جواهر
فضفضة

سأتزوج جنديا يزورني في الشهرين مرة!

نادية شريف
  • 12056
  • 35
ح.م

سلام الله عليكم ورحمته وبركاته وبعد:

أنا شابة من العاصمة في الثانية والعشرين من عمري، مقبلة على الزواج من جندي في الجيش، وخائفة أن لا أستطيع الصبر، لأنهم كما تعلمون يعملون في ظروف قاسية ولا يزورون أهاليهم إلا مرة في الشهر أو الشهرين..

سألت الكثيرات وكانت نظرتهم سلبية للموضوع لذلك أتوجه بسؤالي من خلال جواهر الشروق لكل المتزوجات من رجال منخرطين في صفوف الجيش الشعبي الوطني، كيف هي حياتهم؟ هل اعتادوا على الفراق؟ هل يمكن الصبر؟ مع العلم بأني سأنتقل للعيش مع والديه في ولاية بعيدة عن أهلي..

لم يتبق على حفل الزفاف سوى شهرين وإني اموت في اليوم ألف مرة لأني لا أعلم إن كنت سأصبر على مر الفراق، فراق زوجي وفراق أهلي؟ وهل سأتمكن من التعايش مع الوضع ومع أهله؟..

طلبت منه أن يصطحبني معه ورفض لأنه لا يستطيع تركي بمفردي ولا يستطيع ترك والديه بمفردهما، وبصراحة شعرت بأنه يفكر بأنانية، وشعرت بأنه يريدني خادمة لوالديه ليس إلا.. أفكر في فسخ الخطبة والزواج برجل يهتم بي ويبقى معي فأنا لدي القابلية للخيانة إن شعرت بالإهمال..

أنتظر جواب الأخوات، مع العلم أنه تقدم لي مؤخرا شاب لديه كل المواصفات التي تتمناها أي بنت، بدء من منزل منفرد، إلى عمل مستقر وجاذبية كبيرة فماذا أفعل، أرجوكم أريد الجواب بسرعة كي أتخذ قراري النهائي.

ل. ن من العاصمة

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الرد:

تحية طيبة أختي الكريمة وبعد:

أتمنى أن لا يزعجك الكلام الذي سأقوله لكن من خلال سردك لمشكلتك يظهر بأنك أنت التي تفكرين بأنانية، إذ ارتبطت برجل في الجيش وأتممت مراسم الخطبة ولم يبق للزواج سوى شهرين وها أنت تفكرين في الارتباط بآخر دون مراعاة أن خطبة الرجل على خطبة أخيه من المحرمات، وهنا لا ندري من المتسبب في هذه الفوضى الشعورية، أأنت من أخفيت عن الخاطب الجديد أنك مخطوبة وحفل زفافك قريب أم هو لم يكترث للأمر ويريدك أن تتركي خطيبك تحت وابل من الإغراءات، ينبغي أن لا تفرحي كثيرا بها لأن الأساس في كل العلاقات هو الصدق والمودة والرحمة..

عزيزتي فعلا الزواج بـ “عسكري” أمر له خصوصية ويلزمه قوة صبر واحتمال، لكن ألم تفكري في كل هذا من قبل؟ أين كانت أفكارك هاته يوم قدمت الموافقة؟.. ثم كيف تقولين بأن لديك قابلية للخيانة؟.. لعلمك قد تعيشين مع رجل في بيت واحد ويعيش معك بجسمه لكن أفكاره ومشاعره قد ترحل بعيدا عنك فهل ستخونينه؟.. قد ينام زوجك إلى جانبك كل ليلة ولكن قد يتجاهلك ولا يحدثك وقد تلهيه وسائل التواصل عنك وهموم الحياة فهل ستخونينه؟

مشكلتك أنك تفكرين بتهور، وعليك أن تراجعي نفسك جيدا وأن تتخذي قرارك بلا تسرع ولا اندفاع ولا أي ضغط.. فكري واستخيري واستشيري وبعدها قرري لكن إياك ثم إياك أن تستهيني بمشاعر الآخرين وأن تضيعي أوقاتهم..

نتمنى أن تجيبك صاحبات التجربة، وأن ترسي على بر وأن توفقي للصواب والله المستعان.

لمراسلتنا بالاستشارات

fadhfadhajawahir@gmail.com

مقالات ذات صلة