-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد ضجة "الفيديو" الذي سخرت فيه من اللهجة الجزائرية..

رويدا عطية: لم أُهن الجزائر التي احتضنتني..

رابح.ع
  • 22563
  • 5
رويدا عطية: لم أُهن الجزائر التي احتضنتني..
الأرشيف
الفنانة السورية رويـدا عطية

بعد الضجة الكبيرة التي أثارها “فيديو” الفنانة السورية رويـدا عطية، الذي ظهرت فـيه وهـي تسخر من الطريقة التي يتحدث بها الجزائريون، خرجت صاحبة “سهل الحكي” عن صمتها، لترد على من سمتهم بـ”المصطادين في المياه العكرة”، لافتة أن “الفيديو” قديم جدا، يعود إلى نحو 10 سنوات خلت، فيما اعتبر خطيبها “اسماعيل مناسترلي” أن “الفيديو” ملعوب فيه، حسب قوله.

 

 من يريد إيقاع رويدا في شباك الجمهور الجزائري؟

 “هنالك أشخاص يحاولون الاصطياد بالماء العكر والإيقاع بيني وبين الجمهور الجزائري”.. هذا ما أكدته الفنانة السورية رويدا عطية، عبر حسابها الخاص على موقع التغريدات القصيرة “تويتر”، في أول رد فعل لها على الضجة التي أثارها “الفيديو” محل الجدل، لافتة أن الأخير قديم ويعود إلى عشر سنوات القصد منه هو الإيقاع بينها وبين جمهورها الجزائري. وجاء في التغريدة: “فيديو قديم عم قول فيه ما بعرف أحكي فرنسي.. عملني البعض عم هين الجزائر والله شي بيضحك. يحكوا براحتهم “الفيديو” عندي حيطلعوا صغار النفس”. 

 

“أنا من بلد ربّانا على احترام كافة الشعوب”

وأضافت رويدا في تغريدات لاحقة: “فيديو من أكثر من عشر سنوات بمنتهى الاحترام والعفوية، ليجيني البعض من بلد احتضني شعبه الجزائر الحبيبة ويجيني البعض ليوجه لي اتهامات مغرضة، لكن على هل الحالة من هجوم البعض لازم دولة فرنسا تطالب بشنقي، لذلك انتو “البعض” ورايكم لا يمثل شعبا عريقا بأخلاقه وشموخه وعظمة شعبه”، مضيفة: “أنا مـن بلد ربانا عـلى احترام كـافة الشعوب والحضارات، لهيك روحوا اصطادوا بغير ميّة، واحترموا بس البلد اللي طالعين منو واقتضى التنويه”، وختمت عطية تغريداتها قائلةً: “بعرف محبتي للشعب الجزائري ومستحيل شعب يعرف يحب، يكون عندو شعور البغض والكراهية مو بس إلي لأي شخص بالعالم”.

 

و.. خطيب رويدا عطية يوضح:

من جانبه، رد خطيب رويدا عطية، اسماعيل مناسترلي (خريج برنامج “ستار أكاديمي10”)، على “الفيديو” المُمنتج، من خلال اتصال أجراه معه الإعلامي طارق معوش، مـوضحا: “الفيديو ملعوب فيه وقـديم يعود إلى عشر سنوات، ورويدا تحترم الجزائريين، والنية هنا معروفة هي الإيقاع بينها وبين شعب الجزائر الطيب.. حمّلوه من “اليوتوب” مرة ثانية وستكتشفون الغلط.. ارجعوا للفيديو الأصلي لتعرفوا الحقيقة.. هناك من يريد خلق فتنة بين رويدا وجمهورها في الجزائر بلدنا الثاني”.

 

هذا ما دار بين رويدا ورياض بن عمر؟

في السياق، أعاد مقدم الأخبار في”الشروق ” رياض بن عمر، نشر التدوينات التي دارت بينه وبين الفنانة السورية على خلفية هجومه عليها من باب الغيرة على الجزائر. حيث بدأت عطية منشورها لـ” “بن عمر” بالآية الكريمة: “يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين”، لتستطرد: “لو حابب تناقش ما عندي مشاكل أبدا، لأني بعمري مـا بهين أي شعب أو أي لهجة لأني مسلمة وبعرف شو يعني ديني”، لتضيف: “حصل خير أخي، لكن كان لازم تتواصل معاي تستفسر قبل الحكم عليّ بهذه الطريقة المجحفة.. كل عمري أحترم الجمهور الجزائري وكل البلاد العربية، وراجع كل أرشيفي ما في ولا مشكلة مع أي شخص كان، غير في موضوع شركات الإنتاج لأني برفض الغلط وبقدم صوتي فقط.. وبنعمل لقاء لو تحب حصري مني إلك”.

 

“تحيا الجزائر”

وأعادت الفنانة رويدا عطية نشر تدوينة رياض التي اعتذر لها فيها. قائلة: “شكرا للإعلامي الجزائري رياض بن عمر على كلمة الحق تحيا الجزائر”. حيث جاء في اعتذاره: “لو لم أكن من محبيك لما اكترثت للحديث الذي دار في ذلك “الفيديو”، بصراحة أصبت بصدمة عندما شاهدت اللقطات التي تم تداولها ذلك اليوم عبر مواقع التواصل الاجتماعي … لكن بما أن “الفيديو” كان مُمنتج فأتقدم لك باعتذاري أمام الملأ … فكما تعلمين العتاب على قدر المحبة” يختتم بن عمر تدوينته.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • خالد

    الحق ليس عليك يافاسقة يامنحلة أنت وأمثالك من ... العربيات تأكلو خيرات الجزائر وترجعو على بلدانكم وتشتمو الجزائر الحق على من قبل دخولكم للجزائر أنتي و هيفاء وهبي وزينة المصرية الفاجرة و نجوى كرم و نانسي عجرم و الله الحق على من سمح لكم بالدخول ياحثالة المجتمع لا نريدكم في أرض الشهداء

  • Anaya

    يا كوكو يا أختي قلت لك كل واحد و ذوقو كيفاش تحبي يغيضني الحال! ؟؟ إيه نسيت باش نقولك نحب بزااااااف وردة الجزائرية صح تغني شرقي بصح جزائرية و كلمات أغانيها روعة خاصة لما تغني للجزائر!
    أنا نتكلم مع كل من يتكلم معي ما عندي حتى مشكلة،أميرة غاطسة هذه الأيام لكن تبادلنا كذا نقاشات فيما مضى. أما واقعية ما تفاهمناش في بعض المواضيع و ساعات أحس ما تحبنيش بصح أنايا والله غير نحبها و نتمنالها كل الخير و لكل الإخوة و الأخوات هنا.وانت دائما منورة الموقع جامي خارج التغطية!

  • امينة

    دير في بالك راني عارفاتك لذا تاكد لا اشعر يتانيب الضمير ولم اخطىء حتى وان كان عالما افتراضيا!( موت بالحرقة )فقط تمنيت لو تنقص الخوف والجبن معا !

  • coco chanel

    انت انايا شفتك دائما تتكلمي معي ا ولا مع ن ولامية .. واقعية واميرة ماشي صحباتك ولا غير انا مطفرا فيا خارج التغطية وانتم منكم واليكم .. كما قلت انا نبغي (شرقي وشوية راي ) ما يغيضكش الحال كي ما نسمعش العاصمي ولا الفرقاني الله غالب

  • Anaya

    أنت إلي اسمحيلي أختي كوكو، القضية ليست قضية نيفو، القضية قضية أذواق هذا ما في الأمر!