-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعيدا عن منطق الأغلبية لإطلاق حوار شامل

ساحلي يدعو إلى حكومة وحدة وطنية مع المعارضة

الشروق
  • 690
  • 7
ساحلي يدعو إلى حكومة وحدة وطنية مع المعارضة

جدد الأمين العام لحزب التحالف الوطني الجمهوري، بلقاسم ساحلي، الثلاثاء، بالجزائر العاصمة، دعوته إلى تشكيل “حكومة وحدة وطنية”، تتكون أيضا من أحزاب لم تتحصل على مقاعد أثناء تشريعيات 12 جوان لإطلاق حوار وطني شامل.
وقال ساحلي خلال ندوة صحفية نظمها إثر الإعلان عن النتائج المؤقتة للانتخابات التشريعية لـ12 جوان، أنه من الضروري “تشكيل حكومة وحدة وطنية بعيدة عن منطق الأغلبية تتكون (أيضا) من أحزاب لم تتحصل على أي مقعد في الغرفة السفلى للبرلمان (…) وكذا من الذين لم يشاركوا في الاستحقاقات من أجل إطلاق حوار وطني شامل يهدف إلى ترميم المسار الإصلاحي وتقوية الجبهة الداخلية.
وسيكون لهذه الحكومة أيضا، يضيف ذات المسؤول، دور “تعزيز التماسك الاجتماعي لتحقيق الانفتاح السياسي والإعلامي ومواصلة مسار التهدئة وكذا رفع التحديات الاقتصادية والاجتماعية” من أجل “تعزيز استمرار مؤسسات الجمهورية وإفشال ضرب استقرارها”.
ولدى تعليقه على النتائج المؤقتة للانتخابات التشريعية والذي لم يحصل حزبه عن أي مقعد فيها، اعتبر الأمين العام للتحالف الوطني الجمهوري أنها “غير متوقعة وغير متوازنة ولا منطقية”.
ومن جهة أخرى، أشار ساحلي إلى أن تنظيم الانتخابات التشريعية في موعدها يعد “مكسبا دستوريا” وأن نسبة المشاركة فيها “كانت قريبة من الواقع”، مبرزا أن الحملة الانتخابات جرت في جو هادئ.
وفي الأخير، كشف ساحلي أن حزبه سيعقد عما قريب مجلسه الوطني لدراسة الوضع السياسي والمرحلة القادمة بما فيها المجالس المحلية.
س. ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • خليفة

    (تشكيل حكومة وحدة وطنية بعيدة عن منطق الأغلبية تتكون (أيضا) من أحزاب لم تتحصل على أي مقعد في الغرفة السفلى للبرلمان)،يا سلام على منطق الفاشلين في الانتخابات،يريد هذا الشخص ان يشارك في الحكومة القادمة حتى و لو لم يتحصل على اي مقعد في البرلمان ،لو كنت تحترم نفسك و تحترم القواعد السياسية و الانتخابية ما قلت هذا الكلام و الذي يتعارض مع مصالح الشعب الذي رفظكم في الانتخابات ،بعد هذا الفڜل المخزي كان ينبغي عليك ان تعلن استقالتك من حزبك و من الحياة السياسية.

  • خليفة

    انت غير معني بالحكومة القادمة لانك فشلت في الحصول و لو على مقعد واحد في البرلمان ، و انت الان بصدد مغازلة رءيس الجمهورية و الاحزاب الفاءزة لعلهم يستمعون الى قولك بايجاد حكومة تصالح وطني حتى مع الذين فشلوا في الانتخابات ،ما دام الشعب رفضكم و لفظكم في الانتخابات الاخيرة ،فلماذا تحاولون اقحام انفسكم في تسيير شءونه الخاصة؟

  • ابونواس

    ...مثل هذه الأحزاب المجهرية التي لاذكر لها عند الشعب الجزائريجب أن تزول وتطوى كالسجلات القديمة في الارشيف......كفانا من أشباه السياسيين الانتهازيين...أحزاب لاقيمة لها ولا وزن ولا اعتبار من كل الشعب..يجب أن ترشف...

  • ابونواس

    من أنت.....؟

  • tintin

    (( تشكيل “حكومة وحدة وطنية”، تتكون أيضا من أحزاب لم تتحصل على مقاعد أثناء تشريعيات 12 جوان لإطلاق حوار وطني شامل. !!!?? ))

  • حميد

    لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم، أما آن لك أن تستخفي عن الانظار و تحفظ ما تبقى لك من كرامة!!!!!!!

  • عبد الله طالب

    يا سي ساحلي . يا معالي الوزير ما تطالب به ليس منطقي . و متأكد من دون أدنى شك أنك لو تحصلت على بضعة مقاعد اعترضت الفكرة التي تتبناها الآن . نتمنى أن يكون كل ما سيأتي دستوري