-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

دعم مطلق للإرهاب

حسين لقرع
  • 2575
  • 0
دعم مطلق للإرهاب

نشكّ في أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، وهو يدين عمليات الدهس والطعن التي يقوم بها فلسطينيون وفلسطينيات في مقتبل العمر، لم يطّلع على أشرطة الفيديو الكثيرة التي تُظهِر بوضوح كيف يقوم الجنود والشرطة الصهاينة بإعدام الشبان والشابات الفلسطينيين بدم بارد، برغم إمكانية السيطرة على الكثير منهم.

منذ أسابيع، تمّ بث فيديو على الأنترنت لشابّةٍ من فلسطينيي 48 وهي تتعرّض لرصاص الاحتلال في محطة مسافرين بمدينة الناصرة المحتلة، وبرّر الاحتلالُ حينها جريمته بأنها كانتتنويطعن مستوطنين، قبل أن يتبيّن لاحقاً أنها لم تكن تحمل أيّ سكين.

الأمرُ نفسُه تكرّر في مواضعَ عديدةٍ، آخرها ما حدث قبل يومين فقط من إطلاق الرصاص على طفلتين في الـ16 والـ14 من عمريهما، برغم أن الجنود الصهاينة كانوا قادرين على السيطرة على الطفلتين بسهولة، وقد أستشهدت الأولى على الفور، وأصيبت الثانية بجراح خطيرة.

مثل هذا الصّلف والاحتقار للحياة البشرية والإمعان في الإعدام الميداني للفلسطينيين ببرودة دم، هو الذي يؤجّج الأوضاع في القدس وباقي مدن الضفة المحتلة ويجعل عمليات الطعن والدهس تتصاعد؛ إذ لا يُعقل أن يرى الفلسطينيون كيفيفضّلالصهاينة إطلاق الرصاص على طفلة من مسافة بضعة أمتار، عوض انتهاج أساليب أخرى، ولا يهُبّون للثأر لها والقيام بعمليات طعن ودهس للمحتلين.

كان الأولى بكيري قبل أن يدين عمليات الشباب الفلسطيني من الجنسين، أن يدين رخصة قيادة الاحتلال لجنوده بإطلاق النار فوراً على الفلسطينيين ولو كانوا يحملون حجراً أو زجاجة حارقة، أليس هذا القرارُ الذي صدر في سبتمبر الماضي هو قمّة الاستهانة بالحياة البشرية؟ من قال لكيري إن دماء الصهاينة المحتلين غالية ودماء الفلسطينيين رخيصة؟

هذا المنطق العنصري والدعم الأمريكي المطلق للإرهاب الصهيوني، هو الذي يغذي النقمة في نفوس الفلسطينيين، حتى أطفالهم، ويدفعهم إلى طعن المستوطنين وجنود الاحتلال بسكاكين المطبخ، بل بالمقصّات أيضا، وكذا شحن نفوس آلاف العرب والمسلمين ودفعهم إلى الالتحاق بتنظيمات متطرّفة وتنفيذ عمليات دموية في الغرب، فما لم يُدحَر الاحتلالُ في فلسطين وبقي الظلمُ الصهيوني قائماً وتغوّل الاحتلال وأمعن في استباحة الأقصى ودماء الفلسطينيين، فلن ننتظر أن ينتهي التطرّف والتشدّد في الشرق الأوسط.

هذه الحقيقة قيلت لأمريكا آلاف المرات، لكنها تصرّ في كل مرة على إتّباع سياسة النعامة، والانحياز السافر إلى الاحتلال، والتنكّر لحقوق الفلسطينيين، حتى وعد أوباما فور انتخابه منذ 7 سنوات بقيام الدولة الفلسطينيةقريباً، لم يتحقق وعهدته الثانية تشرف على نهايتها، برغم أنها ستقوم على 22 بالمائة فقط من فلسطين التاريخية مقابل 78 بالمائة للاحتلال، هل بعد هذا يليق بكيري أن يتحدّث عما يسميهالإرهاب الفلسطينيبالسكاكين والمقصّات والسيارات، ولا يتحدث عن الإرهاب الصهيوني بأحدث الأسلحة الأمريكية؟ هل نسي كيري جرائم الصهاينة في غزة؟

قالها بن مهيدي يوما للمستعمِر الفرنسي الذي أعاب عليه استعمال قِفف المتفجِّرات: “أعطونا دباباتكم وطائراتكم ومدافعكم وسنعطيكم قِففنا، إذن امنحوا للفلسطينيين الطائرات والدبابات والفوسفور الأبيض وأحدثَ الأسلحة الأمريكية التي تُرتكب بها مجازرُ حرب في غزة، وسيعطيكم الشباب والشابات في فلسطين سكاكينهم ومقصّاتهم وسياراتهم التي تتهمونها بـالإرهاب“!

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • abdellah

    و من قال لك أن هذه التصرفات لا تغذي الحقد في نفوسنا......خيبر خيبر يا يهود جيش محمد سوف يعود.....عندما ننتهي من الأنظمة الرخيصة طبعا.

  • حاج براهيم

    عرب فلسطين والعرب عموما يبعثون بالاطفال للدفاع عن الاقصى
    وهم في صالونات مع كيري و نتنياهو
    والله لو كنت عربي في مكانك ايها الكاتب لما تكلمت
    اصمتو واسكتو للابد

  • صالح/الجزائر

    وهل كنت تنتظر من أمريكا ومن حلفائها الغربيين وعملائها المحليين غير ذلك ؟ .
    من كان ومازال يأمل في ذلك ، فإنه كان ومازال يعتقد في تحقق " أضغاث أحلام " .
    أمريكا لم ولا تخدع لا الفلسطينيين ولا العرب ، إنهم قالوها ويقولنها علانية وبكل صراحة ووقاحة ، حب من حب وكره من كره ، إن أمن إسرائيل من أمن أمريكا .
    اللوم ليس لا على أمريكا ولا على حلفائها .
    اللوم يقع ، بالدرجة الأولى ، على الفلسطينيين ثم على " الأشقاء " عامة وعلى الخليجيين الذين أبطرهم الغناء الفاحش منهم خاصة .

  • الطيب

    كيف لأمريكا و رئيسها التحدث عن دولة فلسطينية و هي التي تزود و تمول الكيان الصهيوني بشتى أنواع الأسلحة لإبادة الشعب الفلسطيني انطلاقًا من تذبيح أطفاله !!؟ إنه استحمار و استغباء و استبغال العالم من قبل أمريكا و راكبي ظهرها من يهود و خدمهم .

  • احمد

    مادام في الارض طالم مستهتر ومستكبر ومظلوم مستضعف ومستهدف فلا تلوم العين بالعين والسن بالسن.والبادي اظلم والايام دول .وذوقوا مما تصنعون وما تطبخون ولا احد خير من احد ولستم بالهة ولسنا بعبيد والجبان من يرضى بالهوان .***ولله العزة ولرسوله والمؤمنين ولكن المنافقين لايعلمون.***.

  • فتوحات

    داعش لا تختلف عن الكيان الصهيوني كلاهما يعتمدان سياسة توسعية ، فالكيان الصهيوني استولى على الأراضي الفلسطينية ، كذلك داعش تتستولي على أراضي الغير و تسمي ذلك فتوحات اسلامية .
    أليس غزو أراضي الغير هو احتلال و استعمار ؟؟؟

  • عادل تواتي

    حماس تدعم الانتفاضة. ..ولكن يجب عليها أن تجنب الأطفال والفتيات العمليات الفردية. ......
    وشكرا أستاذ لاهتمامك