-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

شبيبة القبائل في خطر

ياسين معلومي
  • 4571
  • 0
شبيبة القبائل في خطر

يعيش فريق شبيبة القبائل هذه الأيام خلافات حادة بين اللاعبين القدامى للنادي، والرئيس حناشي، مطالبين في مسيرات جماهيرية بضرورة مغادرته كرسي الرئاسة وتسلميه لمن هو أجدر منه، متهمين إياه بسوء التسيير والدفع بالشبيبة إلى الحضيض إلى درجة أنها أصبحت تصارع من أجل البقاء في القسم الوطني الأول. وهو الأمر الذي لم تعهده الشبيبة التي كانت تلعب دائما على الألقاب، سواء محليا أم حتى إفريقيا، بفوزها بثلاث كؤوس إفريقية متتالية، وتربعها على عرش القارة الإفريقية لسنوات أمام أقوى الأندية الإفريقية، التي كانت دائما تضع في حسبانها ذلك النادي القبائلي الذي يملك أحسن اللاعبين والمدربين.

الرئيس حناشي، الذي التزم الصمت منذ مدة بأوامر فوقية، خرج عن صمته، متهما المعارضة التي جابت الشوارع في مسيرات جماهيرية وندوات صحفية، بمحاولة تقسيم منطقة القبائل، مستغلة اسم شبيبة القبائل وشعبيتها محليا ودوليا، مؤكدا أنه لن يترك الفريق للاعبين القدامى الذين لا يحبون الفريق ويعملون لمصالحهم الخاصة، وملء جيوبهم، على حد تعبيره، ويأملون في سقوطه إلى الأقسام الدنيا، وهو ما لم يتحقق وبقيت الشبيبة ضمن الأندية الكبيرة، وبدأت موسمها في أحسن الظروف بإقامة تربص في الخارج وجلب لاعبين جدد للعب الأدوار الأولى الموسم القادم. كل هذا الكلام قاله حناشي.

لست مدافعا عن الرئيس حناشي ولا عن اللاعبين القدامى، لكن الوضعية التي وصلت إليها الشبيبة تجعلنا ندق ناقوس الخطر، لكي لا تختفي الشبيبة، صاحبة الألقاب الإفريقية، من الخريطة الكروية الجزائرية، مثلما زالت أندية كبيرة صنعت أمجاد الكرة الجزائرية على غرار اتحاد عنابة ووفاق القل وأمل عين مليلة واتحاد عين البيضاء وغالي معسكر وشبيبة تيارت.. والقائمة طويلة، هل فكر أبناء القبائل في مصير فريقهم، الذي كان يوما ما مفخرة كل الجزائرين؟، وهل وضعوا له مخططا لإنقاذه؟ طبعا لا.. لأن كل ما يريده المحيطون بالفريق هو ذهاب حناشي وترك الفريق في مصير مجهول قد يعصف به إلى الأقسام السفلى مثلما حدث لأغلب الأندية التي كانت يوما العمود الفقري للكرة الجزائرية.

لا أعتقد أن منطقة القبائل تفتقد رجالا أكفاء يسيرون الفريق في المرحلة القادمة مثلما قاله حناشي، الذي يريد ترك فريقه بين أياد أمينة تحافظ على الفريق الذي لم يغادر القسم الأول منذ صعوده بداية السبعينيات.. ولم أفهم موقف السلطات المحلية لولاية تيزي وزو التي تلتزم الصمت منذ أن قرر اللاعبون القدامى الخروج إلى الشارع لتنحية حناشي وأعضاء مكتبه، ولا حتى الاتحاد الجزائري لكرة القدم أبدى رأيه في فريق يسير بقوانين جزائرية لتنوير الرأي العام في هذه القضية وإعطاء كل ذي حق حقه.. أم إن مرحلة تصفية الحسابات بدأت والبقاء سيكون طبعا للأقوى وليس للأصلح والأنجح.

مهما يكن، فإن تاريخ شبيبة القبائل يحتفظ باسم الرئيس حناشي والألقاب التي تحصل عليها خلال الفترة التي ترأس فيها الشبيبة، مثلما يحتفظ بأسماء اللاعبين القدامى وما قدموه للفريق، فلا بد من إعطاء دروس في تسليم المهام لأن الشبيبة فريق كبير بحناشي أو من دونه. 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • الطاهر

    لقد شرفت الكرة القبائلية الجزائر وهي الان تحتضر من حناشي وامثاله ومن حق كل الجزائريين التظاهرمن اجل JSK

  • الاسم

    Le danger c'est ce dénosaure qui ne veut pas lâcher le bon morceau "JSK" Il s'en est servi depuis plus de 22 ans. Il a bati un empire de biens sur le dos de tous les kabyles. Mais le TOUT PUISSANT en ce mois de ramadan ne le laissera pas achever son oeuvre destructrice.

