-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عدد النازحين في العالم يرتفع إلى 5ر68 مليون لاجئ

رابطة حقوقية: أوروبا افتعلت أزمة اللاجئين وهدفها توريط الجزائر!

أسماء بهلولي
  • 2323
  • 9
رابطة حقوقية: أوروبا افتعلت أزمة اللاجئين وهدفها توريط الجزائر!

اتهمت الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان، الغرب بافتعال أزمة اللاجئين في العالم وتحميل دول العالم الثالث بما فيها الجزائر أعباء مواجهة هذه الأزمة لوحدها، في وقت كشفت تقارير أممية أن عدد اللاجئين في العالم ارتفع لأول مرة ليصل 68.5 مليون شخص نازح ومهاجر في العالم نتيجة الأزمات والحروب.

حملت الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان، في اليوم العالمي للاجئين، الدول الأوربية خاصة فرنسا وكذا أمريكا والحلف الأطلسي، مسؤولية تزايد عدد اللاجئين والنازحين في العالم،  واعتبرت المنظمة أن تزايد الأزمات في العالم نتيجة الحروب وتدخل الدول الكبرى ساهم في ارتفاع عدد اللاجئين ومعاناتهم، واعتبرت المنظمة أن دول الجوار تتحمل عبئا كبيرا منها الجزائر بالنيابة عن الدول الكبرى، وهذا بالرغم من التركيز العالمي على أن أزمة المهاجرين تتركز في أروبا، وليس في الدول الفقيرة التي تتحمل العبء الأكبر في مواجهة أزمة اللجوء، حيث جاء في بيان المنظمة الذي وقعه أمينها العام هواري قدور، “يعيش نحو 84 بالمائة من اللاجئين في بلدان العالم الثالث ذات الدخل المتوسط والمنخفض” .

وعبرت الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان عن قلقها من الطريقة اللانسانية والمعاملة السيئة التي يتعرض لها اللاجئون والمهاجرون الوافدون على الأراضي الأوروبية من استقبال ومعاملة سيئة، معتبرة أن الواقع الأوروبي يثبت فرقا كبيرا بين الخطاب والممارسة.

وأضاف هواري قدور، أن سمعة الاتحاد الأوروبي حول حقوق الإنسان للاجئين في الحضيض ووصمة عار نتيجة معاملة المهاجرين وكأنهم وباء،  ليضيف: “سياسة الاتحاد الأوروبي تشير إلى آن بعض المسؤولين يعيشون أزمة ضمير وغيابا للإنسانية، والدليل حادثة سفينة “أكواريوس” التي انقذت 630 مهاجر غير شرعي في المتوسط يوم الأحد الماضي، والتي بسببها انطلعت حرب كلامية بين الدول الأعضاء في الاتحاد، بعد قيام كل من إيطاليا ومالطا بإغلاق موانئهما أمامها، ورفض روما استقبال اللاجئين العالقين أزيد من أسبوع  في البحر على متن سفينة الإغاثة أكواريوس. وأعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، الثلاثاء، أن عدد اللاجئين والنازحين حول العالم ارتفع إلى 5،68 مليون شخص العام الماضي، لتسجل بذلك ارتفاعا جديدا للعام الخامس على التوالي بنسبة 6،4 بالمائة في عام 2017 مقارنة بالعام الماضي.

وأرجعت المفوضية الأمامية ذلك إلى تضاعف عدد اللاجئين بشكل كبير، مقابل تراجع عدد النازحين بشكل طفيف، بحسب تقرير سنوي لها ما يعني أن شخصا من أصل 110 أشخاص في العالم هو نازح، وفق المفوضية.

من جهتها، كشفت منظمة العفو الدولية عن تنظيم دورة تعليمية مبتكرة عبر الإنترنت تركز على حقوق اللاجئين على مستوى العالم للاحتفال باليوم العالمي للاجئين، وذلك في محاولة لإزالة العقبات، وحث الدول على المبادرة بالتحرك.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • Lol

    اليس الأجدر بسارق ومخرب ليبيا أن يتولى الأعراض الجانبية لذلك ... الم يهجمو على دولة ذات سيادة .. وقتلوا رئيسها .. أمام العالم .... الم ينهبون مداخيل ليبيا ومدخرات ..الشعب الليبي ... الم يدمروا كل سدشيء الا آبار البترول... . والغاز اذا على ساركوزي وجماعتو أن يتحملوا ... و القادم .... الاكثر ..

  • رياد

    لكن اللاجئين لا يهربون من أوروبا
    بل يهربون من بلدانهم الأصلية
    بسبب الظلم بسبب عدم توفر شروط الكرامة
    الهجرة الشرعية والهجرة الغير شرعية كلاها هجرة سلبية
    ساهمت بشكل ملحوظ في تمادي الجرائم في اوروبا
    فالمشكل يجب أن يعالج من مصدره الأول
    وهو الحكومات الدكتاتورية هي التي يجب ان تزول
    إلى متى تريدون ملئ أوروبا بالمجرمين بالمرضى النفسيين
    الوضع أصبح لا يحتمل
    والأخطاء السياسية لا علاقة لها بالشعوب
    فالمشكل عالمي
    كرامة البشر مسلوبة

  • خالد

    إنه خطر كبير على الدولة الجزائرية إن لم تتعامل مع هذا الموضوع بجدية. فكثير من دول أوروبا أغلقت حدودها أمام اللآجئيين مثل المجر و النمسا. الصهيونية العالمية تريد تهجين الشعوب و تفرض عليها المثليين و الملحديين و تحارب عقائدهم و هذا قصد إضعافهم أمام إسرائيل التي ترى أنه من مصلحتها أن تعيش الشعوب في فوضى إنتقاما مما عاشه الشعب اليهودي عبر تنقله عبر العالم.

  • حمالولو

    لو كانت هذه الرابطات حقيقة لحقوق الانسان لشكت الو م ا التي تفصل الابناء عن اولياءهم و ايطاليا التي رفضت استقبال المهاجرين رغم الخطر ،فبالمقارنة الجزائر بعيدة كل البعد عن هذه التصرفات بالرغم من الخطر الذي يشكله هذا المهاجرين من متاجرة بالمخدرات و الدعارة و كذلك التزوير في كل المجالات

  • عبدالحليم

    بناء جدار على الحدود و حفر الخنادق وارجاع كل الأفارقة إلى بلدانهم هو الحل الوحيد.

  • ملاحظ

    بما انکم اتهتم اوروبا بتوريط الفرض اللاجٸين ترفضهم بسبب النمو الايديولوجي العنصري الفاشي فلماذا انتم قبلتم منهم سابقا القوطة الافارقة منهم سابقا وبطلب فرنسا لبيتم لهم بسرعة وهٶلاء الافارقة الذين لا يراعون الاحترام والاخلاقية وجزاٸر غير مجبرة لانها لم تقم بحروب بدول اللاجٸين ولا خربت ليبيا

  • العباسي

    chbana khorti رقم 2 الجزائر ليست مثل المخرب مجرمه لقد سبق للمخرب من رمى بهم في الصحراء بدون ماء و ماتو عطشا واليوم اصبح هو الرائد في افريقيا واكثر من يفك في اقتصادها وتنميتها ليام العوجه

  • chbana khorti

    قولنالكم 300 اورو على الراس و ابعتوهم في الفلك المشحون و السلام على من اتبع الهدى ـــ

  • العباسي

    حتى المخرب متورط في اغراق الجزائر بلافارقه