  مصر  تقريرا  حول  رعايتها  للحوار  الفلسطيني.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
57
  • houda batna

    بسم الله الرحمان الرحيم
    للاسف فالعالم باسره اصبح متواطئا لا يمكن التفرقة بين محتال و محب المهم كاين ربي الي لازم اجي نهار وين يظهر الحق ايزهق الباطل ربي يعطي كل واحد على قد نيتو اربي يتولاهم

  • عبد الوهاب

    - أنصح إخوتي في حماس أن لا يثقوا في الساسة المصريين فهم عملاء
    الصهاينة و مسؤولين لا هم لهم إلا ارضاء اعداء الامـة الاسلاميـــــــة
    إنني أكتب هذا ليس من باب أنني حاقد عليهم بسبب مباراة كرة القــــدم

  • علاوة

    لا ندري لماذا يستعمر العرب دون غيرهم من الأجناس لماذا لم تنشأ دولة اليهود بأرض الجنس الأصفر أو بامريكا اللاتنية حتى تكون قريبة من حليفتها الولايات المتحدة ، ببساطة لأن العرب فيهم، كروموزوم الخيانة وحب المال يشترون بالمال والجاه ويفرطون في أعز ما يملكون لأجل ذلك فلا فرق بين العرب من المحيط الى الخليج فالعمالة منتشرة عندهم حتى القاعدة التي أسستها الولايات المتحدة لنشر سياستها عبر العالم والتحكم فيه أغلبهم عرب فلا عجب مما لا عجب فيه.

  • Algerien

    صاحب التعليق رقم 2 هو مصري الجنسية واضع انو فلسطيني لكي يعطي مصداقية لتعليقه، نطلب من الشروق تثبيت التعليقات حسب الايبي ،اما فيما يتعلق بمصر و حركة فتح فهما مستويان في خدمتهما لمصالح امريكا و اسرائيل وربح الدنيا عن طريق الفساد المالي و الاخلاقي، ندعو الله ان يهديهم قبل ان يجرفهم التاريخ.

  • مروان الصافي

    " ...حتى تنزل مصر من فوق الشجرة" والله صدقت يا نزال. شأن مصر كشأن العصفور فوق الشجرة. النّسور لا تمكث فوق الأشجار، بل في الجبال الشّامخة. هيهات منّا الذل

  • ع العربي

    أقول للإخوة الفلسطينيين أن قضيتكم قضيتنا وقضية كل مسلم غيور على دينه وعرضه وليس منا من خان قضيتنا ولا يشفع لنا اختلافنا أما فيما يخص ما يسمى بالراعي فهو راعي الخيانة ولاأجد أصدق وصف وأبلغ تعبير عن هذا الراعي أكثر مما كتبه الأخ محمد الأمين في المقال 6 وأزيد أن تحرير فلسطين يبدأ من إسقاط الخيانة من فوق الشجرة.

  • امين

    عاشت حماس و العار لفتح اين انتم و اين كنتم من مجزرة غزة و من حصار و تجويع اهللها كلنا يعرف من هو الخائن لعنلة الله والشهىاء عليكم و على اتباعكم

  • achouyrelbiar

    أحاول دائما أن أفهم المقاومة الفلسطينية بشتى فروعها ، فالكل يتهم الكل ، هؤلاء الفلسطينيين عليهم أن يعملوا بفتوى شبه عالم سعودي زهو الرحيل من فلسطين إلى غاية ظهزر صلاح الدين جديد ، بني صهيون يفعلون أشياء مرعبة في الفلسطينيين و هؤلاء في حماس و فتح واخرين يتبادلون التهم فيما بينهم . لقد سئمنا منكم و لا تمثلون الشعب الفلسطيني

  • يوسف

    الى كل الخونة الذين يكتبون التعليقات ويدعون انهم من فلسطين ومن غزة بالذات . لا نريد تعليقاتكم نعرف انكم خونة من فتح . لا لفتح ولا لعباس ولا لدحلان الخائن ولا لمصر العميلة الكبرى والتي تدافع عن سيدها عباس لأنه الابن المدلل لاسرائيل . اما نحن الجزائريين فان كنا ندمنا فقد ندمن على كل دينار اخذته سلطة العار منا وكل مؤتمر كاذب احتضنته الجزائر وكل عميل من اجهزة السلطة كان يتدرب بالجزائر .جزائر الشهداء لا تقبل الخونة والشعب الجزائري واعي جدا ويعرف المقاوم من الحركي .

    نعم لحماس وتسقط الأنضمة الخائنة بالأخص مصر
    ارجو النشر يا شروق

  • حسان

    لا حل لقضية فلسطين الا بالحرب و الجهاد ماأخذ بالقوة لا يسترجع الا بالقوة ومن يعول على المفاوضات ومصر هذا لا ياتي بجديد في ظل الحصار والقمع و التهويد .. نريد وحدة مع المقاومة تحيا فلسطين و تحيا الجزائر الله يرحم الشهداء.

