-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الجزائر وأمريكا تتوصلان لاتفاق لفتح خط جوي مباشر قبل نهاية السنة

شركة “كريسلر” تبحث إقامة أول مصنع لتركيب السيارات بالجزائر

الشروق أونلاين
  • 11867
  • 0
شركة “كريسلر” تبحث إقامة أول مصنع لتركيب السيارات بالجزائر

كشف رئيس مجلس الأعمال الجزائري الأمريكي، أن ممثل عن مجموعة كريسلر لصناعة السيارات سيبحث مع وزير الصناعة وترقية الاستثمار حميد تمار ممثل الحكومة، إمكانية إقامة أول مصنع لتركيب سيارات كريسلر في الجزائر.

  •  * أمريكيون يستثمرون في تربية الأبقار الحلوب بمنطقة الهضاب العليا
  • وأعلن إسماعيل شيخون رئيس الجانب الجزائري في المجلس وأحد أهم الفاعلين، على هامش أشغال الدورة الثانية للمجلس التي عقدت أمس بالجزائر بمشاركة وزير الطاقة والمناجم والصناعة وترقية الاستثمار ومنتدى رؤساء المؤسسات، أن 30 رئيس شركة ومجموعة أمريكية ومكاتب دراسات يعملون في قطاعات التكنولوجيا الحديثة والحلول التكنولوجية للقطاع الصناعي والموارد المائية وحماية البيئة وقطاع السياحة والفلاحة والصناعات الغذائية وتربية الأبقار وإنتاج الحليب، وصناعة السيارات وقطاع الصناعات الدوائية والبناء والأشغال العمومية.
  • وقال شيخون إن مكاتب الدراسات والهندسة وشركات البناء والأشغال العمومية الأمريكية توجد في رواق جيد للفوز بصفقة إنجاز مدينة حاسي مسعود الجديدة، بفضل الخبرة الكبيرة التي تتوفر عليها الشركات الأمريكية التي نجحت في تصميم وإنجاز ثلاث مدن جديدة خلال السنوات الأخيرة يفوق عدد سكان كل واحدة 200 ألف نسمة.
  • وأضاف شيخون في تصريح لـ “الشروق”، أن الشروط التي وضعتها الشركة المشرفة على إنجاز المدينة هي شروط مناسبة للحصول على شركات ومكاتب خبرة من مستوى رفيع لإنجاز هذه المدينة النموذجية الأولى من نوعها في الجزائر والجنوب الجزائري لأنها ستكون مدينة مدمجة تتضمن مرافق حياتية وجامعات ومراكز بحث ومراكز دراسات متخصصة ومعاهد لتكوين المتعاملين في قطاع المحروقات والمناجم والطاقات المتجددة.
  • وقالت مصادر مطلعة على هامش اللقاء إن السلطات السياسية في البلدين توصلت إلى اتفاق نهائي بشأن فتح خط جوي مباشر بين العاصمة الجزائر ونيويورك قبل نهاية السنة الجارية، وأضاف المصدر الذي فضل عدم كشف اسمه، أن السفير الجزائري بالولايات المتحدة عبد الله باعلي سيعلن خلال الأسابيع القليلة القادمة عن القرار في حفل رسمي، لأنه هو من نجح في التوصل إلى تخطي العقبات التقنية التي كانت تعترض فتح الخط الذي ستكون له انعكاسات اقتصادية وسياسية إيجابية جدا. 
  • وأشار السفير الأمريكي بالجزائر دافيد بيريس، إلى أن الإدارة الأمريكية الجديدة قررت تعزيز علاقاتها الاقتصادية والتجارية مع الجزائر، مضيفا أن وفدا رفيعا جدا عن كتابة الدولة للتجارة سيزور الجزائر في النصف الأول من نوفمبر القادم نظرا لأهمية الدور الذي أصبحت تمثله الجزائر التي تعد الشريك التجاري لأمريكا في الشرق الأوسط، مشددا على أن أزيد من 70 شركة أمريكية ستشارك في معرض الجزائر الدولي القادم بين 30 ماي و4 جوان القادم.
  • وينتظر أن يتم التوقيع بالولايات المتحدة بداية مارس القادم على عقد شراكة لصيانة أفران مصانع الاسمنت في الجزائر من قبل الشركة الأمريكية “بروكينغ” للحلول، وهو اتفاق يسمح بتخفيض مدة صيانة أفران مصانع الاسمنت من 15 يوما إلى 48 ساعة فقط وهو ما يوفر لشركات الاسمنت 13 يوم عمل في السنة بفضل التقنية المستعملة في الولايات المتحدة.
  • وإضافة إلى ذلك سيتم الانطلاق مباشرة في إنجاز مزرعة كبيرة لتربية الأبقار الحلوب في منطقة الهضاب العليا بطاقة إجمالية تصل إلى 10000 بقرة حلوب، وستكون البداية بـ1000 بقرة يبلغ إنتاج البقرة الواحدة يوميا 40 لترا تحت جميع الظروف المناخية.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!