-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

سياسة الإقصاء عند غوركوف

ياسين معلومي
  • 3276
  • 7
سياسة الإقصاء عند غوركوف

أجرى المنتخب الوطني الجزائري، خلال دورة قطر الدولية، مقابلتين وديتين أمام المنتخبين القطري والعماني على التوالي، والفرصة كانت مواتية للمدرب كريستيان غوركوف من أجل تجريب بعض العناصر وتحضيرها للمواعيد القادمة، غير أن مدربنا الوطني راجع كل حساباته بعد الخسارة الأولى أمام قطر، واعتمد في المباراة الثانية أمام السلطنة على اللاعبين الأساسيين، متجاهلا بعض العناصر المحلية التي لم يمنحها سوى دقائق معدودات، وآخرين لم يشاركوا ولو لثانية واحدة، ضاربا عرض الحائط كل التصريحات التي أدلى بها في ندوته الصحفية الأخيرة، والتي وعد فيها بأنه سيعاين عن قرب كل اللاعبين وخاصة المحليين منهم، لمنحهم فرصة إظهار قدراتهم وإمكاناتهم للظفر بمكان في التشكيلة الوطنية.

المدرب يواصل غضبه أيضا على بعض العناصر التي لم يستدعها، على غرار عبد المؤمن جابو الذي لا يزال الشارع الرياضي لا يعرف الأسباب الحقيقية لإبعاده، رغم أنه يستطيع وبكل سهولة التواجد في التشكيلة الأساسية لـ”الخضر”، وهو الذي سجل هدفين في المونديال الأخير، أحدهما في مرمى أحسن الحراس في العالم.. ورغم اعتراف المدرب السابق وحيد خاليلوزيتش بأن جابو يملك كل الإمكانات للتواجد في التشكيلة الوطنية وقدرته على تقديم الكثير لها، إلا أن هيئتنا الكروية ومدربنا يرون عكس ذلك، وحرموه من التواجد رفقة لاعبين آخرين في التشكيلة الوطنية، مفضلين لاعبين آخرين أقل منهم مستوى. فهل المدرب وطاقمه عازمون على السير في سياسة الإقصاء، التي ستعود بالسلب على منتخبنا الوطني، في وقت هو فيه في أمس الحاجة إلى كل أبناء الوطن.

كنت أتمنى لو أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم علانية إنشاء لجنة خاصة للعقوبات للنظر في قضايا اللاعبين الدوليين، الذين يسيئون إلى المنتخب الوطني ومعاقبتهم إن اقتضى الأمر، والصفح عنهم وإعادتهم إلى مختلف المنتخبات الوطنية، التي هي في أمس الحاجة إلى كل اللاعبين الذين بإمكانهم منح الإضافة اللازمة لـ”الخضر”، لا أظن أن لاعبين مثل غيلاس وجابو وعبدون وآخرين أذنبوا وأخطؤوا إلى درجة أن اتحادياتنا أبعدتهم وحرمتهم من تقمص الزي الوطني، الأجدر بالنسبة إلي هو “احتضانهم” من جديد حتى يكونوا عبرة لكل اللاعبين الآخرين، ومنح محيط “الخضر” صرامة أكبر مقارنة بما كان عليه في عهد المدرب السابق، الذي كان صارما مع كل اللاعبين مقارنة بالطاقم الحالي، الذي أظهر بعض الليونة مع  اللاعبين قد تكون أثرت على الجو العام داخل صفوف “الخضر”.

قد لا نختلف أن بطولتنا المحترفة ضعيفة ولا تنجب لاعبين بإمكانهم اللعب لمختلف المنتخبات الوطنية، كما أصبحنا لا نصدر لاعبين إلى الخارج مثلما كان يحدث في السابق، لكن من المتسبب في ذلك..؟ أليس المسؤولون على الكرة الذين أهملوا بضاعتنا المحلية وأصبحوا لا يهتمون إلا بسياسة جلب اللاعبين من الخارج، ورؤساء الأندية الذين أهملوا التكوين ويجرون وراء كل لاعب يتألق في ربوع الوطن ويمنحونه أموالا طائلة على حساب التكوين الذي كان دائما البنية الأساسية للكرة الجزائرية.. عودوا إلى صوابكم، فالحلول موجودة وما عليكم سوى الاقتداء بذلك الإصلاح الرياضي الذي أخرج يومها الكرة الجزائرية من مشاكلها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • Dha Vourouvi

    Gourcuff a fait expres de priver la JSK de Belamri et Doukha contre le MCA sans meme leur donner la chance de jouer ne serait-ce-que pour quelques petites minutes, et de l'autre cote, notre honteux arbitre a prive les Canaris d'un but valable sous les yeux de millions d'Algeriens. Mais ma fois, on veut tellement briser la JSK, l'honneur du football Algerien. Un proverbe Chinois dit: ANARAZ WA LA NEKNU pour ceux qui comprennent

  • Bouroubi

    Je le dis en Francais pour que Mr Gourcuff puisse comprendre mes mots. Mr Vous etes un entraineur nul, et le travail qu'a fait Halilozich est mille fois mieux que le votre, et d'ailleurs vous avez herite le groupe de lui, mais helas vous n'avez aucune idee quant a son maintien, alors de grace faites-nous la grande faveur de degager de l'EN et de laisser la place a un ALGERIEN bien de chez nous pour prendre charge de notre equipe nationale. SVP Mr Gourcuff degagez

  • غمر

    المدرب الكفء ليس له مكان في المنتخب الوطني لانه لا يسمح بالتدخل في عمله ولا يقبل بمسح الموس فيهوهو واثق من امكانياته

  • adel 19

    عن اي مدرب تتكلمون . المدرب و الناخب الوحيد هو السي رورارة و مساعده الاول الحاج منصوري و كل من لا يدخل في الصف فهو من المغضوب عليهم حتى و لو كان ميسي. سترون ماذا سيكون للشاب شنيحي و هل سيسمح له باللعب . اما سي غوركوف فهو تم اخياره لانه قبل لعب الدور المطلوب منه عكس حليلوزيتش الذي رفض ان يكون ادة في يد الاخرين احتراما لنفسه على عكس الثاني.

  • omama

    عندما نعرف المعايير الحقيقية التي يستند عليها في استدعاء اللاعبين، حينها سنعرف ان كان جابو وغيلاس مصطفى وغيرهم من المبعدين على صواب ام لا.رغم انه للاتحادية يد في ذلك سواء بطريقة مباشرة او غير مباشرة.

  • Hamid

    et ce n’est pas un entraineur qui a insulté le joueur local (Soudani) devant 40 milions d'algériens donc le football algérien qui va promouvoir le jouer local ..

  • النسر يحلق

    أليس المسؤولون على الكرة الذين أهملوا بضاعتنا المحلية وأصبحوا لا يهتمون إلا بسياسة جلب اللاعبين من الخارج، ورؤساء الأندية الذين أهملوا التكوين ويجرون وراء كل لاعب يتألق في ربوع الوطن ويمنحونه أموالا طائلة على حساب التكوين.
    انه بيت القصيد لكن المشكلة الحقيقية ان الكل يعلم هذا و منذ مدة تقارب العقد من الزمن و لا احد يحرك ساكنا .لذى كرهنا الكرة كيما كرهنا السياسة و التعليم و الصحة وووووووو...