-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكد أن الرئيس وفى بما وعد

زغماتي: الحراك طالب بعدالة مستقلة لا تطبق إلا القانون

زغماتي: الحراك طالب بعدالة مستقلة لا تطبق إلا القانون

أكد وزير العدل حافظ الأختام، بلقاسم زغماتي، الخميس، أن الحراك الأصيل المبارك طالب بدولة الحق والقانون لا يظلم تحت سلطتها أحد.

ولدى إشرافه على تنصيب لجنتين لإعادة النظر في القانون الأساسي للقضاء والمجلس الأعلى للقضاء، قال زغماتي إن رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، حرص على تكريس عدالة مستقلة نابع من صوت الشعب الذي صرخ عاليا مناديا بعدالة مستقلة لا تطبق إلا القانون.

وأضاف أن رئيس الجمهورية وفّى بما وعد من خلال ما هو مكرس في أحكام الدستور، ووفى بأحد أهم التزاماته بتكريس عدالة مستقلة.

وشدّد الوزير على أن “السلطات العمومية حريصة كل الحرص على الاستجابة لتطلعات الشعب بما يساهم في إخراج البلاد من الوضعية الحالية”.

وقال إن “القضاء حظي بعناية في الدستور الجديد”، مشيرا أن “الأحكام الجديدة يتعين أن تتكرس في القانون الأساسي للقضاء والمجلس الأعلى للقضاء”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • شاوي حر

    العدل اساس الملك وغيابه ينذر بخراب الاوطان وينصر الله الدولة العادلة ولو كافرة، لقد امتلكنا كل مقومات النهضة الاقتصادية الاجتماعية ولغياب العدالة هاهو حالنا باد للعيان ،وغيرنا بالعدالة التي قضت على المحسوبية والرشوة والفساد بنو اقتصادات واعدة، والامثلة كثيرة ، منها رواندة التي دمرتها اقذر حرب اهلية بتورط خرنسي مباشر ،وتركيا التي كانت على وشك الانهيار الاقتصادي ، فنهضت وأصبحت يحسب لها الف حساب وذالك كله بفضل العدالة .نقطة عودة للسطر