  • نتر قاهر الفارعنة

    الان حصحص الحق وادركت ان مصر ليست ام الدنيا وانما ام المشاكل.

  • ام عبد الرحمن

    حماس شريفة و تبقى شريفة و هي شريفة مهما حاولتم تشويهها
    و هل يخفى القمر ؟!!
    ايها العملاء اتباع دحلان ...

  • اماراتي

    انشالله يجي يوم وماشوف اي عربي على ارض الامارات. مرحبا بالاسرائيليين والاجانب . وعفوا يكذب عليك اي اماراتي اذا قال انه يرحب بالعرب على ارض الامارات وخاصه الفلسطينيين

  • مصر بلادى

    هذا الرجل غير مهذب فى تعليقاته حين قال ( لن نوقع الورقة المصرية ما لم تنزل مصر من الشجرة ) اى ان السبب هو اعتبار كرامة حماس وليس المصلحة الوطنية - ولله الامر فيمن يحكمون بلادنا .

  • عمر

    اقول للاخوة الفلسطنيين خدوا قضيتكم بين ايديكم والعبرة من الثورة الجزائرية. رغم بعض النويا الحسنة لى دول عربية انداك لكن ما يخفى باطنها شىء اخر.فرجعوا الى التاريخ ولا تتركوا قضيتكم للمتاجرة بها.مع فلسطين ظالمة او مظلومة.........القدس عاصمتها الابدية. ابن الاحرار الجزائر.

  • ايمن

    والله حرام كل التفكير بتاع الشباب العربى اصبح فى الهيافة الكورة وبس كانها كل المصير وكل المستقبل مفيش عندنا ولا مشكلة غير الكورة الاعداء نجحوا انهم يوقعونا فى اننا نكون اعداء حسبى الله ونعمى الوكيل

  • kadda

    المقاومة ثم المقاومة الله اكبر

  • mahmoud

    malheureusement la situation elle est trés compliquée et c'est déficile de trouver une soulution dans ces conditions

  • حسام ابن الخضرة

    و الله لا افهم لما المصالحة؟
    يا اخوان الجهاد والقدام.
    1..2..3.. و النصر باذن ربي............... امين.
    شعب الجزائر مسلم ****و إلى العروبة ينتسب
    من قال حاد عن أصله*** أو قال مات فقد كذب
    لا مصر امنا ************ولا اخت كبرى بيننا..........................

  • بشير

    اللهم انصر فلسطين نحن معها ظالمة او مظلومة وينك يا بومدين ................

  • رويبح

    القضية الفلسطينية في خطر مادام القيادة همها الوحيد هو البقاء في السلطة ولو على حساب القضية  ، ان قضية فلسطين بليت بما بلى به العالم العربي من اغلب الوجوه في السلطة تلعب بخيرات شعوبها وتدعي بانها لا تسير امور الدولة بغيرها ، نحن نطلب من الله العلي القدير ان يمن على هذا الشعب بما من على احفادنا بناس حررو البلاد والعباد ووقفو في وجه اعتى قوة في العالم بامكانيات جدا محدودة  

  • جيلالي

    اكيد هذه العملة لن تكون الا من صنيع ذاك الماكر ابن الماكر الدحلاد اليهودى الفعل وربم الاصل

  • الغزواتي

    أتمنى أن ترد الحركة ولو بعملية استشهادية واحدة لتبين غلاء الدم الفلسطيني.
    لقد اشتقنا للعمليات الاستشهادية الحقيقية التي تصدر عن المقاومة الحقيقية

  • عمر

    مادامت مصر على الخط لن يرى الشعب الفلسطيني الشقيق الخير ولن يشعر بالامن والامان.....عار عار عار بعتوا غزة بالدولار

  • محمد

    لن يكون هناك حل (مشرف أو غير مشرف) للقضية الفلسطينية مادام النظام المصري وراءها....... هل يصدق أحدكم أن يضحي المصريون بمصباح علاء الدين ؟

  • بدون اسم

    جزائري ابن بلد المليون ونصف المليون شهيد

    على كل عربي اصيل ان يكبح جماح كل حكام مصر المتعالين وللاسف الخائنين والخادمين لاسيادهم الاسرائلين افق يا شعب مصر وانقذ بلدك من هؤلاء الطغاة الذين يسيرون بكم الى الهاوية وبالتالي يجرون كل العرب وراءكم ومما يؤكد خد

  • adel l'algerien

    mahmoud 3abasse akbar khayen lilkadiya elfilistniya. 3amile fi el moussade

  • على الغسال

    لازلت أذكر ذلك الفيلم الذي شاهدته في السبيعينات بطولة عبد الحليم حافظ و نادية لطفي ،وعنوان الفيلم،أبي فوق الشجرة ، ومرت الأيام وكبرت وزرت مصر فوجدت مصر كلها فوق الشجرة وإذا انتظر السيد النزال نزول مصر من فوق الشجرة هذا يعني أن تحرير فلسطين أو حتى جزء من فلسطين سيطول كثيرا .

