-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يضم الجزائر ومصر والمغرب وتونس وليبيا

دول شمال إفريقيا تجهز “ملفا ثلاثيا” لاستضافة مونديال 2030

الشروق الرياضي
  • 2657
  • 5
دول شمال إفريقيا تجهز “ملفا ثلاثيا” لاستضافة مونديال 2030
ح.م

أعلن اتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم نيته تجهيز ملف ثلاثي لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030، على أن يتم إقرار الأمر بشكل رسمي بعد عرض رئيس كل اتحاد من الدول الأعضاء الأمر على السلطات المعنية في بلادهم.

وعقد المكتب التنفيذي لاتحاد شمال إفريقيا الذي يضم مصر والمغرب والجزائر وتونس وليبيا اجتماعا، الأحد، لمناقشة بعض الأمور الخاصة بالاتحاد، وانبثق عنها عدة قرارات، أبرزها إعداد ملف ثلاثي لاستضافة مونديال 2030.

ونشر اتحاد شمال إفريقيا عبر موقعه الرسمي بيانا أعلن فيه تبني المكتب التنفيذي فكرة إعداد ملف ثلاثي لتنظيم كأس العالم 2030، على أن يتم مراجعته خلال الجلسة القادمة بعد عرض الأمر على الجهات المعنية في كل دولة من الدول الأعضاء.

كما وافق المكتب التنفيذي للاتحاد بشكل مبدئي على التنقل الحر للاعبين بين الدول الأعضاء فيه، على أن يتم اعتماد القرار بشكل رسمي بعد مراجعة الأمور التقنية والقانونية خلال جلسة تُعقد في شهر نوفمبر المقبل.

من ناحية أخرى أقر الاتحاد بشكل مبدئي قرارا بالموافقة على تبادل الحكام بين الدول الأعضاء في اتحاد شمال إفريقيا، بعدما بدأ الاتحادان المصري والتونسي الأمر خلال الفترة الماضية، على أن يتم الموافقة على الأمر بشكل نهائي في اجتماع نوفمبر القادم.

ع. ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • رايس حميدو

    يا ريت الكل يتوقف من هذه المهزلة و كل واحد يهتم بمشاكله الدخلية و الكف من ضحك على
    المغفلين ، حتى المخزن يتودد و يبوس الأيادي الإسبان و البرتغال ليقبله معهم يعني غدار عيني عينك

  • NASRI

    يا من سما نفسه مراقب انتم يا اخي المغربي مراقبون من اسيادكم الخليجيين و خصوصا فرنسا ليست لديكم حرية القرار انتم اردم الانضمام الى مجلس التعاون الخليجي و لم يكن لكن ذلك اردتم الانضمام الى تكتل دول غرب افريقيا فلم توفقو و اليوم تريدون ترشحا ثلاثيا مع البرتغال و اسبانيا بعد ٣ اخفاقات اخرها ضد التكتل الامريكي المكسيكي اين صوتو اسيادكم من الخليج لصالح امريكا خوفا ن الطا مة الكبرى العم صام كما تعلم علم اليقين اخي المراقب شرقا و غربا قرار الجزائري سيادي رغم اننا فعلا من بلدان العالم الثالث و لكن صوتنا لصالح المغرب ما لا يستطيع فعله المنبطحون مثل ساستكم و سلام

  • souilah raouf

    Pourquoi l'Egypte et la Libye? Comment cela rendra-t-il le gain économique sur l'un des cinq pays ... Qui reçoit l'ouverture et qui reçoit la conclusion? Comment les équipes qualifiées vont-elles voyager d'un pays à l'autre? ... La vérité est la nouvelle la plus ridicule que j'ai entendue cette année

  • Contrôleur

    لست متحمسا لهذا وأتمنى أن هذه الفكرة لن تنجح أو على الأقل لا نريد أن نكون فيها كالمغرب والله سيكون خطأ فادح.دعوهم يقدمون ملف جزائري تونسي ليبي أو موريتاني .كمغربي ارفض أن نشارك في هذا الملف الخاسر من البداية.

  • Alchacal

    La finale وين؟؟؟