-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

رئيس شباب بلوزداد يرقص على حبلَين

علي بهلولي
  • 3508
  • 2
رئيس شباب بلوزداد يرقص على حبلَين
ح.م
محمد بن الحاج رئيس نادي شباب بلوزداد.

أبدى رئيس نادي شباب بلوزداد محمد بن الحاج شيئا من الغموض، بِخصوص موقفه من تسقيف أجور لاعبي فريقه الكروي.

وأوضح محمد بن الحاج أن إدارته وجدت صعوبات جمّة في إقناع اللاعبين بِضرورة تحديد سقف معقول للأجور. وذلك في أحدث مؤتمر صحفي نشّطه الرّجل الأوّل في نادي الأحمر والأبيض.

وأضاف أن مسؤولي “مُجمّع مادار” – القلب المالي النّابض للنادي – طالبوه بِترشيد النّفقات، على اعتبار أن “الشركة الوطنية للتبغ والكبريت” (التّسمية السّابقة) عمومية.

ولكن محمد بن الحاج بدا وكأنّه يتناقض، لمّا قال إنه يأسف لِهذا القرار، كونه يُعيق إدارة الشباب عن انتداب لاعبين كبار، خاصة الأجانب منهم.

ومع تشييد ملاعب عالمية وأخرى في طور الإنجاز، ينبغي للسلطات العليا أن تُراجع سياستها بِخصوص رياضة النّخبة، ذلك أن مشروع احترافية الكرة – الذي شُرع فيه عام 2010 – فشل، ولا يحتاج الأمر إلى إثبات. ثم هل تستمر الحكومة في ضخّ الأجور والمنح للاعبي البطولة الوطنية، وترميم ملاعب الأندية، بما فيها الجديدة التي تتطلّب بِدورها الصّيانة؟ يُفترض أن رئيس النادي رجل يحمله معه مشروعا بِأفكار ومال، وليس “صبيّا” تُرافقه أمّه يوميا إلى المدرسة الابتدائية؟

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • لحسن مبارك

    رؤساء النوادي رجال اعمال غايتهم كسب مزيد من الاموال و الدولة عليها ان توجه دعمها لمن يحتاج الدعم و من يستحقه و ليس لامثال هؤلاء المحتالين

  • ناقل

    على السلطات العمومية وضع حد لهاته السياسة، خاصة أنها لم تتحرك منذ زمن بعيد وقت ما تبين ضرورة تصحيح الأوضاع، سمعنا وزارة الرياضة تسعى لإقرار قانون إحتراف جديد، لا ندري أين وصل المشروع !؟ أنا لا أحب المقارنة مع دول أخرى، لكن لإختصار الوقت، على الأندية الجزائرية و وزارة الرياضة النظر للتجربة الإحترافية للبطولة التونسية، أين الأندية غير مرتبطة بالتمويل العمومي من أية جهة. جيد ما قام به مسؤولي شركة مدار، حيث أن رؤساء الأندية تعودوا التسول و طلب المليارات من الجهات العمومية لتسيير أنديتهم، فالمسؤولية تقع على السلطات العمومية و وزارة الرياضة بشكل خاص التي لم تقم بمراجعة دورية لنشاط التسيير المالي لبطولات كرة القدم مع وجود فيديرالية (الفاف) محدودة المستوى. مثلا قرار يمنع المؤسسات العمومية من عمليات السبونسور و الإشهار لمدة خمس سنوات، بعدها يتم إستحداث هيئة حكومية تكون لها صلاحية إعطاء التأشيرة أو رفضها للمؤسسات العمومية التي تود القيام بعمليات الإشهار في المجال الرياضي أو غيره. مؤسسة سونلغاز مثلا هي شركة عمومية منفردة بقطاع الغاز و الكهرباء في الجزائر فهي لا تحتاج لأية عملية إشهار على الإطلاق.