-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قام بـ16 تمريرة حاسمة

زين الدين فرحات يدخل تاريخ الكرة الفرنسية

الشروق الرياضي
  • 4002
  • 0
زين الدين فرحات يدخل تاريخ الكرة الفرنسية
ح.م
زين الدين فرحات

دخل الجزائري زين الدين فرحات، نجم فريق لوهافر، المنافس في دوري الدرجة الثانية الفرنسي، تاريخ كرة القدم الفرنسية، وذلك بعدما أصبح أكثر لاعب يصنع أهدافا في موسم واحد بالمسابقة، بواقع 16 تمريرة حاسمة.
وكان اللاعب الملقب بـ”زيزو”، تيمنا بزين الدين زيدان، النجم السابق لمنتخب فرنسا والمدرب الحالي لفريق ريال مدريد، أهدى تمريرتين حاسمتين خلال المواجهة التي جمعت فريقه مع مضيفه لانس، بالجولة الـ34 من دوري الدرجة الثانية، التي انتهت بالتعادل 3-3، ليرفع عدد تمريراته الحاسمة هذا الموسم إلى 16 في 31 مباراة، بفارق 4 تمريرات حاسمة عن أقرب ملاحقيه، الفرنسي جوليان فورسييه، لاعب بريست.
يذكر أن الرقم القياسي الأسبق لعدد التمريرات الحاسمة في دوري الدرجة الثانية الفرنسي، كان يمتلكه المغربي فيصل فجر، اللاعب الحالي لفريق ديبورتيفو لاكورونيا، وحقّقه في موسم 2012-2013، عندما كان في صفوف كان.
وانعكس تألق فرحات على قيمته السوقية، حيث ارتفعت في شهر مارس إلى مليون يورو، بعد أن كانت في حدود 800.000 يورو في بداية الموسم الحالي، حسب مؤشرات موقع “ترانسفير ماركت”.
ويستبعد أن يوافق لوهافر على بيع نجمه الجزائري بمبلغ أقل من 5 ملايين يورو، خاصة أنه على رادار عدة أندية تنشط في دوري الدرجة الأولى الفرنسية، على غرار نيس وليل وسانت إيتيان.
ومنذ قدوم رابح ماجر، بات فرحات لاعبا مهما في صفوف منتخب الجزائر، حيث شارك أساسيّا في مبارياته الـ4 الأخيرة تباعا أمام نيجيريا وإفريقيا الوسطى وتنزانيا وإيران.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!