-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
فازت بها قرية "تازرا"، وتحصلت على 45 ألف يورو

زيدان يرعى مسابقة أنظف قرية بتيزي وزو

الشروق الرياضي
  • 5711
  • 1
زيدان يرعى مسابقة أنظف قرية بتيزي وزو

يواصل المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني، زين الدين زيدان، ذو الأصول الجزائرية، أعماله الخيرية ذات المنفعة العامة في الجزائر،عن طريق مؤسسته الخيرية التي أنشأها سنة 2010 ويترأسها والده إسماعيل المولود عام 1935 في منطقة أوغمون بولاية بجاية.

قامت مؤسسة زيدان الخيرية، قبل أيام، حسب ما ذكره موقع winwin، برعاية مسابقة أنظف قرية بتيزي وزو، تبعا لمشروعها المتضمن حماية البيئة ودعم المبادرات ذات البعد الاجتماعي. وخصصت مؤسسة النجم الفرنسي السابق جوائز مالية للقرى الفائزة في هذه المسابقة.

قرية “تازرا”، صاحبة الجائزة الأولى، حصلت على مبلغ 45 ألف يورو، في حين حصل أصحاب المراتب الأولى على مبلغ يصل إلى 15 ألف يورو، كما تم تقديم منحة أخرى للقرى التي حلّت في المراتب العشر الأولى، وقدرت تلك المنحة بنحو 2500 يورو، تشجيعا على روح المبادرة الجماعية.

ليست هذه المرة الأولى التي يقوم فيها بطل العالم 1998 بالأعمال ذات الطابع الاجتماعي والخيري في الجزائر، حيث برز خلال بداية جائحة “كوفيد 19” في الجزائر العام الماضي، بتقديم مساعدات طبية لبلده الأصلي الجزائر، دعم بها جهود الهيئات والمؤسسات الطبية الجزائرية في مواجهة تفشي الوباء في الجزائر. وقدمت مؤسسة زيدان الخيرية أجهزة للتنفّس الاصطناعي ومُعدّات طبية أخرى، لمستشفى بجاية وتيزي وزو، كما قدم في عدة مناسبات سابقة تجهيزات ومعدات للمدارس في مناطق مختلفة من الجزائر. زيدان ورغم اختياره اللعب للمنتخب الفرنسي وقيادته إلى التتويج بلقبي كأس العالم 1998 ويورو 2000 وإلى نهائي مونديال 2006، إلا أنه عبّر في العديد من المرات عن تعلقه ببلده الأصلي الجزائر.
ع.ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • Massi

    Thank you to Zidan I really I wish to every Algerian look after each other Vive Algeria Thank you to all team Charouk