الجزائر
مستحقاتها بلغت 171 مليار دينار بنهاية السداسي الأول من 2020

سونلغاز تنفي عزمها قطع الكهرباء عن المتخلفين عن تسديد الفواتير

الشروق أونلاين
  • 952
  • 6
أرشيف

نفت الشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء والغاز “سونلغاز” نيتها قطع التموين عن زبائنها المتخلفين عن دفع مستحقاتهم بسبب جائحة كورونا.

وأكدت المكلفة بالاتصال لدى الشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء والغاز مرزوقي فاطمة، الجمعة، في تصريح للقناة الإذاعية الأولى، أن “مستحقات الزبائن لدى الشركة بلغت مستويات قياسية في نهاية السداسي الأول من العام الجاري حيث تجاوزت 171 مليار دينار، وذلك جراء تداعيات وباء كوفيد 19 على عملية تسديد الفواتير ورغم ذلك قررت سونلغاز عدم قطع التموين على الزبائن”.

وجددت المؤسسة تضامنها مع زبائنها، حيث قامت طوال هذه الفترة الاستثنائية المتمثلة في الوضعية الصحية الناجمة عن تفشي فيروس كورونا بتعليق عملية تحصيل الفواتير غير المسددة مما أدى إلى ارتفاع مستمر لنسبة مستحقاتها على القطاعين الخاص والعام بنسبة زيادة تتجاوز 300 بالمائة.

وحسب مرزوقي فاطمة فإنه “أمام هذه الوضعية قامت الشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء والغاز بتنويع طرق تسديد الفواتير التي وضعتها تحت تصرف المواطنين”.

وذكرت أنه يكمن للزبائن الاتصال بالوكالات التجارية للحصول على رزنامة لدفع مستحقاتهم بالتراضي عن طريق جدولتها، مجددة دعوتها للزبائن لدفع مستحقاتهم بغرض ضمان ديمومة الخدمة العمومية و تفاديا لتراكم فواتير استهلاك الطاقة.

مقالات ذات صلة