-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد نجاح مسلسل "أحوال الناس" أمين بومدين يتحدى:

سأكون مخرجا يضرب به المثل.. وأغلب الممثلين يتمنون العمل تحت إدارتي

زهية منصر
  • 2550
  • 1
سأكون مخرجا يضرب به المثل.. وأغلب الممثلين يتمنون العمل تحت إدارتي
أرشيف

لسنا مجتمعا أوروبيا.. والمال وحده لا يصنع عملا ناجحا
كان مسلسل “أحوال الناس” من بين المسلسلات التي لقيت نجاحا جماهيريا خاصة وأنه جمع بين عدة وجوه من الجيل القديم والشباب وأقحم نجوم الراب في لعبة التمثيل على غرار ديدين كانون 16 وتراب كينغ وهو ما كان له وقع في الدعاية للعمل.

نجاح العمل لم يكن فقط كونه جمع نخبة من النجوم في الغناء والتمثيل لكنه أيضا حمل بصمة مخرج شاب هو أمين بومدين الذي استثمر خبراته وقدراته كممثل في إعطاء لمسة خاصة للعمل الذي أثبت أن الميزانيات الكبيرة لا تصنع أعمالا كبيرة بالضرورة.

وقال أمين بومدين في اتصال معه إنه يرفع التحدي ويعلن عن نفسه كمخرج قادم بخطى ثابتة، قائلا إنه لن يعطي أمثلة ولن يقول إنه سيصبح خليفة جعفر قاسم أو حاتم علي الجزائر، كما قالت الفنانة نضال، لكنه يؤكد أنه سيكون المخرج الذي سيضرب به المثل في الجزائر مستقبلا.

ويرى أمين بومدين أن جزءا من نجاح مسلسل “أحوال الناس” أنه تحدث عن واقع جزائري، والجزائري يحب أن يرى نفسه في أي عمل يشاهده، وحسبه لا يوجد أبدا تعارض بين الاستفادة واستغلال التقنيات الحديثة في العمل الدرامي والجماليات الفنية وبين الاعتماد على مخزون المجتمع الجزائري في صناعة قصص درامية ناجحة، لأننا مهما يكن لسنا مجتمعا أروبيا ولدينا ما يميزنا عن غيرنا.

كما أن جزءا من نجاح العمل حسب مخرجه يأتي من كونه كمخرج قادم من عالم التمثيل، ركز كثيرا على إدارة الممثلين واشتغل على تفاصيل أدوار ممثليه، وهو الجانب الذي يراعيه عادة أغلب المخرجين في حين هو جانب مهم يعمل على إبراز قدرات الفنانين المشاركين في العمل ويقدمهم بشكل أفضل للجمهور، لهذا يقول أمين بومدين إن أغلب الممثلين يتمنون العمل معه لهذه النقطة بالذات وقد كانت موافقة النجم ديدين كانون على الانضمام لفريق العمل كون أمين بومدين هو مخرجه يقول المتحدث.

من جهة أخرى، أكد أمين بومدين أنه لم يجد أي صعوبة في الاشتغال مع أي فنان سواء كان شابا أو من الجيل القديم وأن التصوير والعمل كان يجري في جو محترف وأخوي في إطار الاحترام والحوار المتبادل.

ويعتقد مخرج “أحوال الناس” أن الميزانيات الضخمة لا تصنع بالضرورة أعمالا ناجحة لكنه في مقابل ذلك يرى أن الإمكانيات المادية ضرورة في إنجاح أي عمل درامي، مؤكدا في السياق ذاته أنه كان يتوقع ولو بنسبة قليلة نجاح المسلسل لأن الفريق تعب واشتغل بصدق ووفّر جميع إمكانيات النجاح حتى لو كانت بميزانية متواضعة مقارنة بباقي الإنتاجات الرمضانية لهذا الموسم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • Amir

    انسان متواضع. الله يبارك.