-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
فرض نفسه في تشكيلة رودي غارسيا

سليماني وليون يواصلان المنافسة على لقب البطولة

الشروق الرياضي
  • 4221
  • 1
سليماني وليون يواصلان المنافسة على لقب البطولة

جدّد رودي غارسيا، مدرب أولمبيك ليون، الفرنسي، ثقته بهداف المنتخب الوطني، إسلام سليماني، ضمن تشكيلته الأساسية في مواجهة نادي نانت، يوم أول أمس، برسم الأسبوع 33 من البطولة الفرنسية.

وشارك “سليماني” في كل مجريات المباراة التي فاز بها أولمبيك ليون خارج الديار بهدف لهدفين أمام نادي نانت، هو ما سمح له بتقليص الفارق أمام متصدر البطولة نادي ليل إلى ثلاث نقاط فقط، ليبعث من جديد حظوظه في المنافسة على لقب الدوري الفرنسي للدرجة الأولى.

وقدم ابن مدينة عين البنيان مستويات جيدة في معظم أطوار اللقاء وكان لدى حسن ضن المدرب “غارسيا” الذي اعتمد على فعاليته لإرهاق المنافس وخلق مساحات لزملائه من أجل الوصول إلى مرمى نانت، هو ما أتاح لزميله الهولندي، مانفيس دي باي، تسجيل هدفين في اللقاء.

وتمكن إسلام سليماني من فرض وجوده في تشكيلة أولمبيك ليون بعد صبر طويل، وقبل ذلك كانت مشاركاته تقتصر على فترات قصيرة من المباريات إلى غاية شهر أفريل الجاري، حيث أصبح الآن لاعبا أساسيا ضمن تعداد، رودي غارسيا، هذا الأخير أدرك بضرورة إشراكه في مباريات البطولة للفعالية الكبيرة التي يتسم بها و دوره في إنعاش الخط الأمامي للفريق الذي كان يواجه صعوبات كبيرة في الوصول إلى مرمى المنافسين،  هو ما تسبب في دخول الفريق في مرحلة فراغ وإهدار نقاط ثمينة وتضييع مركز الصدارة، لكن بعد التغييرات التي أجراها المدرب من خلال مراجعة حساباته الفنية والتكتيكية أدرج “سليماني” في حساباته، استرجع الفريق عافيته وانتعش هجومه الذي صار يسجل في المباريات الأخيرة.

وكان المدرب رودي غارسيا وبعض لاعبي أولمبيك ليون قد اعترفوا بدور “سليماني” في بعث روح جديدة في الفريق، بفضل أسلوبه في التواصل ورفضه الهزيمة والاستسلام الذي تأثر به زملاؤه في النادي، هو ما أدى إلى تغيير أشياء كثيرة في تشكيلة ليون في المباريات الأخيرة.
ل.ط

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • Mohdz

    Slimani le Gladiateur , Algérien