  • بدون اسم

    حسبى الله ونعم الوكيل فيك يا نزال كم أنتم بارعون فى الفتنة وخلط الأمور اتقو الله يا مسلمى حماس وعودوا لإخوانكم بدلا ما ترتمو افى أحضان الشيعة أو تكيلو السب لمن وقف معكم

  • مسعودي خبيب (ابن الاوراس)

    ادعو الله ان يوفقكم ويسدد خطاكم وينصركم على القوم الضالمين محمود عباس الذي نصبوه رئيسا عليكم تاكد يا اخي ان لا احد في الجزائر يؤمن به فهو ببساطة لعبة في ايدي اليهود والامريكان تذكر ما قاله ذات مرة للمسؤل القطري عندما كانت غزة مفخرة الاسلام والمسلمين يغار عليها وتتعرض للعدوان الصهيوني (لواتيت......سيذبحونني من الوريد الى الوريد) هاذا دليل قاطع على الولاء التام لامريكا واليهود وهاذا دليل بانه مضبوط بئدلة ارتكابه فضائح او جرائم تكشف لو تم ذالك من قبل جلاديه باعو البلاد والعباد من اجل سلطة الذل والهوان. اما عن دعوة حزب جبهة التحرير الوطني لحركة فتح التي يتزعمها هاذا الاخير ما هي الى مناورات سياسية لتغليط الرئي العام . اعود وئكرر لك ان لا احد في الجزائر يؤمن بحركة فتح او بلاحرا حركة الفتنة الحالية برئاسة محمود عباس لاننا ببساطة بلد الثوار ونعرف ماذا يعني هاذا وذاك كان امثالهم في ثورة الجزائر والحمد لله انتصر الحق على الباطل وستنصرون فما هي الى حكمة الله في ارضه وبداية زوال بنو اسرائيل عليهم سحائل العنات فصبرا ال غزة فانصر ات لامحال والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته . خبيب ابن الاوراس

  • kamel

    السلام علي الجميع
    الله يحفط يا نزال من الامن المصري

  • MiMo

    تحية طيبة وبعد

    نريد أن نسال الأخ محمد نزال ماذا كان يعمل بالكويت قبل عقدين من الزمن ؟
    وبأى لسان يتحدث هذا النزال ؟
    اذا لم تعرفوا الإجابة فسأقولها لكم
    كان الأخ حمد نزال يعمل ماكينة كاشير مطعم فول وفلافل فى الكويت . ومستواة التعليمى متدنى وكان يحضر الحلقات التعليمية للأخوة فى حماس قبل أن تعلن هذه الحركة فى صحراء الكويت
    ويتحدث محمد نزال بلسان المال فأرجوا أن تفصحوا عن كمية الدولارات الذى أخذها منكم فى الجزائر

    فلسطينى ضائع بين السلطة وحماس

  • ناصر جزائري

    ربي ينصركم على المصرائيل واسرائيل

  • abdenour,allemagne

    salam.ou etaient les services secrets de Dubai avant ce lache crime?il faut tuer tous les israeliens la ou ils setrouvent.et il faut faire tres attention a ces chiens europeens qui entrent dans les pays arabes,il faut pas les faire confiance.ils doivent etre controle's tres severment dans les aeoroports et dans tous les points de controle.a bas les juifs. externuer le mossad.

  • جزائرية وفقط

    أهلا بك في بلدك يا إبن شعبنا الفلسطيني الأبي و العزيز والغالي والحبيب والأخوالصديق ووووو
    أهلا بك في بلدك من القلب

  • ابو احمد الجزائري

    ونحن الجزائريين بدورنا نعرب عن استيائنا لعدم توجيه دعوة للقائد خالد مشعل رغم انه حل بكل الدول العربية تقريبا حتى الاوروبية ونحن الجزائريين الادرى بالمقاومة و الكل يعرف ان الجزائر اخذت استقلالها عن طريق المقاومة لذلك اطلب من سيادة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة ان يتم دعوة حركة حماس وعلى راسها القائد خالد مشعل ليس تحيزا او تفرقة بين حماس و فتح ولكن دعما ماديا ومعنويا و رئيسنا يعرف جيدا كلمة الجهاد معنا و مضمونا ووقوف الاخ مع اخيه وقت الشدة وهو مجاهد و متأكدين انه يعرف معنى هذا الكلام

