-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

شكرا إيران.. تعسا قطر!

محمد يعقوبي
  • 11051
  • 82
شكرا إيران.. تعسا قطر!

بكل أدب وحب نقول للشيخ القرضاوي، أننا تعلمنا منه فقه التسامح والتعايش حتى مع الكفّار والمشركين، وبكل أدب نذكّره بأن ما تنطق به شفتاه (للأسف الشديد) يكاد يكون وحيا يوحى عند العوام، وإذا كنا لانخشى على الناس من فقه وعلم وإخلاص الشيخ القرضاوي، فإننا نعتقد أن السياسة الدولية مجال آخر له رجاله وفرسانه، يتفقون ويختلفون ولا خوف على عقائد الناس مما يقولون.

تابعت خطبة الشيخ القرضاوي الأخيرة، وهو يثني على أمير قطر ويشكره على مساعدته لسكان غزة خلال القصف، ثم أثنى على الرئيس المصري محمد مرسي، وشكره على ما بذله لوقف إطلاق النار، وأثنى الشيخ على تركيا وشكر أردوغان على جهوده لصالح فلسطين، وانتهت هنا قائمة الشيخ التي تضم المساهمين والشركاء في انتصار غزة..

وكم أحسست بمرارة في الحلق والشيخ يغفل الدور الإيراني في دعم فلسطين وفك الحصار عن غزة..

إذا كان مرسي هو من حقّق الهدنة وقطر هي من أرسلت المساعدات وتركيا من تكفّل بالجرحى والمعدات الطبية، فإن إيران هي التي صنعت تلك الصواريخ التي أرعبت الكيان الصهيوني وهربتها إلى قطاع غزة، وأجبرت الرعب على تغيير موقعه من القطاع إلى تل أبيب.

إيران هي التي كان لها الفضل في تركيب كل المعدات العسكرية التي حصلت عليها المقاومة بطريقة أو أخرى عبر الأنفاق..

إيران هي المستهدف الرئيسي من قصف إسرائيل لمصنع اليرموك بالسودان، الذي يشتغل فيه خبراء إيرانيون، وحتى الذين يزايدون على إيران في دعم المقاومة، يفهمون هذا الدعم على أنه استعراض إعلامي كالذي قام به أمير قطر في غزة ونقلته كاميرات العالم كله حتى كاميرات إسرائيل!

ثم أيام فقط بعد ذلك هدمت صواريخ العدو ضعف أضعاف ما قدمه الأمير من مساعدات.

أما إيران فدعمها للمقاومة لا يمكن أن يكون على طريقة “جوّع الكلب يتبعك” التي تعمل بها بعض الدول لإذلال رجال المقاومة وابتزازهم وثنيهم عن مشروع التحرير الذي لا يمر سوى على قوافل الشهداء.

كنا نتمنى من الشيخ القرضاوي أن يفرّق بين الدولة الفقهية الشيعية في إيران، والدور السياسي الذي يلعبه الإيرانيون في الدفاع عن قضايا الأمة الإسلامية، وفي مقدمتهاالقضية الفلسطينية.

صحيح أن البعض ينظر إلى دعم إيران لبشار الأسد، على أنه ينسخ كل مواقف الدعم الإيراني للمقاومة، وحتى في هذه من حق إيران علينا أن نتأمل في مخاطر التحدي الإقليمي لسقوط نظام الأسد (على جرائمه)، خاصة وأن المجلس الانتقالي تشكله بالدرجة الأولى تجاذبات محاور الدول الكبرى قبل كل شيء، وتحدده الأموال القطرية والنفوذ الأمريكي، قبل أن يحدده الشعب السوري المغبون في الداخل..

علينا الاعتراف أن السلاح الإيراني هو الذي يصنع الفارق و يرفع هاماتنا إلى السماء مع كل عدوان على غزة، وهذه الحقيقة قالتها كتائب المقاومة التي شكرت إيران قبل أن تشكر مرسي وأمير قطر وأردوغان!

كتائب المقاومة وحدها من يدرك قيمة إيران في الصراع مع إسرائيل، وإطلالة حسن نصر الله، أيام العدوان كانت أشد إيلاما للصهاينة من المال القطري الذي يصرف على عائلات الشهداء ويصرف أيضا على الجنود الأمريكان في قاعدة العيديد الجوية ومعسكر السيلية وربما حتى على عائلاتهم!!

علينا إذن التفريق بين خلافاتنا المذهبية مع إيران، والاعتراف لها أنها الشرف الإسلامي الوحيد الذي يمكن أن يرعب الصهاينة، ويجعلهم يتدافعون مثل الجرذان نحو أقبية العمارات، بينما الكثير من قادة الدول التي تمول ما يسمى بالربيع العربي، يقضون عطلتهم الصيفية في أحضان حسناء الاستخبارات الإسرائيلية، التي مرّغت أنوف شخصيات كبيرة كنّا نظن أنها من كبار المفاوضين من أجل القضية الفلسطينية فوجدناهم أكثر الذين خانوا قضيتهم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
82
  • بدون اسم

    اللهم اهدي القرظاوي وانصر الاسلام لتنتصر فلسطين والامة العربية فاليهود هم الذين اشعلو نار الفتة في سوريا ليسقط نظام الاتسد الذي يدعم المقاومة فصدق الشيخ عبدالحميد كشك الذي قال اللهم انصر ايران التي تنصر فلسطين

  • كسيلة

    المشكلة وما فيها أن ايران تعمل لصالحها، والعرب يعملون لصالح غيرهم.
    العرب لا يوظفون الدين لتحرير فلسطين او لبناء اوطانهم وانما يوظفه لهم الغرب للبقاء في الكراسي والحفاظ على الاوضاع التي اوجدها الاستعمار من تخلف وتشتت وتجهيل ...

