-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تخريب جدارية فنية بالعاصمة

سليم دادا يدعو إلى تطبيق القانون

زهية منصر
  • 794
  • 3
سليم دادا يدعو إلى تطبيق القانون
ح.م
سليم دادا

دعا كاتب الدولة المكلف بالإنتاج الثقافي، سليم دادا، إلى تطيبق القانون، حيال المتسبب في تخريب جدارية فنية، واقعة بساحة بن بولعيد بالعاصمة.

ووصف دادا هذا العمل بـ”البربرية الفاقعة والهمجية المائعة، بهكذا جهل وتعد على عمل فني، يريد هؤلاء إرجاعنا إلى عشرية الظلام، وكهف التحريم والتجريم”.

وطالب كاتب الدولة في منشور له على صفحته الرسمية على فايسبوك، إلى تطبيق أحكام الدستور الذي “يكرس الحق في الثقافة لكل مواطن (المادة 45) والحفاظ على حرية الابتكار الفني والفكري والعلمي (المادة 44).

ودعا دادا في منشوره “السلطات الأمنية والمحلية والقضائية إلى اتخاذ كل التدابير اللازمة إزاء هكذا جريمة معنوية ومادية، تحدث في “ساحة بن بولعيد” في قلب العاصمة، جهارا نهارا وفي 2020″.

للإشارة، كانت مواقع التواصل، الثلاثاء، قد ضجت بالاستنكار للفعل الذي أقدم عليه شاب بقلب العاصمة، بتخريب جدارية فنية عملاقة، تقع بساحة بن بولعيد، حيث أظهر الفيديو الذي تم تداوله على نطاق واسع الشاب، وفوق حاوية القمامة، بينما يقوم بتخريب الجدارية التي تم رسمها سابقا في إطار حملة تزين المحيط، وتظهر امرأة جزائرية ترتدي الحايك”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • fethi

    لقد شاهدت الجدارية الفنية الذي قلت عنه انه يكرس الحق في الثقافة لكل مواطن والحفاظ على حرية الابتكار الفني والفكري والعلمي و لكن إذا تعدت هذه الحريات معتقداتنا و دينا فلا نريدها و قد شاهدنا رموز ماسونية هذفها تخريب الاجيال القادمة لذا نحن الشعب له قرار ثاقب و نطالب من الحكومة بإقالتك و فرا لانك تعمل عى تشجيع هذه الافار ادامة لتي شتت عقول شبابنا

  • Said carobier

    الجداریه فیها رموز ماسونیه لما لم تذكر ذلك والشاب لقی تعاطفا كبیرا فی الفیسبوك عكس ما ذكرته یا امین كن امینا فیما تكتب

  • Ahmed

    الفن تاع رموز الماسونية ديرو في داركم . الشارع راه ملك عام للشعب , والشعب دينه الاسلام.