  • tous va bien

    سوؤال للمقاوم المتجول بين دمشق و زرالدة
    ماذا تقول حول اتهام مدير شرطة دبي بان حماس مخترقة من الموساد واذا كنتم متؤكدين بان الشعب معكم لماذا ترفظون الانتخابات

  • الفرعون الاكبر

    لعنة الله على كل فلسطيني خائن

  • ابو الحسن

    صبحان الله ينزال تتهم وتقول لامصالحة حتى تنزل مصر من الشجرة وانت نائم في فندق خمس نجوم وشارب وماكل ما لذ وطاب من الاكل على حساب هذا الشعب الجريح وهل قلت لجريدة الشروق كيف حاربتوا بحرب غزة واين كانت جيشكم وجيوشكم انا اقولها الشروق ولكل الشعب الجزائري اقسم بالله انهم لم يقاتلوا وان عائلاتهم اقصد علائلات جيش القسام اول الناس هربت الى المدارس وان جيش الاحتلال لعب الكرة في منطقة تل الهوى واقسم ان جميع من قتلوا من القسام كانوا داخل بيوتهم وان ثلة من صغار السن هم الذين كانوا جالسين في الشوارع يراقبون ابناء جلدتهم خوفا من الانقلاب عليهم .
    نحن نعلمكم جيدا اختم الدين لاغراض شخصية .
    وتتهيمون محمد دحلان وتتركون الموساد والاختراقات الامنية التي في مكتبكم في سوريا
    اقولها اتقوا الله في وى تضعونا مثل العلكة يمضغنا كل الناس
    كون ثوري ي نزال واتقي اللة ولا تكذب وكون شجاع

  • فلسطيني

    والله حرام ياشروق مالقيتي مين ستقبلي الا تجار الحروب من امثال هدا الرجل باخسارة

  • فلسطينى مقيم غزة

    أكد الفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي أن هناك شخصاً من جماعة محمود المبحوح القيادي بحماس الذي تم اغتياله في دبي يوم التاسع عشر من يناير الماضي هو الذي أدلى بمعلومات عن وصول المبحوح إلى دبي، مما أدى إلى موته، مشيراً إلى أن هذا الشخص كان الوحيد الذي يعرف بقدوم المبحوح إلى دبي وسرب المعلومة، ويعد القاتل الفعلي.

    وطالب الفريق تميم في هذا الصدد الشيخ محمود الزهار القيادي بحماس بإجراء تحقيق داخلي عن كيفية تسريب المعلومات عن وصول المبحوح مثلما يطالب شرطة دبي بتسليم الفلسطينيين المعتقلين لديها وكان رفض قائد شرطة دبي الفريق 'ضاحي خلفان' طلب حماس تسلم الفلسطينيين المعتقلين في دبي على ذمة قضية مقتل 'محمود المبحوح'.

    وقال الفريق 'خلفان' في تصريح لصحيفة الخليج الإماراتية يوم أمس، ان طلب 'محمود الزهار' تسلم الفلسطينيين المعتقلين في دبي، يعني أنه لا يعرف القانون الإماراتي موضحاً أن أي متهم في جريمة مرتكبة على أرض الإمارات ويقبض عليه فيها لا بد أن يظل موقوفاً حتى تنتهي قضيته سواء بالإدانة أو البراءة

    وكان الفريق ضاحي خلفان تميم قد أكد خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده الأسبوع الماضي للإعلان وكشف المشتبه فيهم بارتكاب الجريمة، أن أمن المبحوح كان مخترقاً قبل وصوله إلى دولة الإمارات .

    ونفى الفريق تميم أن يكون أدلى بتصريحات لأي صحافي “إسرائيلي” أو صحيفة “إسرائيلية” مؤكداً أنه لا يفعل ذلك على الاطلاق، وقال فيما يتعلق عن قدوم المشتبه فيهم في عملية الاغتيال إلى دبي في وقت سابق إن بعضهم أتوا إلى دبي مرتين خلال عام، في المرة الأولى، جاءوا لمتابعة ومراقبة المبحوح أثناء قدومه إلى دبي ترانزيت، ومنها إلى الصين وفي المرة الثانية عندما نفذوا جريمتهم .

    وكانت صحيفة “يديعوت احرونوت” “الإسرائيلية” قد ادعت ان الفريق تميم أدلى لها بتصريحات قال فيها إن المشتبه فيهم في عملية الاغتيال زاروا دبي مرتين احداها كانت منذ ثلاثة أشهر عندما قدم المبحوح ترانزيت إلى دبي، ثم إلى الصين، ورافقوه على الطائرة نفسها إلى الصين ، وقاموا بمتابعة تحركاته وسكناته والمرة الثانية قبل شهرين، وكانوا أيضاً مع المبحوح، وتابعوا تحركاته في دبي وخططوا لتصفيته غير أنهم قرروا فجأة لأسباب فنية تأجيل العملية .