  • بيسان

    لا داعي لهذه الخلافات الطائفية التي فرقتنا و جعلتنا شيعا فربنا واحد ورسولنا واحد و عدونا واحد

  • العربي

    منذ أن وجد القرضاوي نفسه محاميا عن من كانوا يقتلوننا في الجزائر التي كانت تأويه جسديا ومعنويا وزوجته بنتها، منذ ذاك عرفنا شخصية هذا الرجل الذي يلهث وراء الدرهم والدينار وبئس القصد.
    نحن لسنا غافلين عما يقصده هو ولا من يدفعون له. ألم يكن يقال علماء البلاط وعلماء القصر: هو منهم. أما إيران فهي بلد مسلم يقف إلى جانب المقاومةعلى عكس من كشفتهم ليفني. عار عليكم الظهور ثانية أمام أهلكم قبل غيرهم. اختشوا وقرضاويكم. فلربما تكشفه الأيام هو أيضا. لو كنت داعيا على أحد لدعوت على كل من يقف مع كافر ضد مسلم

  • جزائري

    في الوقت الحالي قطر هي أخطر دولة على المسلمين لا الصهاينة ولا ايران ولا امريكا وكلهم خطر لكننا يجب ان ننظر اليهم نظرة براغماتية ومهما يكن ايران كان لها دور واضح وفعال. اما قطر فهي الان حاملة لواء الخنوغ العربي لامريكا او قد يخيل لاميرها ان دويلته صارت اقوى دولة عربية ومهما تتبرع بالاموال للمقاومة لن يعادل في اثره أثر قذيفة واحدة سربتها ايران للمقاومة لان الفلسطينيين ليسوا بحاجة الى المال والمساعدات بقدر ماهم بحاجة الى السلاح او بالاحرى ان تشعر اسرائيل........... كما تقول الاية(وليجدوا فيكم غلظة)

  • فاطمه

    نحن ایضا نشعر بالالم والحرقه من بعض ما یتمتع به العرب من عقول وبصیره الم تری کیف فعلت اسرائیل بالعرب وکیف فعلت امریکا بالدول العربیه وما یجری الان علی العشوب العربیه من ویلات کلها بسبب الحکومات المستعبده من قبل امریکا الم تری هل تشاهدون ما یبث من اخبار من واسفار القاده العرب والخلیجین بالخصوص الی اسرائیل وصورهم مع الخاخامات وبالاخص ما صدر اخیرا من صور القرضاوی مع الخاخامات هل من عاقل ذو بصیره یتق الله فی کلامه ای عراقی سنی قتل علی ایدی ایرانی وای سوری یا لکم کیف تحکمون

  • احمد باب الواد

    Moi aussi je pense pareil on est au moins trois, il y a beaucoup qui ont éduqué par Al arabia et Al jezeera, les chaines des sionistes arabes

  • احمد باب الواد

    صدقت يا اخي، الكثير من التعليقات هي نتيجه الثقافه التي تروج لها الخنزيره و العبريه.
    لمجال للعقل انما العصبيه و المذهبيه و جهل التاريخ.

  • احمد باب الواد ١

    القضية السورية: هذه ليست ثورة و انما عملية كونتراس، لاسباب احصائيات محضة: قمت ببحث
    في الصحافة الفرنسية، و استعملت احصائيات الامم المتحدة و ارقام السيد رامي عبد الرحمان:
    في الثلاثة الاشهر الاولي من الازمة في سوريا و الشهر الاول لي الثورة التونسية و المصرية:
    تونس: ٣٠٠ قتيل من المدنين و ٢٩ قتيل من الامن النسبة ١:١٠
    مصر: ٩٠٠ من المدنين و ٣٠ من الامن: النسبة ١:٣٠
    سوريا: ١٥٠٠ من المدنين؟ و ٤٥٠ من قواة الامن: النسبة ١:٣
    ففي سوريا اذ كانت ثورة سلمية منذ البداية و قمع وحشى من النضام لكانت الارقام و

  • samir

    إن ظهور المذهب الشيعي سببه سياسي وسياسي فقط وقد تطور الأمر بفعل بعض الغلاة من الجانبين إلى السب والشتم أما ما عدا ذلك فالأخوة الشيعة مسلمون يقومون بالفرائض الخمس كجميع المسلمين وقد أفتى السيد خمنائي ,وهو أكبر مرجع لدى الشيعة , بتحريم سب السيدة عائشة وأي رمز من رموز السنة.

  • احمد

    شکرا لایران و دعمه لکل المقاومه فی لبنان و فلسطین و عراق ضد امریکا و اسرائیل
    بلد التی لا تهتم الی الطائفیه و یعطی سلاح و مال الی الشیعه و السنه فی کل العالم لیحاربوا ضد العدو المسلمین
    انتم شاهدتم دور الصواریخ الایرانی لمناهضه العدو الصهیونی من هجوم علی غزه و لا تعترفون به؟ کیف تشاعدون الحق و تستنکرونه؟

  • خير الكلام ما قل ودل

    انتصرت اسرائيل في هذا الوضع وجعلكم تكهرهون بعض وكان الاختبار في الهجوم على غزة بعد خلفت لكم الانشقاق والتباغض بينكم في الوضع نع سوريا ولانعرف من بدايه الازمة السورية ماهي المشكلة وسبب تفاقهم تجد اسرائيل وحلفاءها مثل قطر هم السبب في تاجيج وبث الفتنه والشعوب منغمسه في قعر الطائفيه ومتشربه فيها كانت العون والمعين فيها اقول اصحو من هذا السبات واشعلوا شمعه تنيرون ظلام قلوبكم
    واسف في الاخر انه ليس كلام قليل لاكن من قلب على امة كانت خير امه

  • algerien

    قال الإمام أبو سعيد الدارمي رحمه الله: "إن الذي يريد الشذوذ عن الحق، يتبع الشاذ من قول العلماء، ويتعلق بزلاتهم، والذي يؤم الحق في نفسه، يتبع المشهور من قول جماعتهم، وينقلب مع جمهورهم، فهما آيتان بينتان يستدل بهما على اتباع الرجل وعلى ابتداعه"

  • driver

    ردود بعض القراءدلت على ان اصحابها أنضج منك سياسيا وفكريا واتحادكم ان تنشروا وهذا ثاني رد بسبب مقص الرقيب

  • algerien wa ftakher

    "علينا إذن التفريق بين خلافاتنا المذهبية مع إيران" أظن أنك بعيد جدا عن الواقع فبين السنة والشيعة إختلاف دين وليس خلاف مذاهب (وإن كنت تريد الإيضاح وبالدليل القطعي فلا بأس، أنا مستعد وأبسط دليل الآيات المحرفة، وقولهم في السيدة عائشة............. وأنت تعلم ذلك جيدا وقد نزل في ذلك قول فصل من فوق سبع سموات إذن هم يكذبون القرآن ومن صاحبهم فليدعوالنفسه أن يحشر معهم إن أراد) ،حتى وإني أشك أنك تجاوزتها ربما لحاجة ما،ولكن الصحيح والأكيد أنه يجب أن نستثمر في خلاف الأ حباب (اليهود والمجوس) لأنه ببساطة لن يد

