-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

رئيس الجمهورية يضع حجر الأساس لبناء مركب فندقي بقسنطينة

الشروق أونلاين
  • 1489
  • 0
رئيس الجمهورية يضع حجر الأساس لبناء مركب فندقي بقسنطينة

قام رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة اليوم الاثنين بوضع حجر الأساس لمشروع إنجاز مركب فندقي من طراز رفيع بوسط مدينة قسنطينة.يتضمن هذا المشروع بناء فندقين الأول من نوع “نوفوتيل” بٍ117 غرفة (5 نجوم) والثاني من نوع “إيبيس” 172 غرفة (4 نجوم) يندرج في إطار استثمار خاص للمتعامل “سياحة” بهدف التخفيف من العجز المسجل في مجال منشآت الاستقبال على مستوى مدينة قسنطينة وكذا تحسين نوعية الخدمات لاستقطاب عدد أكبر من الزبائن وتشجيع السياحة على المستوى المحلي.
وسيتطلب إنجاز هذا المشروع إلى غاية إتمامه 30 مليون أورو وذلك في إطار تمويل مشترك يسهم فيه المستثمر الجزائري جيلالي مهري بنسبة 40% . فيما ستشترك سلسلة فنادق “آكور” بنسبة مساوية في حين تمول النسبة الباقية 20% عن طريق البنك. ومن شأن هذا المركب أن يسمح عند استلامه في نهاية السنة الجارية بتشغيل 250 عامل من بينهم 200 بصفة دائمة.
وبعد ظهر اليوم ترحم رئيس الجمهورية على روح رائد النهضة الإصلاحية في الجزائر الشيخ عبد الحميد بن باديس بمقبرة عائلة بن باديس بقسنطينة وذلك في إطار زيارة العمل والتفقد التي يقوم بها إلى هذه الولاية, حيث كان في استقبال رئيس الجمهورية والوفد المرافق له بالمقبرة أفراد من عائلة الشيخ عبد الحميد بن باديس.
وأج

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!