    وأكد أن الأدلة التي قدمتها شرطة دبي على تورط الموساد في ارتكاب الجريمة هو تزوير جوازات السفر التي فتحت فيها الدولة المعنية تحقيقات موسعة، مشدداً أن هناك تعاوناً كبيراً بين السلطات النمساوية والبريطانية والألمانية والفرنسية والإيرلندية في هذه القضية، وأكد أنه يثق تماماً أنه لا يوجد جهاز استخبارات سواء في بريطانيا أو غيرها، من تلك الدول يشارك أو يكون على علم بمثل هذه الجريمة، لافتاً إلى أن هذا هو أسلوب الموساد .

    وأكد أن شرطة دبي لا يزال في جعبتها الكثير من التفاصيل عن هذه الجريمة النكراء، وهناك العديد من الأدلة التي لا يمكن تجاهلها بأي شكل من الأشكال، مشيراً إلى أن التعاون كبير بين السلطات الأمنية في دبي وسلطات الدول الذي استخدم فيها المشتبه فيهم جوازات السفر الخاصة بها .

    وفيما يتعلق بمعلومة أن غرفة قيادة لفريق الاغتيال أديرت من على أرض النمسا لتنفيذ الجريمة، وأن عضوين قياديين في فريق الاغتيال أجريا اتصالات بهذه الغرفة، وتلقيا أوامر التنفيذ والمغادرة من شخص قاد الغرفة، قال الفريق ضاحي خلفان تميم إن السلطات النمساوية تجري تحقيقاً حالياً بشأن استخدام شبكة الاتصالات بها من قبل المشتبه فيهم، وأن شرطة دبي تمتلك أدلة قوية في هذا الشأن، لافتاً إلى أنه أعلن من قبل أن المشتبه فيهم استخدموا عبر هواتفهم شبكة الاتصالات النمساوية، ولكن لا نستطيع القول إنه تم استخدام هذه الشبكة بعلم السلطات النمساوية من عدمه، فالتحقيقات لا تزال جارية .

