اقتصاد
بمشاركة 13 دولة أجنبية و300 عارض

صالون دولي لاستقطاب سياح أجانب إلى الجزائر

رضا ملاح
  • 628
  • 8
ح.م

سيعرف الصالون الدولي للسياحة والأسفار في طبعته التاسعة عشرة، من 17 إلى غاية 20 أكتوبر، 300 مشارك من بينهم أكثر من120 أجنبي لـ13 دولة.
الصالون الذي ستنطلق فعالياته، الأربعاء، بإشراف من وزارة السياحة والصناعة التقليدية، بالجناح المركزي لقصر المعارض الصنوبر البحري، حيث يعد أكبر وأهم تظاهرة سياحية تنظم سنويا بالجزائر، بالنظر إلى عدد وتنوع ونوعية المشاركين فيه، حيث يمثل في واقع الأمر الفضاء الملائم الذي يمنح للمتعاملين والفاعلين في المجال السياحي فرصا لتبادل الخبرات وربط عالقات عمل بينية.
وذكر بيان محافظة الصالون، أن التظاهرة تمكنت من اكتساب مكانة وسمعة جعلتها ترتقي إلى قمة التظاهرات السياحية المنظمة على مستوى منطقة المغرب العربي، خصوصا أن الطبعة التاسعة عشرة لهذا الصالون ستعرف 300 مشارك من بينهم أكثر من 120 أجنبي ينتمون إلى 13 دولة ممثلة في كل من تونس، تركيا، الصين، النيجر، إثيوبيا، فلندا، الملكسيك، البرتغال، إيطاليا، إسبانيا، المجر، سلوفاكيا والأردن.
وستنظم على هامش هذه التظاهرة رحلة سياحية استكشافية لفائدة 30 شخصا من بينهم 19 أجنبيا يمثلون 11 وكيلا سياحيا و5 مؤسسات عالمية، أما بالنسبة لبرنامج التظاهرة، فإنه يشمل تنظيم يوم مخصص للموسم السياحي الصحراوي، محاضرات متبوعة بنقاشات وورشة عمل بين المتعاملين الوطنيين والأجانب، بالإضافة إلى عدة نشاطات ترفيهية.

مقالات ذات صلة