  • بدون اسم

    ان الجمهورية الاسلامية الايرانية كان لها الدور الحاسم في انتصار المقاومة وتزويدها بصواريخ قادرة على الوصول الى القدس وتل أبيب
    أ

  • زهير

    صدقت، أخي، عدو ظاهر خير من صديق منافق: من قتل مليون عراقي، اليس أمريكا في تحالف مع إيران: مليون، مليون ، و من يقتل إهل الشام؟، هل عميت عن قصد، عن فتاواهم؟ أطلل إطلالة على القنوات الشيعية العراقية و الكويتية لترى، ما هذا العمى؟

  • سيف

    يا اخي الشيوعيون اردو اضعاف امريكا والناتو وزرع حلفاء جدد عبر العالم كيف تقول لي =اقتصاد.. كانو يريدون بدعمنا ان نصبح دولة شيوعية في صفهم كما حدث للصين وكوريا الشمالية وفيتناموحتى مصر...

    اما عن ايران هل تعتقد ان اخواننا السنة في فلسطين اغبياء ..بحيث انه ادا دعمتهم ايران سوف يصبحون شيعة!!! لن يصبحو كدلك حتى ولو جاؤو وحرروهم من الصهاينة+ لو كنا نخاف من المد الشيعي حقا لمادا اكبر الدول السنية لم تبادر الى دعم المقاومة وقطع الطريق على ايران ...سهلة!! لكن لا احد يتجرا ان يفعل..لدلك خير لنا ان نسكت.

  • الشاوي

    لا تستغربوا فإن القرضاوي المسكين أصبح يتحرك بـ"التيليكوموند" نتاع السيدة موزة . لقد سقط القناع وكشف لنا نوايا بعض بما يسمى بعلماء العرب

  • djouab

    من يسب عائشة ض أمَّ المؤمنين زوج الرسول وحاملة نصف الدين ويزعم أنَّها زانية بهتانا وزوا (إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ يَوْمَ تَشْهَدُ عَلَيْهِمْ أَلْسِنَتُهُمْ وَأَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ يَوْمَئِذٍ يُوَفِّيهِمُ اللَّهُ دِينَهُمُ الْحَقَّ وَيَعْلَمُونَ أَنَّ اللَّهَ هُوَ الْحَقُّ الْمُبِينُ ) أولئك الذين قال الله فيهم:(هم العدو فاحذرهم قاتلهم الله انى يؤفكون)

  • أبو علي

    سؤال لكل من يهاجمون إيران، لقد إعترف الفلسطينيون أنفسهم على لسان قادتهم من الصف الأول بالدعم الإيراني المالي والعسكري، فما هي مصلحة إيران في دعم المقاومة الفلسطينية؟ علما أن هذا الموقف سبب لإيران خسائر كبيرة بسبب الضغوطات والحصار والمؤامرات والتهديدات، ألم يكن بوسع إيران إقامة علاقات طيبة مع الغرب والإهتمام بشؤونها وتفادي كل هذه المشاكل وجعل أولويتها منافسة الصين على ريادة الإقتصاد العالمي، وهي قادرة على ذلك ؟
    أجيبونا أيها العقلاء.

  • انا جزائري

    معك حق ايها الكاتب انت تنضرللقضيه وتحللها بنضره مسلم مثل اغلبيه الجزائريين انت محق اما تعليقات المضاده لنضرتك طبعا نحن الجزائريين نفهمها جيدا لان اصحابها من العرب(الجزائريون) يجب تقبلها والتمعين في اساليبهم (العرب الجزائريون) كل الاجناس(المسلمين اندونسيين اتراك ماليزيين جزائريين افارقه لهم افكار تقريبامفهومه الا العربي له افكارغير مفهومه و طبعا العربي الجزائري لابد ان يفكر مثل بقيه العرب اللهم نجي البلاد من شر اليهود والعرب والنصارى امين

  • B.ABOUD

    Oui l'IRAN a démontré que c'est une DAWLA ISLAMYA bi atem mâana EL KALIMA.
    Le mal se retrouve dans ces pays arabes hypocrites qui ont vendu leur âmes aux puissances pour qu'ils les soutiennent à rester au pouvoir.
    Si c'était pas ces puissances; ils auraient été balayés depuis belle lurette.

  • د. عبد العزيزبراهيمي

    BRAHIMI_abdelaziz@yahoo.com هذا إميلي سيد يعقوبي أرجو التواصل معي

  • أبو علي

    يا ليته قرأ حكاية السموأل قبل خطبته عندما قام بإغاثة من تظاهر بالمرض في طريقه ورفعه على حصانه ولما إستوى الأمر لهذا الرجل أطلق العنان للحصان تاركا السموأل على الأرض فناداه السموأل قائلا خذه يا أخ العرب لكن لا ترو قصتك لأحد كي لا تموت المرؤة عند العرب.
    القرضاوي أراد قتل المرؤةة عند العرب والمسلمين وكل الأحرار.

  • غريب الديار

    و شهد شاهد من أهلها الله يكون في عونكم أخي قلوبنا معكم

  • غريب الديار

    أحسنتم كلام في الصميم إيران أصبحت الدولة الوحيدة التي تقف في وجه بني صهيون

  • أبو علي

    مسلمو أول الزمان حزنوا لإنهزام الروم الذين يقولون أن الله ثالث ثلاثة في حربهم مع الفرس عندما كانوا مجوسا، فبشرهم الله بأنهم سينتصرون في بضع سنين، ومسلمو آخر الزمان وحتى فقهاءهم، يتنكرون لنصرة من يقولون لا إله إلى الله محمد رسول الله، ويحزنون لإنتصاراتهم. في 2006 خرجت علينا عجوز من عجائز الخليج لتقول لا تجوز نصرة حزب الله ولا حتى الدعاء لهم بالنصر، وها هي عجوز أخرى في 2012 تتنكر لمن نصر غزة التي خذلها النعاج.