    وأشار إلى أنه فيما يتعلق باعتراض فرنسا لدى “إسرائيل” حول استخدام أحد اعضاء فريق الاغتيال جواز سفر دبلوماسياً فرنسياً، وعما إذا كان هناك آخرون حملوا جوازات سفر دبلوماسية لدول أخرى، قال القائد العام لشرطة دبي إننا لن نتحدث في هذا الأمر في الوقت الحالي، لأن التحقيق في القضية لا يزال جارياً ....... اْين انت يا محمد نزال من هده التصريحات قائد شرطة دبى اْين انت من هده التصريحات شكلك ميش نايم الليلة او اْلاْخبار الى بدك تسمعها بتسمعها والى ما بدك اياها تسمعها ما بتسمعها قبل ما تتهم الناس حاسب نفسك وشوف عناصر حماس المخترقة حركتهم والكل يعرف هدا الكلام نحن فى فلسطين نعرف كل شئ نعرف الصالح ونعرف الطالح نحن نعرف فساد حركة حماس ونعرف فساد حركة فتح حماس قبل الحكومة كان الكل يشهد لها فى المقاومة و فى كل الاشياء المحترمة مع الشعب ولكن بعد دخولها للاسف الحكومة اْصبحت افسد من فتح ولكن كل شئ فى الخفاء وحماس اْكتر تنظيم يتستر على الفساد الى تحصل مع اْبنائها فا يا سيد محمد نزال عليك ان تنظف حالك واْفراد تنظيمك قبل ما تحكى على الناس ويا جريدة الشروق تعالى الى غزة وستسمعين وتشاهدين الفساد بعينه فى حكومة حماس الفاسدة الجميع يعرف فساد حماس وفساد فتح ولكن حركة فتح لا تتستر فى الدين متل حركة حماس الى تتستر فى الدين وبا لكدبل وللتجارة ترفع شعار الدين وهدا الشئ انكشف للشعب الفلسطينى فى الداخل ولكن للاْسف فضائيات العرب وخصوصا الجزيرة لا تجيب فضائح حماس وفقط تعمل على نشر فضائح فتح وهدا الشئ معروف لينا ولكن حابب اقول للجريدة الشروق لمادا الشروق منحازة لحركة حماس هل تعتقدون انهو لا يوجد فساد وسرقات عند حماس او تعتقدون باْنهم ما زالو فى مربع المقاومة والله هدا الشئ مند دخولهم الحكومة وهم لا يعنيهم المقاومة يعنيهم الان الكرس والحكومة والاْموال والاْراضى والمتاجرة بدماء هل تعتقدون باْن قيادة حماس فى الحرب كانت تقاوم عليكم ان تعرفو لالالالا منهم من هرب الى سيناء وتنكر فى سيارات الاْسعاف ومنهم من هرب فى الاْنفاق ومنهم من لم يخرج الى ساحة المعركة حركة حاس هى حركة تعشق الكرس والحكومة وكانت فى البداية تقاوم وعندما كانت تقاوم الشعب كله كان معهم وحتى انا كنت معهم وكنت اْعشق كلمة حماس وتنظيم حماس ولكن للاْسف الشعب كشفهم واْصبحنا نعرف حقيقة حماس وهى فقط المقاومة من اْجل دخول الحكومة والسيطرة على الكرسى والحكم متل الاْنظمة العربية التى تعشق الكرسى انا اتساْل لمادا قيادة حماس اختفت فى الحرب فى غزة اسرائيل تغلغلت داخل القطاع وحماس كانت وكاْنها غير موجودة كانت توهم الناس قبل الحرب انو عندها سلاح ايرانى وصواريخ مضادة للدبابات ولكن كانت دعاية من قبل حماس فقط والان اْصبحت حماس شرطى حدود اى حرس حدود للحراسة وحماية اْمن اسرائيل و من يريد ان يتحدانى فى موضوع حماية حكومة حماس لاْمن اسرائيل عليه التحدىواعطاء الدليل والله يا جماعة حماس تعتقل كل من يطلق صاروخ على الاْحتلال اْقسم با لله العظيم انو حركة حماس وحكومتها تعتقل المقاومين الدين يطلقون الصواريخ على الصهاينة وكل من يخطط لاى عملية عليكم ان تعرفو انو حماس فى الحكومة تختلف عن حماس قبل الحكومة الجميع اْصبح متيقن هدا الشئ فى قطاع غزة اْنا والله العظيم كنت من اْكتر الناس فى عزة تاْييدا لحركة حماس لكن فى الوقت الحالى وخصوصا بعد دخولهم الحكومة اْصبحت معارض لهم لاْنهم خانو المقاومة وخانو الشعب واكتشفنا انو حماس هدفها الحكم والكرسى اْغلى من الشعب ومن دماء الشهداء يا جريدة الشروق هدا كلام حقيقة وليست كدب حتى عناصر من حماس اْصبحت متفهمة لدلك واْصبحت تلتجئ الى الجماعات الموالية للقاعدة فى غزة متل جماعة جيش الاْسلام وجماعة اْنصار السنة ومن هده الجماعات جماعةالتى قتل افرادها فى مسجد ابن تيمية فى مدينة رفح من قبل عناصر حماس عندما قتلوهم داخل المسجد ومنهم مسؤل هدا التنظيم الدى قتل اتناء تفجير مبنى من خمس طوابق اى بيته عليه هو ومن بداخله ههى حركة حماس التى تدعى المقاومة والاْسلام للاْسف الاْسلام برئ من هده الاْشكال انا عارف لو نشر هدا التعليق فى الشروق راح اتعرض للشتم والتشهير من الاخوة المعلقين لانهم للاْسف هم مو مقيمين فى غزة ولا يعرفون الحقيقة هم متابعين للفضائيات موالية لحماس متل الجزيرة والمحور والمنار وقناة العالم الاْيرانية اْرجو منكم قبل الشتم والتشهير والخيانة التى سوف تمنحونى اياها عليكم مراجعة الاْخبار والتاكد من كل شئ او عليكم زيارتنا فى قطاع غزة والى عاوز يجىيزورنا فى غزة انا على استعداد انى اضيفو عندى فى البيت واستقبله حتى يجى ويشوف ويتاْكد من الفساد والمفسدين .... اْرجو من جريدة الشروق الجزائرية المحترمة ان تنشر تعليقى وخليكم محايدين فى الاْعلام وعليكم نشر هدا التعليق وشكرااا لكم وتحيااا فلسطين وربنا يخلصنا من زمرة الفاسدين والمفسدين سوءا من اى تنظيم تحيا فلسطين وتحيااا الجزائر ان شاء الله يا شروق تنشرو تعليقى وما تحدفوه حتى لا اقول عنكم منحازين لاى طرف ضد طرف

  • ابن باديس

    نحن مع فلسطين ظالمة واكثر في ما تعانينه الان من ظلم وحصاراعلمي اننا معك حتى لو كان ظالمك من ما يسمون انفسهم بالاشقاء الخونة لعنة الله على الخائن الظاهرين اما الخونة الذين يعلمهم الا الله اللهم اعمي عيونهم كما اعميت قلوبهم وافضحهم في الدنيا قبل الاخر واستر المجاهدين من شرهم.امين

