الجزائر
وزارة المالية تمهل الوصاية إلى 31 ديسمبر لاستكمال العملية

رواتب عمال التربية لشهر جانفي مرهونة بتسوية المناصب المالية العالقة

نشيدة قوادري
  • 6522
  • 4
أرشيف

استعجلت وزارة المالية من خلال المراقبين الماليين وزارة التربية، تسوية الملفات المالية المرتبطة بتحرير المناصب المالية قبل 31 ديسمبر الجاري، أي في أقل من 10 أيام، وإلا سيتم تأخير عملية تسديد رواتب المستخدمين لشهر جانفي المقبل.
تسعى وزارة التربية لافتكاك “رخصة استثنائية” لتمديد استغلال قوائم “الاحتياطيين” في الأطوار التعليمية الثلاثة بعنوان 2017 و2018، إلى غاية ديسمبر 2019. وبالتالي لن يتم إجراء مسابقة توظيف خارجية على أساس “الاختبار الكتابي” في 2019.
وجه، المراقبون الماليون، مراسلة “تذكيرية” إلى مديريات التربية للولايات، يطلبون من خلالها الاستعجال بضبط وتسوية الملفات المالية “العالقة” المرتبطة بتحرير المناصب المالية جراء التقاعد، التوظيف عن طريق المسابقات الخارجية، الوفاة، الاستيداع والتحويلات، و ذلك قبل 31 ديسمبر الجاري، وإلا ستعرف عملية تسديد رواتب الموظفين والعمال لشهر جانفي 2019 تأخيرا.
وأكدت مصادر “الشروق”، أن التعليمة “التذكيرية” وجهتها وزارة المالية لمديريات التربية ، بعد ما لاحظت من خلال التقارير الواردة إليها التماطل الكبير من قبل المصالح المختصة في ضبط الوضعيات العالقة الخاصة بتحرير المناصب المالية بعنوان 2018. على اعتبار أن هذا التماطل سينعكس سلبا على عملية التأشير على ملفات المستخدمين وبالتالي سيؤخر لامحالة تسديد المستحقات المالية خاصة المتأخرة منها لبعض الرتب على غرار الأساتذة الجدد والأساتذة الذين استفادوا من الترقيات عن طريق التسجيل على قوائم التأهيل وغيرها من الوضعيات المماثلة.
وقالت المصادر، أن وزارة التربية، وجهت مؤخرا مراسلة جديدة للمصالح المختصة على مستوى الوظيفة العمومية، قصد افتكاك “رخصة استثنائية” لتمديد عملية استغلال قوائم الأساتذة “الاحتياطيين” في الطور الابتدائي، الناجحين في مسابقة التوظيف الخارجية التي نظمت بعنوان 2017، على أساس الاختبار الكتابي، إلى غاية 31 ديسمبر 2019، على اعتبار أنه لن يتم فتح مسابقة توظيف خارجية جديدة. كما سيتم استغلال قوائم الأساتذة الاحتياطيين الناجحين في مسابقة التوظيف بعنوان 2018 في الطورين المتوسط والثانوي إلى غاية ديسمبر 2019 أيضا وبالتالي لن يتم فتح مسابقة توظيف خارجية جديدة في 2019.

مقالات ذات صلة