  • بدون اسم

    ألا يحق لنا أن نعالج هذا الموضوع من منظور دستورنا ( القرآن الكريم ) الذي بين عداء اليهود للمسلمين وشرع الجهاد ضد الكفار و أوجب الوحدة ونبذ الخلاف والفرقة و التنازع فما دمنا على هذه الحال تأكدوا لن ينصرنا الله تعالى : (وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلاَ تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ وَاصْبِرُوا إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ(46) ) و بتطبيق أحكام القرآن كاملة نكون قد نصرنا الله يأتي النصر المؤكد ولا ريب (يَآ أَيـُّهَا الذِينَ ءَامَنُوا إِن تَنصُرُوا اللَّهَ يَنصُرْكُمْ وَيُثَبِّتَ اَقْدَامَكُمْ(7) وَالذِينَ كَفَرُوا فَتَعْ

  • yacine

    ايران ساعدت امريكا في احتلال العراق ولاكنها تمكنت من سيطرتها على العراق سياسيا واقتصاديا ليس مثل من دعموا امريكا بالمال لاحتلال العراق

  • nacira

    الحمد لله أن هناك من لديه الجرأة للتعبير بموضوعية. أشكر الكاتب على شجاعته و أوافقه الرأي بدون تحفظ. للأسف، إضافة إلى علماء الدين الذين من المفروض أن يتسموا بالسماحة و قول الحقيقة و تنظيف قلوبهم من الحقد، هناك أقلام مسمومة و قنوات تلفزيونية تنفث خبثها و تنشر الطائفية. لدي سؤال : متى أصابكم أذى من إيران ؟ ماذا فعلت لكم ؟ لماذا كل هذا الحقد ؟ شخصيا أنا أحب الرئيس صدام حسين الله يرحمه رغم أخطائه، لكن أعترف أن أكبر خطأ إرتكبه هو حربه ضد إيران. الله يهدينا على حالنا و يفتح بصيرتنا.

  • محمد

    يحيا حزبالله و ايران و سوريا شرف وكرامة امة اسلامية والعربية رجال احرار لا يفهمون في تبعية و ركوع اما باقي دول العربية لا نتكلم عليها احسن و افضل

  • بحاش رشيد

    والله لقد اعجبنى كلامك ياسى محمد يعقوبى لان الشكر كل الشكر
    لايران فهى التى سلحت حزب الله الدى قهر اسرائيل و سلح لنا المقاومة فى فلسطين التى اربكت العدو وجعلته يمضى على هدنة لاول مرة وجعلته يقبل بشروط المقاومة

  • عبد الرحمن

    بارك الله فيك يامحمد صحيح لولا ايران لما استطاعت المقاومة من دك تل الربيع و ترعيب قتلت الضيع

  • بدون اسم

    ايها السني المحايد اذا كنت لا تكره من يسب امك و الصحابة رضوان الله عليهم فعلى الدنيا السلام
    الشيعة عدوهم الاول اهل السنة والجماعة قبل اليهود و النصارى
    امريكا غزت العراق بحجة امتلاك اسلحة الدمار الشامل اما ايران رغم اعترافها بامتلاك الطاقة النووية الا ان شيئا لم يحدث
    من ييعتقد ان ايران و حزب الات اخوة له فهو اما شيعي او جاهل

  • بدون اسم

    هناك فرق بين الشيوعي الذي يدعمك بالسلاح وهو لا يريد إلا مصالحه الاقتصادية، وبين الشيعي الذي يدعمك وهو يريد تحقيق مآربه الطائفية.
    إيران لا تقدم أسلحة لنصرة الدين، وإنما لنصرة الطائفة، وقد قالها صبحي الطفيلي الأمين العام السابق لحزب الله، حينما أكد أن حزب الله سيتحالف مع إسرائيل لو أحس ببالخطر السني من سورية!.
    قلناها أكثر من مرة: إذا كانت إيران تهتم بالفلسطينيين، فلماذا تسمح لعملائها في العراق بإبادتهم على أرض الرافدين، ولماذا تسمح لعملائها في سورية بقصف المخيمات الفلسطينية هناك؟.

  • بدون اسم

    لم يقل أحد أن إسرائيل حليف، وإنما أنتم الذين تريدون إلزامنا بثنائية مزدكية مقيتة، هي: إما مع إيران أو مع إسرائيل، ونحن نقول: نحن ضد إسرائيل وضد إيران، ونزيد على ذلك فنقول: مصالح إيران وإسرائيل تتقاطع لوأد الثورة السورية الإسلامية السنية، كما تقاطعت في إسقاط صدام حسين وإعدامه، وكما تقاطعت في اغتيال علماء العراق.

  • بدون اسم

    أمريكا يا حبيبي تستفيد من دخول جنود إيران وحزب الله لقتال ثوار سوريا، لأنها ببساطة تجتمع مع إيران وحزب الله في منع وصول الإسلاميين السنيين في سوريا إلى الحكم، وقد صرح لافروف أن متخوف من قيام دولة سنية في سورية، والأسد نفسه يغازل الغرب ويقول أن سورية آخر قلاع العلمانية!!!، في محاولة منه لتأليب الغرب على الثورة السورية التي نحت منحى إسلاميا.
    ثم هل غابت عنك أيها المحايد فتاوى علماء الشيعة في العراق وإيران بوجوب دعم الأسد ضد النواصب؟ أم هل غابت عنك أخبار جثث جنود حزب الله التي تنقل إلى لبنان؟.

  • امين

    vive l’Iran et l’Algérie bien su.r

  • كمال فاضل

    هذا هو الوجه الحقيقي للقرضاوي ومع الاسف عليه
    وما عسانا نكتب او نقول ونحن نراه يقف وراء المعسكر القريب جدا من
    الكيان الصهيوني ويبتعد كثيرا من معسكر المقاومة والاعتدال العربي
    والاقليمي
    حقيقتا نكتب مع الاسف عليك ياقطري

  • cheni cheni

    نعم انها الشرف الاسلامي الوحيد انه العلم انهم يصنعون طائرات الدرون بدون طيار قوة اقليمية لا تستهان وهي دائما في الميدان في فلسطين السودان وحتى في افريقيا لبنان الخ.. وانتم يا عرب ماذا فعلتم بالسودان مثلا?لا تفعلون شيئ ولا تتركون الاخر يفعل ويقاوم كاالذي يمنع الماعون.

  • nabil

    Vraiment OUALLAH un sujet passionnant; je ne savais pas qu'il y ' à un algérien qui pense comme moi FAYEK ALA KHRAEB ces pays des pétrodollars.
    ATALA ALLAHOU OUMREK YA SAIDI.

