-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

سوريا تنفي التآمر على اغتيال سعد الحريري

الشروق أونلاين
  • 2079
  • 0
سوريا تنفي التآمر على اغتيال سعد الحريري

طالبت سوريا اليوم الأربعاء سعد الحريري زعيم التحالف الذي تدعمه الولايات المتحدة في لبنان، بأن يقدم دليلا على أن هناك مؤامرة سورية لقتله قائلة أن هذا الزعم ليس له أساس من الصحة.وقال الحريري في القاهرة أمس الثلاثاء إن لديه معلومات عن مخطط مزعوم أعده آصف شوكت زوج شقيقة الرئيس السوري بشار الأسد لقتله هو ورئيس الوزراء فؤاد السنيورة.
ونقلت الوكالة العربية السورية للأنباء عن مسؤول سوري قوله “ردا على الاتهامات الملفقة التي أطلقها سعد الحريري من القاهرة أمس الثلاثاء بحق سوريا طالب مصدر إعلامي سوري الحريري بعرض الوثائق التي زعم انه يمتلكها بخصوص ادعاءاته المفبركة بوجود مخطط لاغتياله والسنيورة.”
وسعد الحريري سياسي ملياردير وابن رئيس الوزراء اللبناني الراحل رفيق الحريري، وهو من الشخصيات السياسية البارزة في لبنان المناهضة لسوريا، وقال إن أجهزة الأمن اللبنانية تحقق في المؤامرة المزعومة.
وشوكت الذي يرأس جهاز المخابرات العسكرية في سوريا ضمن عدة مسؤولين سوريين، أشار إليهم تحقيق للأمم المتحدة على أنهم تورطوا في اغتيال رفيق الحريري عام 2005 في بيروت. ونفت سوريا أي تورط في القتل.وأدى اغتيال الحريري إلى انسحاب القوات السورية من لبنان بعد وجود استمر 29 عاما. وتدهورت العلاقات بين البلدين منذ ذلك الحين.

ـــــــــــــ
الشروق أون لاين. الوكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!