-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لأول مرة منذ 4 سنوات

شحنة من القمح الروسي في طريقها إلى الجزائر

الشروق أونلاين
  • 3169
  • 1
شحنة من القمح الروسي في طريقها إلى الجزائر

من المتوقع أن تقوم الجزائر باستيراد 28 ألف طن من القمح من روسيا، حسبما كشف عنه رئيس المركز التحليلي بمشغل خطوط السكك الحديدية الروسي روساجروترانس.

وقال إيجور بافنسكي من روساجروترانس لوكالة “رويترز” إن شحنة القمح المتجهة إلى الجزائر يجري تحميلها في أحد موانئ البحر الأسود، مضيفا أنها ستكون الأولى التي تتسلمها الجزائر من القمح الروسي منذ ديسمبر 2016.

وتعد روسيا من أكبر مصدري القمح في العالم وتسعى جاهدة لدخول السوق الجزائرية، التي تعتبر من بين القليل من كبار المستوردين الذين لا يتعاملون معها منذ فترة.

وفي أكتوبر الماضي، خففت الجزائر بعض مواصفاتها، مما أتاح للمتعاملين طرح القمح الروسي وغيره من أقماح البحر الأسود في مناقصات تُشترط فيها نسبة أعلى للمكون البروتيني.

غير أن الديوان المهني للحبوب فرض في الوقت نفسه معيارا صارما لمواصفات جودة أخرى، قال متعاملون إنها ستجعل الموردين يتوخون الحذر عند عرض القمح الروسي.

ويترقب المتعاملون كيف سيقًيم الديوان المهني للحبوب الشحنة الروسية، خاصة وأنه رفض في الآونة الأخيرة شحنتين إحداهما من قمح الطحين الفرنسي والأخرى من القمح الصلد الكندي.

وقال تجار إنه لا توجد صلة فيما يبدو بين رفض الجزائر الأسبوع الماضي الشحنة الفرنسية، التي قالت السلطات إنها عثرت على حيوانين نافقين فيها، وبين شحنة القمح الروسي التي كانت مقررة بالفعل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • دولة ميؤوس منها

    "دبلوماسية القمح": كيف توسع روسيا نفوذها في البحر الأبيض المتوسط أدرك فلاديمير بوتين أن قوة الحبوب céréalier في روسيا يمكن أن تخلق ثروة وطنية ، وتخلق فرص عمل وعملات من خلال الصادرات. ولذلك تعهدت بتعديل الخدمات اللوجستية لموانئها على البحر الأسود حتى تتمكن من بيع المزيد " وحنا مثى نبطل نأكل ما لا ننتج .