-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

رودريغيز يقود كولومبيا إلى حصد الإنجاز

الشروق أونلاين
  • 3849
  • 5

قاد اللاعب جامس رودريغيز، السبت، منتخبه الوطني الكولومبي إلى تحقيق إنجاز تاريخي في المونديال، لما سجّل له هدفي الفوز والتأهّل إلى ربع النهائي أمام الأوروغواي.

وفازت كولومبيا (2-0) على الأوروغواي، في مباراة أجريت ضمن إطار ثمن نهائي كأس العالم 2014 بالملعب الشهير “ماراكانا” بريو دي جانيرو البرازيلية. وأدارها حكم الساحة بيورن كويبرس من هولندا.

وسجّل هدفي كولومبيا جامس رودريغيز متوسط ميدان هجوم فريق موناكو الفرنسي، في الدقيقتين الـ 28 والـ 50. فرفع رصيده إلى 5 أهداف متصدّرا لائحة ترتيب هدّافي المونديال. حيث يأتي خلفه في المركز الثاني بـ 4 توقيعات كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والألماني توماس مولر.

هذا وعيّنت الفيفا الكولومبي جامس رودريغيز أفضل لاعب في مباراة منتخب بلاده والأوروغواي.

وبات منتخب كولومبيا وقد حقق نتيجة استثنائية، حيث شارك سابقا – قبل نسخة البرازيل 2014 – في أربع طبعات من كأس العالم وكانت أفضل نتيجة له بلوغ ثمن نهائي دورة إيطاليا 1990 وحينها خرج على يد الكاميرون (1-2) بعد الوقت الإضافي، في مباراة برز فيها المهاجم روجي ميلا والحارس روني هيغيتا. وبالمقابل فشلت الأوروغواي في تكرار سيناريو مونديال 2010 لما بلغت نصف النهائي واحتلت المركز الرابع، المنتخب ذاته الذي سبق له حيازة كأس العالم مرتين عامي 1930 و1950.

وفي لقاء الدور ربع النهائي المبرمج الجمعة المقبلة، تواجه كولومبيا منافستها البرازيل منظمة الحدث التي تأهّلت بصعوبة على حساب الشيلي (بركلات الترجيح) مساء السبت.

 

 


أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • الاسم

    لا للمتشائمين في رمضان انه شهر الفضيلة وعلى القلوب ان تكون متفائلة نحن مع الفريق الوطني زنتمنى ان يقهر الالمان ويعيدهم الى عقر دارهم وسلاح ذلك عدم المبالغة في احترام الالمان لانه اذا رسمناهم على انهم غول لا يهزم قد يظهرؤ لنا بانهم نمر من ورق حقبقة فقد نال منهم التعب والكثير يعترف بأن المانيا تخشى الافارقة ويا صحافة لا حملوا لاعبينا اكثر من طاقتهم ودعوهم يلعبون واشحنوهم لرفع الهمم وقد تكون النتيجة في صالحنا لا اقول اننا سنفوز على المانيا بالتاكيد لكن الروح الوطنية والعزيمة والرغبة هي الحل

  • u1+n-p*r

    انا ادربه في لعبة لها مقياس حقيقي ...واعرف جدا مستوى رودريجيز ...متوسط ميدان موناكو ...سجل لي حتى الأن 8 اهداف

  • الاسم

    هذى الاعب وهو رودريقز ستتهاطل عليه العقود من الأندية الأروبية كما تتهاطل الأمطار الطوفانية.

  • خنفوس

    المانيا من سيخطو وراء كولومبيا نحن سنمشي وراء الاوروعواي

  • سمرون8

    ستفترس كولومبيا البرازيل هي أقوى منها في الأداء لكن المباريات المونديالية بصفة خاصة و العالمية بصفة عامة لا تخضع لعلوم دقيقة كرة القدم لعبة من أجادها فاز ومن لم يفلح بطبيعة الحال مصيره الخسارة