  • سليم

    يا صاحب المقال ياسين معلومي: لا داعي لمحاولة الظهور مظهر الصحفي النزيه المعتدل فقد خانك قلمك. أنت تحاول الدفاع عن حناشي و يظهر ذلك في عدة محاور من مقالك و أهمهم عنوانه بالتحديد. فأنت لما تتحدث الآن عن كون الشبيبة في خطر فهذا يعني أنها لم تكن كذلك قبل أن ينتفض القدامى ضد سياسة حناشي العشوائية...بالتالي فأنت تحاول إيهام القراء و خصوصا أنصار الشبيبة أن هذه المعارضة ستدفع بالشبيبة إلى الهاوية و لكن العكس هو الصحيح فالمعارضة ستدفع بحناشي إلى الهاوية أما الشبيبة فستعود إلى القمة كما كانت سنوات زمان..

  • belkacem

    بصفتي مناصر للمولودية الجزائر اساند و اتعاطف مع اخوتنا انصار الشبيبة انشاء الله شدة و تزول الشبيبة فريق كبير و لا يعقل ما يحصل لها. و نقولوا لحناشي اذا الشعب قاع خرج باش تروح واش راك تستنى خلي الامور تسير و لا تواجه التيار .

  • HAMZA

    سلام سي جثة عنده الصح الشبيبة فرطت فالبطولة الوطنية طيلة السنوات الماضية و سي حناشي تغطى من وراء كؤوس الكنفديرالية بعد ما هللو له و جعلوه من قام بانجازات كبيرة و الله مدار والو لدارو هم من قامو بالاحتفاظ بالبطولات الوطنية و بطولات الافرقية الثلات الله يعطيهم الصحة سي هاروني - خالف زيفوتكو ----عويس -لارباص بلحسن مناد و فرقاني ----المشجعيين نتاع الصح في قلبهم بطولة وطنية و فقط ---خير من 1000000 كاس كنفيدرالية يظحكو عليهم JSK فور على هده الكؤوس ياسي --و الله كنا نتمتعو

  • addel reo

    اسمك يكفيك يا جثة .والله لولا شهر رمضان لاسمعتك ما لا يرضيك .لكن الله غالب نحن في شهر الرحمة والغفران .لان الشبيبة كبيرة عليك ولا يحق لك ان تتمنى لها السقوط. لكن الحمد لله منطقة القبائل فبها رجال كثر ولا خوف عليها وهذه المشاكل التي تجري في محيط الشبيبة من طرف ابنائها سوف تجد الحل باذن الله وتعود الشبيبة الى امجادها ولن يوقفها احد باذن الله والسلام عليكم وصح اسحوركم

  • Algerien de Passge

    قلت في مقالك ان حناشي التزم الصمت بأوامر فوقية. فوقية!! هذه الكلمة فقط تكفي كسبب لكي يغادر منصبه كرئيس الشبيبة, لأن المفروض من أي رئيس أن لا يتلقى أوامر فوقية لسبب بسيط أنه هو الرئييييييييييس....... لا أريد أن أدخل في التفاصيل من أين تأتى الأوامر لكن بالمختصر المفيد، المفروض من أي رئيس منتخب أن لا يسمع أي صوت إلا الأصوات مالتى أنتخبته وهم نفس الاصوات التى تطالب برحيله الان والحديث قياس

  • جثة

    الله يهديكم حابين تغطيو الشمس بالغربال ...راكم تكرسوا في الرداءة بتفكيركم ... عواطف هانم راهي مسيطرا عليكم ... كيف تقول ان الشبيبة غير مسؤولة عن مقتل ايبوسي !!! ما لا انا قتلتو ؟ شوهتوا روحكم وبخستوا بالبلاد... ربي يخلصكم .

  • jugurtha

    الله يجعلك جثة انت و امثالك قبل ان ترى الشبيبة في القسم الثاني
    تحيا شبيبة القبائل فريق الاحرار و احفاد الشهداء
    اما عن حناشي فنحن لا نريده

  • الاسم

    يا جثة لولى اننا في شهر التوبة والغفران لاقلت لك كلام يليق بك ماذنب الشبيبة في مقتل ايبوسي ايها الحابس

  • جثة

    الشبيبة هي من تشكل الخطر وليس الشبيبة في خطر ...لو سقطت الى القسم الثاني لحلت كل مشاكلها ولعرف حناشي قدره ومستواه الحقيقي... كان يجب اسقاطها الى القسم الرابع بعد مقتل ايبوسي ... هذه نتائج عدم العقاب ...

  • جثة

    الشبيبة هي من تشكل الخطر وليس الشبيبة في خطر ...لو سقطت الى القسم الثاني لحلت كل مشاكلها ولعرف حناشي قدره ومستواه الحقيقي... كان يجب اسقاطها الى القسم الرابع بعد مقتل ايبوسي ... هذه نتائج عدم العقاب ...