الجزائر
برّر تصريحات الوزير الأول بفرنسا..

شهاب صديق: أطراف تريد النيل من مصداقية أويحيى!

أسماء بهلولي
  • 2133
  • 23

رد الناطق الرسمي للتجمع الوطني الديمقراطي صديق شهاب، على الانتقادات التي طالت الوزير الأول أحمد أويحيى بعد وصفه لشهداء الثورة بـ”القتلى” خلال الاحتفالية المئوية للحرب العالمية، قائلا: “تصريحات أويحيى تم تأويلها من طرف أشخاص يريدون النيل من مصداقيته”.
واتهم صديق شهاب، الإثنين، خلال جلسة مناقشة مشروع قانون المالية، أطرافا لم يحددها بمحاولة ضرب مصداقية الوزير الأول أحمد أويحيى، مؤكدا في تصريح للصحافة أن التصريحات التي أدلى بها هذا الأخير في فرنسا لم تفهم وتم تأويلها من طرف بعض الجهات، ليضيف بأن الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي لا يتلقى دروسا في الوطنية من أحد ووفاؤه لقضايا المجاهدين والشهداء لا غبار عليه.
وبخصوص استعمال الوزير الأول أحمد أويحيى لعبارة القتلى بدل الشهداء في حديثه عن ثورة التحرير الوطني، قال الناطق باسم الأرندي، بأن الكلمة التي ألقاها الوزير الأول كانت موجهة للأجانب وهم لا يفقهون مصطلحات الثورة والشهداء.
واستغرب المتحدث كيفية تعاطي وسائل الإعلام مع هذا التصريح وتحويل القضية إلى مشكل سياسي على حد تعبيره ، قائلا “خطابات أويحيى معروفة بأنها براغماتية وهو ما دفعه لاستعمال مصطلحات لها نفس المعنى”.

مقالات ذات صلة