رياضة
ماجر يتراجع عن خيار اللاعب المحلي

رسميا.. مبولحي، فيغولي وحليش يعودون للخضر

حسين قيصر
  • 4054
  • 10
ح.م

عاد بشكل رسمي الثنائي وهاب رايس مبولحي وسفيان فيغولي إلى المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم، وذلك لأول مرة منذ تقلد الناخب الوطني رابح ماجر دكة المنتخب شهر أكتوبر الماضي.

 ونشرت الفاف على موقعها الرسمي الأربعاء، قائمة من 24 لاعبا للمنتخب الوطني الأول الذين اختارهم ماجر ومساعديه من أجل مواجهتي الرأس الأخضر والبرتغال الوديتين مطلع شهر جوان المقبل، حيث أن البارز في اللاعبين الذين اختارهم ماجر، هو عودة الثنائي مبولحي وفيغولي وكذا المدافع المخضرم رفيق حليش، فضلا عن توجيه الدعوة لمدافع النادي الإفريقي التونسي محمد بلخيثر.

 أما اللافت في هذه القائمة هو تخلي ماجر ومساعديه على الثنائي سفير تايدر وسفيان هني، وذلك بسبب احتجاج وانتقاد الأول على عدم مشاركته في مواجهة ايران الودية واستغراب الثاني لاستبداله بعد مرور 30 دقيقة فقط من عمر المباراة.

 وتبقى ربما المفاجأة المحيرة في هذه القائمة والتي كان وعد بهام اجر في تصريحات له قبل أيام، هو استدعاء مهاجم شباب بلوزداد سيد علي لكروم، وإقصاء هداف البطولة الوطنية سفيان درفلو ووصيفه محمد أمين عبيد.

 ومقارنة بمواجهة إيران الودية التي لعبت شهر مارس الماضي، فقد تقلص عدد اللاعبين المحليين إلى 9 لاعبين فقط، وهو ما يؤكد أن ماجر تراجع عن أهم مبادئه وخياراته التي دافع عنها وبشدة والمتمثلة في أولوية اللاعب المحلي في المنتخب. وقد ظل صاحب الكعب الذهبي فلسفته هذه منذ كان محللا للمباريات في “البلاتوهات” والى غاية مواجهة السعودية الودية التي انهزم فيها بثنائية نظيفة بتشكيلة من اللاعبين المحليين باستثناء إسماعيل بن ناصر.

 قائمة اللاعبين المدعويين الـ24

حراسة المرمى: وهاب رايس مبولحي، عبد القادر صالحي، فوزي شاوشي.

خط الدفاع: إسلام عروس، مختار بلخيثر، محمد نعماني، عيسى ماندي، فاروق شافعي، رفيق حليش، مختار بن موسى، رامي بن سبعيني.

خط الوسط: كارل مجاني، سليم بوخنشوش، محمد بن خماسة، إسماعيل بن ناصر، نبيل بن طالب، زين الدين فرحات.

خط الهجوم: هلال العربي سوداني، سيد علي لكروم، سفيان فيجولي، ياسين براهيمي، رياض محرز، إسلام سليماني، بغداد بونجاح.

مقالات ذات صلة