-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

رافاران بالجزائر يوم 20 فيفري لتحريك ملفات 6 مشاريع استثمارية

الشروق أونلاين
  • 3104
  • 3
رافاران بالجزائر يوم 20 فيفري لتحريك ملفات 6 مشاريع  استثمارية

يحل مبعوث الرئيس الفرنسي للتعاون الاقتصادي جون بيار رافاران ، بالجزائر في 20 فيفري القادم في زيارة جديدة من أجل تحريك ملفات ستة مشاريع اقتصادية مازالت تراوح مكانها .

  • و قال مصدر دبلوماسي لوكالة الأنباء الجزائرية ،  أن  مبعوث ساركوزي للتعاون الاقتصادي مع الجزائر،  سيأتي لاستكمال مباحثات مع المسؤولين الجزائريين شرع فيها خلال زيارته يوم 24 نوفمبر الماضي .
  • و كان رئيس الحكومة الفرنسي الأسبق قد صرح خلال زيارته الأخيرة إلى الجزائر أن الطرفين تطرقا “بشكل معمق” إلى كل الملفات “ملفا بملف مع  الإرادة في التقدم في إطار سيادة الجزائر و توصلنا إلى التوافق حول ما يقارب 12 ملفا يوجد أكثر من نصفها طور الاستكمال “. 
  • و من بين الملفات الاستثمارية التي ينوي الجانب الفرنسي تجسيدها في الجزائر،  توجد ستة مشاريع  قيد التجسيد  ويتعلق الأمر على وجه الخصوص بملف شركة التأمين ماسيف التي ستباشر نشاطها في الجزائر سنة 2011 و شركة  كريستال أونيوين التي ستفتح مصنعا لتكرير السكر مع مجمع لابيل في أولاد موسى  (شرق العاصمة) و ملف ألستوم الذي سيطلق بدوره مصنعا لتركيب و صيانة التراموي  بالنسبة للمشاريع الـ17 المقررة في الجزائر (العاصمة و وهران و قسنطينة…) و توسيعها. 
  •  أما المشاريع الثلاثة الأخرى والتي هي في طور المفاوضات فتتعلق بمشروع مصنع سانوفي أفنتيس و كذا مشروع المركب البتر وكيميائي لتوتال و مصنع الزجاج لسان غوبان و مصنع جمع و معالجة الحليب الطازج لبروتاني انترناشيونل. 

 

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • بدون اسم

    سبحان الله واش دارولكم معجبكمش اتضلو تشتكو بهدلتونا احمدو ربي شوية باش ايباركلكم في رزقكم

  • غضبان علي

    البلدان المهمشة في أوروبا مثل اليونان , البورتغال , إسبانيا و إيرلندا ما تزال تعاني من أثار الأزمة المالية و هي وشك الإعلان عن إفلاسها.
    فرنسا و ألمانيا قريبا سوف تكون في نفس المأزق و لأسباب يعرفها الجميع.
    سوف تعود "حليمة إلى عادتها القديمة" فرنسا تطلب يد العون من الجزائر.
    لما لا و الجزائر بلد المليون و نصف المليون شهيد معروفة بمساعدة الضعيف و الفقير, فلسطين, الصحراء الغربية, تونس و القائمة قد تطول. سوف نساعد فرنسا و لا ربما حتى ألمانيا.
    و لكن من الذي سوف يساعد الشعب الجزائري؟؟

  • Notre solution

    Et si un boycott général à tout ce qui français aura lieu...