رياضة
كأس الجزائر

شغب وإيقاف مباراة المولودية بِجيجل

علي بهلولي
  • 3079
  • 11
ح.م

طبعت أحداث الشغب مساء الثلاثاء، مباراة مولودية الجزائر والمضيف شباب قرية موسى، ضمن إطار الدور الـ 16 من عمر منافسة كأس الجزائر.

وانْتُظمت هذه المباراة بِملعب “حسين رويبح” بِمدينة جيجل، الولاية التي ينتمي إليها شباب قرية موسى، الفريق الناشط في قسم الهواة أو الدرجة الثالثة.

واضطرّ حكم الساحة أحمد بوزرار إلى إيقاف المباراة في الوقت بدل الضائع من عمر الشوط الأوّل، بِسبب اجتياح الجمهور لِأرضية الملعب، واشتعال أجزاءً من المدرجات بِأحداث الشغب بين أنصار الناديَين، وإتلاف المقاعد. وحينها كان الفريق الزائر مولودية الجزائر مُتقدّما في النتيجة بِثلاثية نظيفة.

كما تجمهر عدد كبير من الأنصار خارج أسوار الملعب، وانحرف بعضهم بِارتكاب أعمال عنف، أجبرت عناصر الأمن على التدخّل لِتحييد المشاغبين.

وسجّل النادي العاصمي ثلاثيته في الدقائق: الـ 5 بِواسطة صانع الألعاب عبد الرحمان بورديم من ضربة جزاء، والدقيقة الـ 17 عن طريق المهاجم محمد سويبع، وفي الدقيقة الـ 32، لمّا أمضى أحد لاعبي شباب قرية موسى هدفا ضد مرماه.

ودون أدنى شكّ، سيوضع ملف مباراة شباب قرية موسى والزائر مولودية الجزائر، فوق مكتب لجنة الإنضباط لاحقا، للفصل فيه بِصفة نهائية.

وتُظهر الصور المُدرجة أعلاه وأسفله، الأجواء “المكفهّرة” التي خيّمت فوق هذه المباراة.

مقالات ذات صلة