  • بدون اسم

    ألا تشعر بالمرارة و السوريين يذبحون على أيد مرتزقة السعودية قطر بدعم صهيو أمريكي؟
    ألا تشعر بالمرارة و أنت ترى من يسمون أنفسهم معارضين و هم منفذون لأوامر مولاتهم كلينتون؟
    ألا تشعر بالمرارة و أنت ترى ملايير المسلمين تصرف لتحقيق الشرق الأوسط الجديد لخدمة الصهيونية ؟
    ألا تشعر بالمرارة و أنت ترى ليبيا متناحرة بفضل قطرك و سعوديتك و ناتوك المحرر؟
    ألا تشعر بالإحتقان و أنت تقرأ بنود اتفاق بين (المعارضة السورية )و الكيان الصهيوني؟

    ألا تشعر بالخزي و نحن نجتر كلام العدو :إيران هي العدو و إسرئيل حليف؟؟

  • Adel Aljazairy

    إلى المنخدعين بإيران والمهوسين بها حتى النخاع أقول: أليست نفس إيران التي تمدحونها هي من تشارك الأمركان بعملائها في إحتلال العراق!؟أليست نفس إيران التي أرسلت قواتها وفرق موتها لذبح أهل السنة في بلاد الرافدين!؟ أليست أيران ورجالاتها من يحتجزون أبناءنا لإعدامهم ممن ذهبوا لمساعدة أشقائنا العراقيين أثناء الإحتلال الأمريكي!؟ أليست هي نفسها من يرسل قوات وأسلحة ورجال لدعم سفاح الشام ولقتل أهل السنة في سوريا!؟ إذا كان مجال رؤيتكم محدود فلا تحاولوا تضليلنا وخداعنا لأننا ولله الحمد نرى الصورة كاملة !

  • جزائري

    قصور النظر واضحة عند كاتب المقال ايران دولة طائفية صفوية لا تمدح عندنا نحن اهل سنة رسول الله الا ان كنت غير ذلك كفى مزايدة صواريخ حماس جلها صنعت في القطاع بشكل تقليدي محسن او هربت من ليبيا عبر سيناء منها _قراد_ الروسية اما ايران فهي مشخولة بحرب وجودها في سوريا مشغولة في ابادة ثورة تهدد الحكم الشيعي النصيري فيها وتهدد امن نظام ولاية الفقيه التي ان استخدمت قضية فلسطين فقط لخدمت مصالحها العقائدية من تشيع ونشر نفوذ ملالي قم.

  • محمد

    منذ بداية الأزمة السورية مرة يقولون جيش الصدر يحارب ومرة حزب الله يحارب ومرة ايران بدون اي دليل والبينة على من ادعى أنا سني وطرف محايد وتابعت الأزمة دون حقد أو غل لأحد أقولها بالحرف الواحد السوري يقتل السوري من الجانبين مثل الأوس والخزرج ولوكان هناك ايرانيون يحاربون في سورية هل تظن أن أمريكا ستفوت الفرصة وتقوم بتركها تمر دون ذكرها في الطالعة والنازلة أفيقوا يا قوم وماتقولي شبيح و ما شبيح أنا جزائري واعرف ما معنى اخ يقتل اخيه

  • بدون اسم

    إيران تهاجم إسرائيل إعلاميا، بينما تهاجم أهل السنة في الأهواز والعراق وسورية بالسلاح!!!.
    إسرائيل تهاجم إيران إعلاميا، ولكنها تقتل المسلمين في فلسطين، وتغتال علماء العراق، وتغتال المعارضين للنظام السوري حليف النظام الإيراني في لبنان؟!.

  • بدون اسم

    تمنيت لو شرحت لنا كيف وقف في وجه الصهاينة والأمريكان والغرب!!! ربما تقصد خلف الميكروفونات والمهرجانات!!!
    أكثر من 30 سنة وهم ينادون بتدمير إسرائيل، ولكنهم لم يضربوها عاصمتها بصاروخ واحد، وعندما ضربتها المقاومة الفلسطينية خرجوا يتمسحون بها كالصلعاء التي تتباهى بشعر ابنة خالتها!!!

  • كوكو

    تابع..تذكرت هذا الكتاب"قلوبهم معنا وقنابلهم علينا"و أنا أقرأ مقالك يا يعقوبي،فوجدت الشبه شديد بينهما لكن بالمقلوب،يعني أن مقالك يصلح أن يكون رواية كرواية"مستغانمي"بعنوان جديد هو"قنابلهم معنا وقلوبهم ضدنا"،يتبعه تغيير عنوان المقال فيصبح"شكرا لقطر تحية لإيران".
    الأصل أن إيران ماكانت لتنسى الصراع التاريخي الخفي والجلي بيننا وبينها،بين السنةو الشيعة،بين المسلمين والروافض،تسعى بكل جهدها أن تكون الغلبة لها و تستغل الفرص لتشييع المغفلين مثل البعض،ومساعدة حماس هي استراتيجيتها،فصواريخها معنا
    وقلبهاعلينا

  • ابن القصبة

    من حق الفلسطنين أن يشكروا كل من يقدم لهم مساعدة مهما كان هدف من يقدم هذه المساعدات كما كانت الجزائر تشكر روسيا و الدول الشيوعية التي ساعدتها ليس حبا في الجزائر و لكن لتحقيق مصالحها.و من هذا المنطق تأتي مساعدة إيران للمقاومة، فإيران تعمل بذكاء كبير تستغل وجود هذه الأنظمة العربية المتعفنة و المنبطحة و المنافقة و لا أستثني أحدا ،فلو تحررت كل الشعوب من هذه الأنظمة الفاشلة و تطهرت البلدان من بقايا و فلول هؤلاء لما قامت لإيران قائمة و لظهرت خيانتها كماحصل في حربها مع صدام في الثمانبنات يتبع

  • sa3id el skikdi

    أخال الرد من الأخت جيجيكا براهمية ؟ أما عن الكاتب فيغص في حلقي شلة المثقفين و الصحافيين الجزائريين الدين يعترفون ضمنيا يدولة الكيان الصهيوني و القدس المحتلة بتل أبيب ؟ ، أما موقف إيران أو قطر فتبرره المصالح الشخصية لكل بلد ، و لإيران خلقت قواعد موقوتة متمثلة في غزة و سوريا و جنوب لبنان في حال حربها مع الصهاينة