  • الجزائر ومصر اقرأها ضرورى

    اول جريمة فى الكون كانت بين اتنين اخوات .. قابيل هابيل ياريتنا بنتعلم من كل اللى فات ..تاريخنا عاد نفسه مليون مره وما بنتعلمش وبنسال نفسنا دايما طب ليه ما بنتأدبش.... قالها راجل حكيم زمان فى الاتحاد قوة والفرقة ضعف وهو ان فى الفرقة ضعف ياريتك تفهم معنى كلمة ضعف ..عارف الغرب اتحول عالم اول ليه؟؟مشيوا بالظبط على اللى فى يوم جدودك قالوا عليه .. الغرب اتعلم مننا فكرة الاتحاد وترجم كل كتبنا للغتهم واتقدم واستفاد واحنا بقينا عالم تالت وكرهنا لبعض زودها خلانا عالم مكانه ثابت ......... يا مصر ويا جزائر انتم احفاد شهداء لرفع اسم العروبة وتفادوها بالدماء ... والله لو عملتم نص اللى اتعمل ما بينكوا ساعة ما امريكا جاءت غزت العراق ما كانتش دخلت ..خير اجناد الارض واقوى واعظم ثوار لو اتحدتوا مع بعض صوتكم هيكون جبار قريت جرائد بره شوفت اليوتيوب اتنكدت يااااااااااه لما الحفيد يضيع جهد الجد.. صراع الاخوات بقى مانشتات جرائد الغرب ..كل المحطوط على اليوتيوب مش تشجيع دى اسمها حرب .....تشجيع بلدك من حقك مش بس من حقك ده واجبك .. .......... اهتف قوم وارفع علمك و اوعى تخلى الانانية والعصبية تشوه وطنك (الوطن العربى) ماهو وطنى و وطنك فيكم نفس الاديان فيكم نفس الالوان نفس القاره نفس الوطن انتوا الاتنين اخوااااات فوقواااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

  • عبد االرحمان سلامة

    أشكر المجاهد محمد نزال على زيارته الجزائر وعلئ التوضيحات و أقول له و لإخوانه المجاهدين في أرض ألإسراء لا تهنوا ولا تحزنوا والله ينصركم على أعدائكم والشعب الجزائري كله يؤيدكم ويدعوا لكم كما أشكر الحركة الأصيلة الثابتة على عهد الشيخ محفوظ نحناح حركة الدعوة و التغيير على دعوته و استضافته وكذالك حركة النهضة والسلام

  • aboudounia

    Elle n'est pas mal cette phrase
    ( لن نوقع الورقة المصرية ما لم تنزل مصر من الشجرة)
    Si l'égypte voit les pays arabes à partir du sommet d'un arbre et se considère comme "oum dounia" CAD au dessus de tous, alors Dieu merci qu'elle ne soit pas au sommet de montagne sinon................................................

  • houari

    اللهم انصر اخواننا في فلسطين والعراق ولبنان ااااااااااامين

  • رضا

    اشكر اولا جريدة الشروق على اهتمامها الكبير بالقضية الفلسطينية, ووقوفها بجانب الطرف المظلوم ,وصدعها بالحق,كما اشكركم مرة ثانية على استضافتكم لاحد قياديي حركة حماس .
    اما فيما يخص قضية اغتيال الشهيد المبحوح فانه لو تأكد تورط الامن الفلسطيني وعلى رأسهم الخائن وصديق اسرائيل
    دحلان,فان ذلك يعتبر فضيحة كبرى. يجب ان يعرف الشعب العربي من هم عملاء اسرائيل حتى لا يخدع .

  • شهرزاد

    اللهم اني أسألك أن تدمر مصرايل وأمريكا و حركة فتح. فقد طغوا في الأرص وأكثروا فيها الفساد ورملوا النساء و يتموا الأولاد. الهم أنصر اخواننا في غزة. اللهم سدد رميهم وقوهم على اعداءهم. آمين

  • el hadi

    vive hamass dalma wala madlouma skara fi loubi moubarak khssara fih assam mohamed

  • البربري

    دحلان متورط نعم و مصر آل مبارك خدام أسيادهم اللي في بالي و في بالكم

  • محمد الامين

    لكم يعلم الله كم امقت هذا المسمى محمد دحلان راس النفاق و احد قاتلي عرفات (رحمه الله) والعميل لاسرائيل باعتراف فاروق قدومي.

