-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
باتريس موتسيبي يعاين ملاعب "الشان" بالعاصمة

رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يستقبل رئيس الكاف

سمير حمزة
  • 4
  • 0
رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يستقبل رئيس الكاف

خص الأحد، السيد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، باتريس موتسيبي، باستقبال رسمي، وهذا على هامش الزيارة التي يقوم بها الأخير إلى الجزائر، للوقوف على مدى استعدادات الجزائر تحسبا لاحتضان البطولة الإفريقية للاعبين المحليين المقررة من 8 إلى 31 جانفي 2023.

ويأتي الاستقبال الذي خص به رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، باتريس موتسيبي، بصفته المسؤول الأول على الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ليقضي رسميا على المشاكل التي كانت ميّزت العلاقات ما بين الجزائريين والهيئة القارية، وهذا عقب المأساة التي عاشها الشعب الجزائري بعد نكسة الإقصاء من المونديال وما حدث في المباراة الفاصلة أمام الكاميرون بسبب الحكم الغامبي غاساما.

وقبل لقائه برئيس الجمهورية، كان رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي، اجتمع صبيحة أمس الأحد، بفندق “الشيراطون”، برئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم جهيد زفيزف، ومن بين أهم ما تطرق له الطرفان بطولة كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين “الشان” التي ستستضيفها الجزائر بداية السنة القادمة.

هذا، واستغل رئيس الكاف تواجده بالجزائر للقيام بزيارة بعض المنشآت الرياضية والملاعب التي ينتظر أن تحتضن الحدث القاري شهر جانفي القادم، ومن بينها ملعبي براقي والدويرة بالعاصمة.

إضافة إلى الملعبين، قام رئيس الكاف بزيارة أيضا إلى المركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال، وهذا تحسبا لاقتراحه لإمكانية احتضان إحدى مؤتمرات الكاف مستقبلا.

في ذات السياق، أكد موتسيبي ثقته الكاملة في قدرة الجزائر على تنظيم الطبعة القادمة لبطولة اللاعبين المحليين في المستوى المطلوب، مشيرا بأن جميع بلدان القارة متحمسة للمجيء إلى الجزائر والمشاركة في الحدث الكروي الذي قال انه سيكون مميزا.

كما قدّم رئيس الاتحاد الإفريقي خلال اجتماعه برئيس الفاف جهيد زفيزف، ضمانات للمسؤول الجزائري بمنح الجزائر فرصة احتضان المنافسات الإفريقية القادمة، ومن بينها كأس أمم إفريقيا 2025 في حالة ترسيم انسحاب غينيا من تنظيمها.

من جهة أخرى، أبدى باتريس موتسيبي، في تصريحات صحفية بعد وصوله إلى الجزائر، إعجابه وافتخاره بالمنتخب الوطني وبنجومه العالميين المحترفين في مختلف البطولات الأوروبية، على غرار نجم مانشستر سيتي الأنجليزي رياض محرز.

وكان رئيس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، باتريس موتسيبي، حل يوم السبت بالجزائر، في زيارة رسمية دامت يومين (السبت والأحد)، وهذا تحسبا للبطولة الإفريقية للاعبين المحليين”الشان” التي ستجرى على أرض الجزائر شهر جانفي القادم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!