  • بدون اسم

    الشيخ جهر بكلمة الحق في وجه أمراء قطر في أكثر من مقام، وهو لم يشكر إيران لأنه يعلم أن إيران لا تريد من وراء الدعم الذي تقدمه للمقاومة إلا الشكر والثناء الذي تغطي به طائفيتها المقيتة في العراق وفي سورية وفي الأهواز.
    كفاكم مزايدات على الشيخ القرضاوي، وكفاكم حلبا في آنية إيران النجسة.
    لقد تساقطت الأقنعة وتهاوت أوراق التوت عن سوأة إيران الطائفية، وآن الأوان أن تلزموا غرز العلماء، وتراعوا حكمتهم وتقديرهم للأمور، وتكفوا عن التطاول عليهم.
    قديما قال العرب: "عاش من عرف قدر نفسه"

  • صدى

    أريد أن أسجل للرئيس الايراني فخر بلده به لانه جابه قوى العالم ولم يخف منها ومن تهديداتها طوال السنين الماضية ومضى في فعل ما راه في مصلحة بلده وحسب دون تردد معلنا تمسكه بذلك رغم أنف أمريكا حاضنة بني صهيون ورغم أنف الاتحاد الاوروبي حاضن الصليبية.رغم الحصاروالتهديد والوعيد مازال يتحدى كل من يفكر أن يتعدى على تحقيق أحلام ومصلحة بلده.لهذا أقدر هذا الرجل وأحترمه حتى ولو كان شيعيا.أتمنى أن يقتدي به أحد رؤسائنا العرب.

  • صلاح الدين الغزاوي

    ايها الفارس العربي الشهم استاذ محمد سلام الله عليك لقد نطقت بلسان اهل غزة جميعا..نحن نعرف من يقف معنا ومن يريد المتاجرة بنا..ازيدك معلومة غاية في الخطورة..ان امير قطر اهدى لكل قائد من حماس قلما وبه ساعة وهذا القلم هو من قتل القائد الشهيد احمد الجعبري وبعدها تخلق القادة من الاقلام التي اهداهم اياها امير قطر..

    شكرا لايران وشكرا للجزائر وشكرا لسوريا وشكرا للسودان وشكرا لابناء الامة الشرفاؤ في كل مكان..سلمت يمينك يا استاذ محمد وبارك الله فيك لك وللجزائر الحرة الابية تحيات اخوانكم المرابطين في غزة

  • عبد القادر

    شكرا جزيلا على هذا التحليل المنطقي الذي لا ارى بعده من تعليق

  • بلقاسم

    TRES BIEN

  • سهام

    المجد والعزة لحماس و حزب الله و ايران و لكل مقاوم حر شريف و الذل و العار لأمراء البترو دولار و علماء الفتنة

  • املودة الجسورالمعلقة

    لا فض فوك سيدي لقد بخس العرب بتقيهم وفاسقهم حق ايران لا لشيء سوى لخلافاتهم العقائدية معها والاعظم من ذلك ان الشعوب العربية التي طنت ورنت لازالت رهينة افكار لقنها ايها ساستها عبر الزمن - يكرهون ايران لان ساستهم يعانون من عقدة النقص اتجاه ايران كلنا نعلم ان العربي كلما احس بان اخاه العربي قفز بدرجة فوقه يتحالف مع الشيطان من اجل كسر شوكته واعادته الى الخلف اضافة الى ذلك الخلافات الطائفية العقائدية

  • موسوي

    هذا هو عين الصواب بارك الله فيك قطر لها أجندة خبيثة هي تشتيت الأمة العربية وأضعافها وتقديمها على طبق لبني صهيون ببساطة يقصفون ويقتلون ويستبيحون ما شاءو من الأرض الإسلامية العربية ولا توجد جيوش قوية لهذه الأمة ل الردع لانها أنهكت ودمرت في الربيع العربي

  • بوبكر بن الحاج علي

    الفضل يعود لله وحده، ثمّ لرجال المقاومة الذين يتصدون بأجسادهم قبل التصدي بالصواريخ لهجمات العدو اللّعين.
    و أنا معك بأن الكل يتاجر بالقضية الفلسطينية، بما فيهم إيران، لكن على درجات و حسب ما تقتضيه المصالح.
    فمنهم من ينبطح ليبقى في الحكم، و إن صرف ما قارون. و منهم من يدعم بالصاروخ ليبتعد الكلب المسعور عن حدوده.
    أمّا القدس فله ربُّ يحميه.

  • بدون اسم

    عملاء إيران يهربون النفط إلى إسرائيل:
    صرح النائب الكردي في البرلمان العراقي "فرهاد الاتروشي", بأن مسئولين كبار في وزارة النفط العراقية يقومون بتهريب 15 ألف برميل يوميا إلى إسرائيل عبر ميناء العقبة في الأردن، وقال أنه يمتلك تقارير كاملة بتلك العمليات!.
    هذه هي حقيقة عملاء إيران في العراق التي تضاف إلى عمالتهم للأمريكان التي لا ينكرها من له عينان، وتضاف أيضا إلى عمالة عملاء إيران في سورية للصهاينة، يوم صرح بعض القادة الأمنيين الصهاينة مع بداية الثورة السورية أنهم يتخوفون من ذهاب الأسد.

  • كوكو

    ألفت الكاتبة الجزاءرية التي تعيش في لبنان"أحلام مستغانمي"رواية
    بعنوان"قلوبهم معنا وقنابلهم علينا"،جمعتها من شتات مقالات كانت تكتبها لصحيفة"زهرة الخليج"الإماراتية تباعا،طبعتها بمرارة وأسى عن أوضاع الأمة العربية الأليمة بعد احتلال العراق وتدميرحضارته، كتبت جزء منها تـُعلق فيه عن حادثة رمي المجرم"بوش"بحذاء الصُحُفي"منتظر الزيدي"وهو يهم بمغادرة بغداد إلى الأبد،ويودع "المالكي"على الإنتصار،بالقـُبل والأحضان بعد أن كانت قبل ذلك قنابل و أفران،تذكرت هذا الكتاب وأنا أقرأ مقالك يا يعقوبي،فوجدت الشبه شديد

  • بدون اسم

    الشيخ القرضاوي يفقه في السياسة أكثر منا لذلك لم يشكر إيران، لأنه يعلم أنها أحوج ما تكون هذه الأيام إلى أي شكر أو ثناء يأتيها من رموز أهل السنة، لتستغله في تلميع صورتها المتهاوية بسبب ولغها في دماء السوريين.

