-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
منتخبون محليون يتحركون لإيصال مطالب الشارع

سكان دائرة الحجيرة ينظمون مسيرة رافضة للتقسيم الإداري المعدل

سمير خروبي
  • 1135
  • 0
سكان دائرة الحجيرة ينظمون مسيرة رافضة للتقسيم الإداري المعدل
أرشيف

نظم عشرات المواطنين في دائرة الحجيرة بورقلة، صبيحة السبت، مسيرة جابت الشوارع الرئيسة في البلدية، ورفع المحتجون لافتات كتبوا عليها “ورقلة ولايتنا وتقرت خاوتنا” و”رافضون التقسيم.. الحجيرة 30″، فيما رددوا هتافات منددة بما قالوا إنه تجاهل من السلطات لمطلب إبقاء تبعيتهم إلى ولاية ورقلة.

وجاءت المسيرة استمرارا للاحتجاجات التي عرفتها المنطقة رفضا للتقسيم الإداري المعدل، الذي يقضي بضم دائرتي الحجيرة والبرمة إلى ولاية تقرت الجديدة، وهو الأمر الذي لاقى رفض قطاع واسع من مواطني الدائرتين، أين نصب السكان خيمة للاعتصام في وسط البلدية.

وطالب محتجون في اتصال مع “الشروق” بإلغاء التقسيم الذي وصفوه بغير العادل، باعتبار أن أعضاء مجلس الأمة الذين قدموا، حسبهم، مقترح هذا التقسيم، لم “يستشيروا الشعب بشأنه، ما يجعل القرار لاغيا أخلاقيا على الأقل”، فضلا عن كون إجراء السيناتورات أقرب إلى “المغامرة” منه إلى العمل التشريعي والتمثيلي المؤسس، الذي يركز أساسا على تقديم مشاريع مقترحات وقوانين تخدم العلاقة الجيدة بين السلطات الثلاث والشعب، لا أن تساهم في اهتزازها، ما أدى إلى فقدان الثقة بين الشعب وممثليه. وتستمر تحركات مسؤولين محليين في المجلس الشعبي الولائي وكذا المجالس الشعبية البلدية التابعة للدوائر الرافضة للتقسيم وناشطين في المجتمع المدني، من أجل إيجاد مخرج للأزمة، كما جرى تشكيل لجنة محلية، لإيصال المطلب إلى الجهات المعنية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!