  • mohamed lamine

    ألا تعلمون يا أخواني أن الشعب الوحيد في العالم الذي حكمه العبيد طيلة ثلاثة قرون هو الشعب المصري أي و الله من شاكلة العبد الخصي كافور الأخشيدي كل من يغزوهم يحتلهم لأنهم و كما قال عمرو بن العاص تبع لمن غلب
    فهم أصلا من سلالة العبيد لأن فرعون لما غرق في اليم غرقت معه حاشيته من النبلاء و الأمراء و علية القوم فلم يبقى في مصر الا العبيد و السوقة و الرعاع قتزوجت أبناء الملوك و الأمراء بهؤلاء و جعلنا العصمة في أيديهن و من يومها تسلطت نساء مصر على رجالها و تحكمن فيهن و لقد سمعنا مؤخرا عن انشاء جمعية حماية الأزواج المضطهدين من نساءهم أين في مصر واعجبي
    و من صفات العبد النفاق و الغدر و التأمر و الكذب و النميمة و التذلل و الاستكانة حتى يحافظ على مركزه و مكانته عند أسياده و يلقى عندهم الحظوة أمام منافسيه من العبيد
    و هذه صفات المصريين منذ الأزل يرضعونها مع حليب أمهاتهن أو حليب الجواميس بتاعهم
    أي أنها مكتسبة عن طريق الضمير الجمعي
    لذلك أجمع العرب في مختلف الأقطار على نعتهم بصفات النفاق و النميمة و الأحتيال و النصب و الكذب و الشحاتة خصوصا قي دول الخليج حيث ينتشرون هناك كالجراد لذلك لا يؤتمنون و يتعامل معهم بحذر و مراقبة مستمرة لأنهم قوم غدر بهت و محتالين تطعمهم اليوم و يهجونك اذا ما شبعوا و وجدوا سيدا أغنى و أجود ذات اليد منك
    فلا تتعجبوا يا أخواني من خيانتهم و عمالتهم الظاهرة للأمريكان و الصهاينة لقاء البقشيش السنوي 2 مليار دولار
    فالمصري مستعد أن يبيع أي شئ لقاء المال يعبد الجنيه و من يملك القوة و المال حتى و لو كان ألد أعداء الاسلام و المسلمين
    أنسيتم حين بعثوا باخرة على متنها 5000 جارية للمارينز أثناء حرب الخليج
    أنسيتم غدرهم بليبيا حيث قاموا بقنبلتها
    أنسيتم ما فعلوه في اليمن أثناء الحرب الأهلية بدعوة فض النزاع
    أنسيتم ما فعلوه بالسودانيين في منطقة حلايب الحدودية حين أقدموا على ذبح 200 سوداني
    أنسيتم تأمرهم على حزب الله حين كان اليهود يقصفون لبنان و يقتلون شعبه
    أنسيتم تأمرهم على حماس و غزة و المشاركة الغير مباشرة قي ابادة شعبها طيلة ايام العدوان مصر هي دابة أمريكا و بردعة اسرائيل فلا تنتظروا منها خيرا أبدا

  • ايمان

    اتفق العرب بي الا يتفقو..........

  • سفيان الجزائر

    - أكرم لكم ومن الأحسن ان يحل الإخوة في حماس أن يحلوا مشاكلهم مع إخوانهم من فتح في فلسطين لا علئ صفحات الجرائد و كاميرات التلفاز فهذا لن يزيد الأمر إلا سوءا
    - أمور عظام كهذه لا تحل بالتصريحات النارية و تبادل الإتهامات
    - والله مللنا و كرهنا هذا المسلسل المكسيكي.

  • بنت المملكة

    عدد القراءات للمقال 1290 ولا يوجد رد واحد ؟؟؟؟؟؟
    شيئ غريب والله المقال الذى يستحق الرد يرد احد فى حين ان المواضيع المتعلقة بالرياضة تحظى بردود كثيرة جداالى هذا الحد اصبحنا متخلفين؟؟ واصبحت عقولنا مليئة بالهواء مثل الكورة ؟؟
    فى رأيى المتواضع ان القضية الفلسطينية قضية كل العرب والمسلمين ولكن لن تحل الا باتفاق الطرفين فتح وحماس ومصرهي الراعية الاولى لحل القضية منذ سنوات طويلة منذ حرب عام 1948 ودخول الجيش المصري الى فلسطين فى هذا العام لمحاربة اسرائيل ومصر هى راعية القضية الفلسطينية والفلسطينيين انفسهم يعلمو هذا الامر جيدا.. لا حل للقضية الفلسطينية بدون مصر

  • فلسطيني

    هادا واحد حرامي جاي عشان يتسول ويسرق مصاري ويحطهم في بطنو لا تصدقوا يا جزائرييين هادا اكبر واحد حرامي اكتر من دحلان
    ومش بعيد يكون هو ورا استشهاد المبحوح
    مش شايفين كيف عامل زي العجل

  • كريم

    أحسن ما قررت حماس عدم التوقيع قبل انعقاد القمة العربية فوالله انا ارى فيها جديد وأنه سيكون فعلا نتائج لم تحصل من قبل فهذه القمة بالذات لها مؤشرات قوية لما سبقها من تحولات على الساحة السياسية العربية و إن كانت بصفة منفردة لكل بلد.

    والله المستعان