  • بدون اسم

    والله إنه لمن المعيب أن نقول أن صواريخ حسن نصر الله الكلامية التي كان يطلقها الأيام الماضية كانت أنكى من كل ما قدمه العرب! هل نسينا أن نصر الله صرح في أعقاب حرب تموز 2006م لفضائية (New Tv) اللبنانية أنه لو كان يعلم أن خطف جنديين إسرائيليين سيؤدي إلى جولة العنف التي استمرت 34 يوما لما أقدم على ذلك قطعا، وقال أنه لا جولة ثانية من الحرب مع إسرائيل، معتبرا أن أي جولة ثانية ستكون في صالح الصهاينة!، وسمى الصواريخ التي أطلقتها بعض الكتائب المتسللة إلى جنوب لبنان في 2009 على إسرائيل بالصواريخ العبثية!.

  • بدون اسم

    متى سنعي أن إيران الطائفية تريد أن تدخل في مناوشات مع العدو الصهيوني بأيدي فلسطينية سنية، لأجل أن تعطي لنفسها وقتا مستقطعا يمكّنها من لبس قناع بديل، بعد أن تمكّن السوريون الشرفاء من إسقاط القناع عن وجهها الكالح.
    لماذا لا تريد إيران أن تحارب الصهاينة بأيدي أبناء مذهبها؟ لماذا لا تحاربهم بأيدي شبيحة النظام الطائفي السوري؟ لماذا لا تحاربهم بأيدي شبيحة حزب الله اللبنانيّ؟ لقد صرح نصر الله بعد حرب تموز 2006م أنه نادم على الدخول في حرب على إسرائيل، وأنه لن يدخل في جولة أخرى معها!!!

  • بدون اسم

    متى سنعي أن إيران الطائفية تريد أن تدخل في مناوشات مع العدو الصهيوني بأيدي فلسطينية سنية، لأجل أن تعطي لنفسها وقتا مستقطعا يمكّنها من لبس قناع بديل، بعد أن تمكّن السوريون الشرفاء من إسقاط القناع عن وجهها الكالح.
    لماذا لا تريد إيران أن تحارب الصهاينة بأيدي أبناء مذهبها؟ لماذا لا تحاربهم بأيدي شبيحة النظام الطائفي السوري؟ لماذا لا تحاربهم بأيدي شبيحة حزب الله اللبنانيّ؟ لقد صرح نصر الله بعد حرب تموز 2006م أنه نادم على الدخول في حرب على إسرائيل، وأنه لن يدخل في جولة أخرى معها!!!

  • بدون اسم

    لست أدري لماذا كلما تحدثنا عن القضية السورية، نلزم أنفسنا بثنائية مقيتة لا تصح عقلا: إما أن نتغاضى عن النظام السوري الطائفي لأجل عيون إيران، أو أن نكون مع المجلس الوطني العميل لأمريكا والأعراب، أليس من واجبنا الإسلاميّ والأخلاقيّ أن نقف مع السوريين في الداخل الذين يسعون للتخلص من النظام الطائفي المجرم، ويتبرؤون من المجلس الوطني العميل؟. لماذا لا نقف مع السوريين الذين يقتلون بالمئات كل يوم بأسلحة إيران وجنودها؟.

  • بدون اسم

    إيران تستعمل المقاومة لمآربها كما تستعمل حزب الله ، ولا أحد من الأنظمة جاد في إرادة تحرير فلسطين. الكل سواء ، سواء منهم من أعطى المال أو من أعطى السلاح!!!

  • بدون اسم

    تعسا إيران.. تعسا قطر (08)
    لنضرب مثلا واقعيا للدعم الإيرانيّ للمقاومة:
    لو أن شجارا نشب بينك وبين عدو هو ألد أعدائك، وجاءك جار لك شيعي ليساعدك، وأنت تعلم أنه علاوة على أذاه وعداوته لأشقائك، فهو يريد من وراء مساعدته لك أن يتزوّج إحدى بناتك متعة، فهل يليق عقلا أن تعود إلى بيتك بعد انتصارك على عدوك لتثني على جارك الشيعي أمام بناتك؟ لو شكرته بينك وبينه على مساعدته لكان الأمر مقبولا، لكن أن تشكره أمام أشقائك الذين يؤذيهم ويعاديهم أو أمام بناتك، فذاك غير مقبول ولا مبرّر.

  • بدون اسم

    تعسا إيران.. تعسا قطر (07)
    كيف يصح عقلا أن يشنّ النظام السوري حملة شعواء من التشويه ضد قادة المقاومة (خالد مشعل وإخوانه) ويغلق مقرات حماس في دمشق، في الوقت الذي تتبجح إيران (الراعي الرسمي للنظام السوري) بدعم المقاومة؟!.

  • بدون اسم

    تعسا إيران.. تعسا قطر (06)
    أنا لا أفهم كيف يمكن أن تزود إيران المقاومة الفلسطينية في غزة بالأسلحة لوجه الله، وهي التي تُعمل أسلحتها في رقاب الفلسطينيين في العراق وسورية، وهي التي حاربت وأعدمت بالتعاون مع أمريكا أهم حليف للفلسطينيين الشهيد بإذن الله صدام حسين؟.
    هل نسينا ما فعله النظام العراقي الطائفي الموالي لأمريكا وإيران في حق الفلسطينيين على أرض العراق وبأسلحة إيرانية؟ أم هل نسينا ما فعله النظام السوري الطائفي الموالي لإيران بالفلسطينيين على أرض سورية؟.

  • بدون اسم

    تعسا إيران.. تعسا قطر (05)
    إذا كانت إيران حريصة على حرب العدو الصهيوني حقيقة، فلماذا لا تفتح جبهة للمقاومة على أرض الجولان المحتلة، الجولان التي تنعّم فيها الصهاينة بالأمن والأمان على مدار أكثر من 40 سنة، بجوار الأسدين الوديعين (الأب والابن) حليفي إيران؟.
    لماذا لم يقصف حزب الله تل أبيب، مع أنه يملك صواريخ إيرانية يصل مداها تل أبيب وما وراء تل أبيب؟ لقد وعد نصر الله إبان حرب تموز 2006م أن يقصف تل أبيب، ولكنّه لم يفعل! ما يدل على أن هناك قواعد للعب بين إيران والصهاينة.

  • بيبو

    انا واحد نستعرف بايران رغم انها دولة شيعية وهذا ادخله في خانة كل كبش يتعلق من رجله.ايران دولة تصنع مجدها بنفسها السلاح الطائرات والله ركعت امريكا واسرائيل ورضخو لشروطها.ايران قدمت المساعدات العسكرية لغزة ونحن نتفرج شوفو مناورات الجيش الايراني تبدأ بالصلاة على النبي وقرتءة القران اما نحن نبداو بالتطياح والكفر وسب الرب.ايران تجدها دائما في مقدمة الدول الاسلامية مدافعة عنالامة اما نحن العرب تجدنا نتهافت على هيلاري كلينتون ونخاف منها حتى القذافي قال انا الحكام العرب منهم من قبل رجل كوندليزا رايس

  • بدون اسم

    تعسا إيران.. تعسا قطر (04)
    لماذا نصر على استغفال أنفسنا أمام الخداع الإيرانيّ؟ تعطي إيران المقاومة الفلسطينية أسلحة لا تقتل أكثر من 10 صهاينة، وتشارك بأسلحتها وجنودها في ذبح آلاف السوريين والعراقيين وإعدام المئات من أهل السنة في الأهواز؟. أم أن عروق السوريين والعراقيين والأهوازيين تسيل ماءً لا دما؟!.

  • بدون اسم

    تعسا إيران.. تعسا قطر (03)
    أغلب الصواريخ المستعملة في الحرب الأخيرة كانت محلية الصنع والتطوير، على رأسها صاروخ (M75) (مقادمة، 75 كم) الذي أرعب الصهاينة، وقد أعرب العدوّ نفسه عن صدمته من تمكن المقاومة من تطوير هذه الأسلحة.
    لكن، على فرض أن كلّ الصواريخ والأسلحة التي استعملتها المقاومة في حرب الصهاينة هي أسلحة إيرانية، هل يصح إنسانيا وأخلاقيا أن نتغاضى عن الأسلحة الإيرانية والجنود الإيرانيين الذين قتلوا آلاف السوريين والعراقيين والأهوازيين، لأجل هذه الأسلحة التي لم تقتل من الصهاينة إلا 10 أو 20؟.

  • بدون اسم

    تعسا إيران.. تعسا قطر (02)
    هنا سؤال مهمّ جدا: لماذا هذا التناغم المريب؟ في لبنان يتمّ التركيز على اغتيال القادة المعارضين للنظام السوري وللمشروع الإيرانيّ بصفة عامّة، وفي فلسطين يتمّ التركيز على اغتيال القادة الميدانيين المناوئين للنظام السوريّ وللمشروع الإيرانيّ، بدءً بنزار ريان، وليس انتهاءً بالجعبريّ، الذي انحاز للثورة السورية، وتمنى لو يستطيع وضع خبرات القسام في خدمة الجيش الحرّ؟. لماذا يركز العدو الصهيوني على اغتيال أعداء النظام السوري وأعداء المشروع الإيرانيّ؟.

  • بدون اسم

    تعسا إيران.. تعسا قطر (01)
    إذا كانت قطر تمارس سياسة "جوع كلبك يتبعك" مع المقاومة، فإن إيران تمارس معها سياسة "أطعم البطن تستح العين"، بمعنى: زوّدِ المقاومة ببعض الأسلحة، لتتغاضى القيادات السياسية لها عن المشروع الإيرانيّ في القطاع، وهذا ما كان يحدث على أرض الواقع، حيث أصبح قطاع غزة مزرعة مفتوحة لإيران تزرع فيه مذهبها البغيض، وقد وصل الأمر بقيادات المقاومة إلى التضييق على كل من يحارب المشروع الإيرانيّ، وإلى إقالة وزير الأوقاف الدكتور صالح الرقب، لأنه سخر نفسه للوقوف في وجه المد الشيعي في فلسطين.

  • ishakefaycal

    لابد لشيخ ان يشكر قطر فهى مؤاه فى الدنيا وهى راعى الفتنة وممنوع عليه دكر كلمة ايران لانها دولة شيعية . ومادا قدمت قطر ودول الخليج وحت اصحاب ابو مازن سوى الاعمال الشيطانية واقامة علاقات جنسية مع ليفنى الاسرائيلية.
    ياشيخ الزم بيتك وسبح بحمد ربك وانتظر ساعاتك.

  • الباب العالي

    وكم أحسست بمرارة في الحلق والشيخ يغفل الدور الإيراني في دعم فلسطين

    ***

    هذا ماقاله الكاتب وأنا اقول لك الم تحس بمرارة في الحلق وتغفل على الدور الايراني في ابادة الشعب السوري ووقوفه مع النظام الشيعي النصيري الظالم .. الم تحس بمرارة الحلق وايران استولت على العراق بالكامل واصبح ضيعة فارسية. الم تحس بالمرارة على الدور الايراني في دعم الحوثيين في اليمن لتجعل لنفسها موطأ قدم هناك. الم تحس بالمرارة في الحلق وايران تحتل الاحواز العربية والجزر الاماراتية. ليس لدي نا اقوله لك.. سوى الله يهديك

  • سيف

    صدقت..وازيدك...ان مهما كانت ايران وموقفنا من تشويههم للدين الا ان الحق يقال...ايران الدولة الوحيدة الداعمة للمقاومة عكس الدول العربية التي تسارع الى لجم المقاومة بدل دعمها ومن يقول عكس دلك فهو واهم...في الاخير لا يهم من اين ياتي السلاح بقدر... في وجه من يستعمل ...فنحن في الثورة اشترينا ودعمتنا دول شيوعية بالسلاح بطبيعة الحال خدمة لمصالحها لاضعاف اعدائها دلك ما افادنا فلو اعتمدنا على العرب الا قليلا منهم لما استقلينا...
    اما عن*الابطال*!!.ادعمو المقاومة و اقطعو العلاقات مع الكيان ثم نتحدث من بعد.

  • icimah

    الكمال لله واما القول بأن المقاومة أجبرت إسرئيل على التخلي عن هجمتها فهذه مغالطة كبيرة لأن من يحارب المسلمين ليسوا اليهود بل أميريكا التي تدعهم دون حدود مالية و عسكرية.فالعدو الاول للأمة الإسلامية هي أميريكا .مقال فيه من الموضوعية تستحق التقدير.

  • محمد

    يا يعقوبي كم تمنيت لو ختمت مقالك بدور بلدنا في هذه القضية و ماذا قدمنا من حلول سياسية خلال العدوان الغاشم بدل انتقاد مساعدات الآخرين لأننا بهذه العقلية اضحينا اضحوكة العالم الكل يسخر من ما نقوم به!! ننتقد الجميع لدرجة يتخيل فيها المرئ ان جيشنا ينتظر اشارة فقط لتدمير تل أبيب لكننا نتحرك باللسان الطويل فقط